عصائر ومشروبات

٥ مشروبات مثالية للشعور بالاسترخاء والهدوء عليك تجربتها

٥ مشروبات مثالية للشعور بالاسترخاء والهدوء عليك تجربتها

اعتاد الناس على احتساء أكواب من القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين الواحدة تلو الأخرى واستغرقوا في أنواعها وطرق إعدادها، حتى غدت ركناً للديكور موجود في كثير من البيوت، ويطلق شاربي القهوة ومدمنيها عبارات تدل على بحثهم عن الاسترخاء وتحسين شعورهم وتجديد طاقتهم بشربهم إياها..
إلا أن هناك على الضفة الأخرى مجموعة من المشروبات الطبيعية الساخنة لها أثر فوري للشعور بالاسترخاء دون الإضرار بمواعيد النوم أو الشعور بالتوتر وارتفاع خفقات القلب الذي يسببه الكافيين لدى الكثيرين..
وحين الحديث عن الأمهات ونمط يومهم ومهامهم اللامتناهية فبالتأكيد هن بحاجة في آخر كل يوم بعد خلود أطفالهن إلى النوم إلى احتساء كوب دافئ حنون يساعدهن على الاسترخاء ويطرد التوتر ويهدئ الأعصاب لينعمن بساعات نومٍ عميقة وذات جودة عالية، جربي اعتمادها بدلاً عن الشاي والقهوة والمسي الفرق..

١- البابونج

عشبة البابونج بشكلها الجميل الذي يشبه شمساً صغيرة، هي عشبة الأمهات والجدات المفضلة لصنع الشاي الذي يسعفكِ عندما تشعرين بالتعب وترغبين في الاسترخاء وفي حالات أخرى أيضاً فهو مهدئ للجهاز الهضمي ومعالج للجهاز التنفسي السفلي وأيضا يخفف عسر الطمث والآلام المصاحبة للدورة الشهرية ومهدئ للأعصاب، ضعي ملعقة صغيرة من البابونج في كوب من الماء المغلي وقومي بتغطيته والانتظار إلى ١٠دقائق ثم صفيه وحليه بملعقة صغيرة جداً من العسل وبالهناء والعافية.

٢- اليانسون

اليانسون يعد مشروبا آمنا لجميع الأعمار وهو مهدئ طبيعي ومسكن لآلام الصداع والشقيقة، ومريح للتنفس وطرد البلاغم من الصدر وتنظيم الدورة الشهرية وتحسين الخصوبة لدى النساء والعديد من الفوائد فهو ذو خصائص مهدئة ومبعدة للتوتر ومحسنة للنوم. قومي بغلي ملعقة صغيرة منه مع كوب من الماء ثم اسكبيه وغطيه لخمس دقائق ثم استمتعي باحتسائه والحصول على فوائده.

٣- الشمر

بذور الشمر لها العديد من الفوائد وهي من عائلة الأعشاب المهدئة والخالية من الكافيين، والتي تساهم في راحة العديد من الأجهزة داخل الجسم وشعورك بالاسترخاء، أعديه مثل ما تعدين الشاي وأضيفي إليه القليل من سكر النبات حسب التفضيل، واستمتعي بمفعوله.

٤- النعناع والليمون وشرائح الزنجبيل

يعتبر هذا المشروب مثالي للاسترخاء والهدوء في آخر المساء، كما أنه يحسن من عملية الهضم وحرق الدهون، ويرفع مناعة الجسم، ويهدئ أعراض الحساسية بمختلف أنواعها، وهو من المشروبات المعطرة لرائحة الجسد الطبيعية والأنفاس فجميل أن تختمي به يومك.
ضعي قبضة صغيرة من أوراق النعناع في كوب ماء وقومي بغليها على النار مع إضافة شرائح من الليمون وأخرى من الزنجبيل الطازج واستمتعي بشربه كما هو أو بإضافة القليل من العسل إليه للحصول على مذاق متوازن.

٥- الحليب الدافئ بالكركم

يلجأ الكثير إلى شرب الحليب الدافئ قبيل وقت النوم كونه يساعد على الاسترخاء، وقد جرت التجارب أن له مفعول ملحوظ في التهدئة والشعور بالنعاس، بإمكانك تناوله بمفرده، أو مع رقائق الكورن فليكس، أو مع إضافة رشة خفيفة من الكركم المطحون إليه لرفع قيمته وإضافة نكهة مغايرة له.

yasmen

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
زر الذهاب إلى الأعلى