فيتامينات وادوية

افضل 5 مشروبات مقوية للنظام المناعى

افضل 5 مشروبات مقوية للنظام المناعى

افضل 5 مشروبات مقوية للنظام المناعى
احمى نفسك من العدوى .. 5 مشروبات مقوية للنظام المناعى وجبارة فى مكافحة العدوى والڤيروسات .. إعرفيها وعززى مناعة أطفالك افضل 5 مشروبات مقوية للنظام المناعى
يمثل المناخ الشتوى بيئة مناسبة لتكاثر الفيروسات وإنتشار العدوى من شخص لآخر وخاصة نزلات البرد و الانفلونزا، افضل 5 مشروبات مقوية للنظام المناعى وذلك لبرودة الطقس و انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير خلال هذا الموسم، ويعد الحاجز الوحيد أمام الإصابة بتلك العدوى هو الجهاز المناعى بالجسم، إلا أنه فى حال كانت مناعة الجسم ضعيفة فلن تقوى على التصدى لنزلات البرد والإنفلونزا، ولهذا فمن الضرورى تناول الأطعمة والمشروبات التى تساعد على تقوية المناعة وتعزيزها للوقاية من الإصابة بالأمراض، وهو ما سوف نعرضه عليكم خلال السطور القادمة.

عصائر تعزز مناعة الجسم


يوجد مجموعة من العصائر الطبيعية التى تقوم بدور كبير وفعال فى تقوية النظام المناعى، وبالتالى الوقاية من الإصابة بنزلات البرد و الانفلونزا، وتلك العصائر تتمثل فى الآتى:
عصير البطيخ: يمتاز عصير البطيخ باحتواءه على نسبة من فيتامين سى والأرجينين، الذى قد يساعد على تقوية مناعة الجسم، فضلا عن دوره فى تخفيف ألم العضلات المصاحب لأعراض الأنفلونزا لدى كبار السن.
عصير البرتقال بالجزر: هذا الخليط جبار فى تقوية المناعة وبالتالى مساعدة الجسم على مكافحة العدوى والالتهابات، ويرجع ذلك للقيمة الغذائية العالية التى يمتاز بهما كليهما، حيث أن البرتقال غنى بفيتامين سى وفيتامين أ الضروريان لتقوية وتعزيز الجهاز المناعى، وكذلك يحتوى الجزر على فيتامين وفيتامين ب 6 الضرورى لإنتاج الأجسام المضادة وتكاثر الخلايا المناعية.

عصائر أخرى تعزز مناعة الجسم

عصير الفراولة: يلعب عصير الفراولة دور محورى وأساسى فى تقوية المناعة وحماية الفرد من التقاط العدوى، وذلك لأنه يمثل مصدر ممتاز للحصول على فيتامين سى.
عصير الطماطم: يمثل عصير الطماطم مصدر ممتاز للحصول على فيتامين ب9 الذى يعرف باسم الفولات، والمشهور أيضا بدوره الكبير فى تقوية المناعة وتقليل فرص ومخاطر الإصابة بالعدوى.
عصير اللب: تلعب بذور اليقطين دور مهم فى الحصول على الزنك، والمعروف بدوره الفعال علاج نزلات البرد و الانفلونزا وأمراض الجهاز التنفسى، وذلك يرجع لتأثيره الايجابي على النظام المناعى و الالتهابات.

Raima

اللّهم أني استودعتك بلدي فحفظها يا رب 🇪🇬🌹
زر الذهاب إلى الأعلى