مدن أوربية

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية الربيع والخريف هما أفضل وقت للذهاب إلى كوريا الجنوبية. الطقس معتدل مع مستويات معتدلة من الأمطار. أيام الشتاء قصيرة وباردة ، بينما يمكن أن تكون الليالي شديدة البرودة (خاصة إذا كنت تقيم في سيول). تشهد أشهر الصيف طقسًا حارًا ورطبًا جدًا مما يجعل من الصعب القيام بأي شيء في الخارج دون التعرق بغزارة.

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية

  • منتجات التجميل الكورية.
  • الهواتف الذكية والإلكترونيات.
  • الهانبوك.
  • الكيمتشي.
  • التايكوندو.

يتسائل الكثير بماذا تشتهر كوريا الجنوبية ؟ وما أفضل وقت لزيارتها ؟ بجانب الكثير من الأسئلة الأخرى حول تلك البلد التي يسعى الكثير للذهاب إليها، ولكن دعنا أولًا نتعرف على ما هي كوريا الجنوبية، كوريا الجنوبية دولة تقع في شرق آسيا تتميز بثقافتها وتاريخها وتقدمها التكنولوجي.

فبفضل مزيجها المميز بين التمسك بالعادات والتقاليد القديمة وبين مواكبة كل ما هو حديث، أصبحت واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في آسيا، ولذلك سوف نكتشف في هذا المقال معًا بماذا تشتهر كوريا الجنوبية وتقاليدها وثقافتها وكل ما تريد معرفته تابع الآتي.

منتجات التجميل الكورية: تشتهر كوريا الجنوبية بمنتجاتها التجميلية التي أصبحت الآن تكتسح العالم ولا عجب في ذلك لأن كوريا الجنوبية من أكبر الدول التي يتم فيها عمل عمليات التجميل، وتعتبر من إحدى المنتجات التجميلية الشهيرة في كوريا الجنوبية الأقنعة الورقية ( الماسكات) وكريمات الـ BB.

الهواتف الذكية والإلكترونيات: تعد كوريا الجنوبية موطن لأكبر الشركات الإلكترونية في العالم مثل Samsung وLG، كما أنها أيضًا البلد المُصنعة لهاتف Samsung Galaxy Round.

الهانبوك: تشتهر كوريا الجنوبية بالهانبوك وهو من الملابس التقلدية في البلاد فيتم ارتدائه في المناسبات مثل حفلات الزفاف والمهرجانات الشعبية والمناسبات الرسمية، يتم صُنع الهانبوك من الحرير ويتمتع بألوانه الزاهية، ولذلك تجد الكثير ممن يذهبون إلى كوريا يذهبون لتأجير الهانبوك لكي يلتقطوا بعد الصور به.

الكيمتشي: على الرغم من التنوع الكبير في الأكلات الكورية والتي تصدرت إلى بلداننا العربية مثل الراميون والكمباب والذي يُعدوا من الأطباق الشهيرة في كوريا، إلا أن الكيمتشي ظل من أحد الأطباق الشعبية التي تتميز بها كوريا، فهو عبارة عن طبق من الخضار المخمر الحار وخاصًة الملفوف الكوري والفجل والخيار، فيتم تقديمه كطبق جانبي بجانب الأطباق الرئيسية.

التايكوندو: التايكوندو  عبارة عن فن قتالي كوري ذو شعبية عالية في جميع أنحاء العالم حيث يتميز بركلاته السريعة والقوية ويتم  استخدامه للدفاع عن النفس وهو من أحد أشهر الفنون القتالية في كوريا الجنوبية

ما هي عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

  • عند زيارة أحد المطاعم لا يجب عليك ترك بقشيش لأن ذلك في الثقافة الكورية يُعد عدم احترام.
  • احترام كبار السن سواء من جهة المخاطبة الرسمية لهم أو عدم الجلوس إلا بعدهم.
  • خلع الأحذية قبل دخول المنزل مهما كانت حالته مع مراعاة إبعاد القدمين عن الأثاث.
  • عند التحدث مع الآخرين يجب اتخاذ اللهجة الرسمية مثل مخاطبة الشخص بالألقاب.
  • التمسك باللغة الكورية والاعتزاز بها وتجنب التحدث بأي لغة أخرى إلا للضرورة.
  • يجب اتباع القواعد الموضوعه عند زيارة المعابد الدينية لعدم التعرض لإحراج.
  • احترام المساحة الشخصية حيث يجب تجنب لمس الآخرين دون إذن منهم.
  • يعتبر الكوريون أن الكتابة بالقلم الاحمر نذير شؤم لهم لذا تجنب ذلك.
  • الانحناء عند إلقاء التحية على الآخرين مع انحناء بسيط للرأس.
  • عند المصافحة بالأيدي يجب المصافحة بكلتا اليدين.
  • الالتزام بالمواعيد لأن ذلك يُعد من احترام الآخرين.
  • عدم التحدث أو إحداث ضجيج في المواصلات العامة.
  • عمل الرياضية اليومية من خلال التجول في الغابة.
  • تقديم الهدايا عند زيارة منزل شخصًا ما.

أفضل وقت لزيارة كوريا الجنوبية

بين شهر مارس ومايو.

إذا كنت تريد رؤية تفتح أزهار الساكورا أو أزهار الكرز كما يُطلق عليها فسوف يكون أنسب وقت لزيارة كوريا الجنوبية هو شهر مارس ومايو، أما إذا كنت تريد رؤية المناظر الطبيعية في أبهى صورها فيمكنك الذهاب في شهري سبتمبر ونوفمبر، وعلى الرغم من أن لا ننصح بالذهاب في فصل الشتاء.

إلا أنه إذا كنت من محبي التزلج على الجليد فيمكنك الذهاب في شهر ديسمبر أو يناير أو فبراير، وعلى الرغم من أن كوريا معروفة ببرودتها إلا أن فصل الصيف هناك حار جدًا ولكن يمكنك المشي والتجول في الشوارع أو الذهاب لاحتساء كوب من القهوة المثلجة وذلك متاح في شهر يونيو ويوليو وأغسطس.

السياحة في كوريا الجنوبية

  • مدينة سيول.
  • برج نامسان بسيول.
  • حديقة سيوراكسان الوطنية.
  • حديقة دادوهاهايسانج الوطنية.
  • عالم لوت.
  • جزيرة جيجو.
  • مدينة سوون.
  • مدينة بوسان.

تُعد كوريا الجنوبية من الأماكن الجميلة التي تتمتع بطبيعة خلابة سواء من ناحية الجُزر أو من حيث المباني والمعابد التاريخية والحدائق العامة والغابات المنتشرة في جميع مدنها، ولذلك سوف نقوم بعرض أشهر الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية وإليك هي:

مدينة سيول: سيول أو سول كما يتم نُطقها هي عاصمة كوريا الجنوبية ومن الأماكن الأكثر شهرة فيها ويرجع ذلك إلى الثقافة الشعبية الموجودة بها والهندسة المعمارية التاريخية والحديثة، فتحتوي مدينة سيول على أماكن سياحية كثيرة مثل قصر جيونج بوكجيونج والبيت الأزرق ومتنزه بوكهانسان الوطني وقرية بوكتشون هانوك وإنسادونج والكثير من المعالم الأخرى، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات والمتاجر العالمية التي جعلت من مدينة سيول متجه سياحي رائع.

مدينة سيول

برج نامسان بسيول: من أفضل المناظر الموجودة في مدينة سيول حيث يمكنك مشاهدة المدينة بأكملها، يقع برج نامسان على قمة جبل نامسان ويبلغ ارتفاعه حوالي 239 متر، فإذا كنت تريد الذهاب إلى هناك يمكنك ركوب الحافلة السياحية أو التلفريك والاستمتاع بالمشاهد الرائعة من ثم النزول والذهاب إلى المقهى واحتساء كوب من القهوة اللذيذة.

برج نامسان بسيول

حديقة سيوراكسان الوطنية: تشتهر حديقة سيوراكسان بمناظرها الطبيعية ومساحاتها الخضراء وشلالاتها الجذابة وتلالها وجبالها، ومن أشهر المعالم الموجودة بها صخرة أولسنباوي المكونة من ستة جبال من الجرانيت، بالإضافة إلى معبد سينهونجسا ومعبد بايكدامسا وهما من أشهر المعابد البوذية في كوريا الجنوبية.

حديقة سيوراكسان الوطنية

حديقة دادوهاهايسانج الوطنية: تعتبر حديقة دادوهاهايسانج الوطنية المكان المناسب لمحبي الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي وذلك لأنها من أكبر الحدائق في كوريا الجنوبية، تتكون الحديقة من 1700 جزيرة بالإضافة إلى الكثير من الصخور التراثية، فإذا كنت تنوي الذهاب إلى كوريا فعليك الاستمتاع بركوب القارب من جزر هيوكساندو وهونغدو الموجودة بحديقة دادوهاهايسانج الوطنية والاستمتاع بجمال الطبيعة.

يمكنك أيضًا قراءة:  للسياحة: هل أختار المدن الأسترالية أم الريف الأسترالي

حديقة دادوهاهايسانج الوطنية

عالم لوت: يعد عالم لوت أو Lotte World من أحد المعالم السياحية الشهيرة في كوريا الجنوبية ويرجع ذلك إلى ضمها لأكبر منتزه ترفيهي داخلي في العالم فيوجد بها برج لوتي العالمي ومن أحد ناطحات السحاب الموجودة في كوريا الجنوبية حيث يصل ارتفاعه إلى 555.7 متر بالإضافة إلى تكوينة من 123 طابق.

عالم لوت

جزيرة جيجو: إذا كنت من محبي الطبيعة فإن جزيرة جيجو هي المكان المناسب لك تقع على بعد 85 كيلومتر من الساحل وتحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية حتى أنه تم تصنيفها كواحدة من عجائب الطبيعة السبع الجديدة، ويرجع ذلك إلى امتدداها على الشواطئ ذات الرمال البيضاء الموجودة على طول غابات الصنوبر بالإضافة إلى الحدائق النباتية، كما أنها موطن لأطول قمة في كوريا الجنوبية وهو جبل هالاسان.

يمكنك أيضًا قراءة:  8 وجهات غير عادية لمغامرات لا تنسى

جزيرة جيجو

جزيرة جيجو

مدينة سوون: العاصمة الثانية فهي من أكبر المدن الموجودة في مقاطعة جيونجي وتقع على بعد حوالي 30 ميل جنوب مدينة سيول تشتهر مدينة سوون بوجود متحف هواسونغ ومتحف سامسونج للابتكار، وجبل غوانغيوسان، وقلعة هواسونغ التي تم إنشائها من قِبل ملك مملكة جوسون جيونغجو حتى يجعل من مدينة سوون العاصمة، وبالتالي تعتبر مدينة سوون من أحد أكبر الأماكن السياحية التاريخية في كوريا الجنوبية.

مدينة سوون

مدينة بوسان: من أحد الأماكن السياحية التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى كوريا الجنوبية، تعتبر مدينة بوسان ثاني أكبر مدينة بكوريا بعد سيول، وتشتهر بإقامة المهرجانات السينمائية الدولية في آسيا كل عام، بالإضافة إلى وجود المعابد البوذية الموجودة على انحدار الجبال وناطحات السحاب، والشواطىء الرائعة التي تجذب الكثير من السياح.

يمكنك أيضًا قراءة: مدن ايطاليا قريبة من النمسا : مناسبة للسياحة

مدينة بوسان

كم سعر تذكرة السفر من السعودية إلى كوريا الجنوبية

  • سيول 889 ريال سعودي.
  • بوسان 1.145 ريال سعودي.
يسعى الكثير من العرب للذهاب إلى كوريا الجنوبية سواء من أجل السياحة أو من أجل الدراسة في كوريا الجنوبية ، وبشكل عام إذا كنت من المملكة العربية السعودية وتريد الذهاب إلى كوريا فيجب أن تعرف أن سعر التذكرة يختلف من مكان إلى أخر ولذلك إذا كنت تريد الذهاب إلى مدينة معينة فيمكنك الضغط على هذا الرابط ومتابعة الأسعار والحجز، أما في حالة سؤالك عن وقت الرحلة فبشكل عام إذا كنت ذاهب إلى العاصمة سيول فسوف يبلغ متوسط الوقت من المملكة إلى سيول 10 ساعات ونصف.

Raima

اللّهم أني استودعتك بلدي فحفظها يا رب 🇪🇬🌹
زر الذهاب إلى الأعلى