غير مصنف

ظواهر غريبة ومخيفة حيرت العلماء : لم يستطع العلم تفسيرها

ظواهر غريبة ومخيفة حيرت العلماء : لم يستطع العلم تفسيرها

ربما لم تأتيك الفرصة لتتجول حول العالم أوربما سافرت بلاد كثيرة لكن لم تشاهد معالمها بأكملها، وربما لم تتخيل أن هناك مدنا وأماكن تتميز بظواهر طبيعية خاصة، لم يجد لها المختصين تفسيرات علمية حتى الآن.

ظواهر غريبة ومخيفة لم يستطع العلم تفسيرها : حيرت العلماء

  • سحابة هكتور.
  • منارة جزر فلانان.
  • أصوات تاوس هوم.
  • البرق البركاني.

ظواهر غامضة ومخيفة عجز العالم عن تفسيرها ومازالت غامضة حتى يومنا هذا:

سحابة هكتور: تعتبر سحابة هكتور واحدة من الظواهر الغامضة والمخيفة التي تحدث في العالم، وهي ظاهرة تحدث في أستراليا كل عام، ورغم أن العلماء قد وصلوا إلى تفسيرات لها أن التفسيرات الكاملة لها مازالت تحت موضع الدراسة، وهي عبارة عن سحابة رعدية تحدث باستمرار ولكن المدة الزمنية لها عادة ما تكون في الشهور بين سبتمبر ومارس فقط.

منارة جزر فلانان: كانت هناك منارة في جزر فلانان تهتدي بها السفن أثناء الإبحار في الليل، ولكن هذه المنارة اختفت والأشخاص الذين لاحظوها كانوا بحارة يبحرون في الليل ولم يجدوا المنارة، ولكنها وجدت بعد ذلك ولكن المسؤولون عنها فقدوا وكانوا ثلاثة رجال، ولم يكن هناك تفسير منطقي إلا أن عاصفة قوية هي التي فعلت هذا، ولكن مازال هذا الأمر لغزًا.

أصوات تاوس هوم: من أكثر الظواهر المخيفة في العالم هي الأصوات المخيفة والهمهمة التي يسمعها بعض السكان في مدينة تاون هوم، حيث يسمعون طنينًا قويًّا ولا يدرون من أين يأتي هذا الصوت، فمن الناس من فسر هذا الصوت بالأرواح الشريرة، وبعضهم فسرها بالهواء، ولكن التفسير الأصح مازال غامضًا.

البرق البركاني: من الظواهر العجيبة والمخيفة والتي لم يجد العلماء لها تفسيرًا حتى الآن هي البرق البركاني، وهو قوة هائلة تظهر في السماء وتكون مصاحبة لثوران البراكين، ولكن لأن ثوران البراكين أصبح نادرًا فإن دراسة هذه الظاهرة لم يتم بالكامل بل تفسيرها مازال غامضًا.

البرق البركاني

ظواهر عجز العالم عن تفسيرها

  • كرات النجا النارية.
  • أضواء الزلازل.
  • كرات البرق.
  • أضواء هيسدالين.

هناك ظواهر غريبة عجز أمامها العلماء، وظواهر استطاعوا تفسير بعضها، منها:

كرات النجا النارية: من الظواهر الغامضة التي لم يستطع العلماء تفسيرها حتى الآن هي كرات النجا النارية، حيث أنهم لا يعرفون هل هي تصعد من الماء أم تهبط من السماء، ولكن من خلال بعض الأبحاث يظن بعض العلماء أن السبب وراء هذه الكرات هو اشتعال غاز يسمى الفوسفين والذي يكون موجودًا في المستنقعات، حيث لا تظهر هذه الكرات إلا في محيط نهر ميكونغ.

أضواء الزلازل: من المعروف أن الزلازل لها صوت، كما أنها إذا حدثت في المنطقة الخاصة بك فإنك ستشعر بها، أما أضواء الزلازل فهي الغريبة، ولكن نعم الزلازل عندما تحدث يكون مصاحبًا لها ضوء، ولكن لا يستمر هذا الضوء كثيرًا بل يستمر لعدة ثوان فقط، ويمكننا تشبيهه بالبرق في السماء.

كرات البرق: كما هو معروف أن البرق يكون مصاحبًا للرعد أثناء المطر ويختفي سريعًا، ولكن في ملاحظة العلماء لكرات البرق وجدوا أنها لا تختفي سريعًا مثل البرق العادي، ولكنها تستمر لفترة تصل إلى عدم دقائق أي يمكنهم رؤيتها وملاحظتها ودراستها، ولكن رغم ذلك لم يستطع العلماء أن يصلوا إلى تفسير لهذه الظاهرة العجيبة حيث أنك إذا نظرت إلى السماء ستجد كرة متوهجة.

أضواء هيسدالين: هذه الأضواء تكون ساحرة حيث تلاحظ فجأة في السماء أضواء متداخلة من الأحمر والأصفر والأخضر، ولكن لا تظهر هذه الأضواء إلا في أماكن محددة في النرويج، وتفسير الظاهرة لم يتأكد منه العلماء حتى الآن، فأحيانًا يرجعونه إلى احتراق السكانديوم، وهناك من يرجعونه إلى البلازما المغبرة ولكن لم يصل العلماء إلى تفسير مؤكد لها حتى الآن.

ظواهر طبيعية غريبة

  • شلالات الدم.
  • الفقاعات المتجمدة.
  • البحيرة الوردية في استراليا.
  • أعمدة الإنارة.

من الظواهر الطبيعية الغريبة التي يمكن رؤيتها والاستمتاع بها:

شلالات الدم: إذا سمعت هذا الاسم لأول مرة ستشعر أنك خائف، ولكن شلالات الدم هذه ما هي إلا شلالات مياه ولكنها تحولت إلى اللون الأحمر، ولأن هذه الظاهرة تم مشاهدتها قبل ذلك ولكن ليست بنفس الصورة وكان سببها الطحالب الحمراء، إلا أن هذا لم يكن السبب، ولكن أرجع العلماء أصلها إلى الحديد المؤكسد.

@eckifsumfoBlood Falls in Antarctica #worldaffairs #facts #fyp #viralvideo #trending #trendingtopic♬ Steal The Show – From “Elemental” – Lauv

 

الفقاعات المتجمدة: في كندا حيث الأجواء الجليدية شديدة البرودة، وبالتحديد في بحيرة أبراهام في كندا، سنلاحظ وجود فقاعات كثيرة تحت البحيرة المجمدة، سيفكر بعد الناس سريعًا في أن هذه الفقاعات عبارة عن ماء، ولكنها عبارة عن غاز الميثان المحبوس، والذي يختفي بانتهاء الشتاء.

ظواهر غامضة ومخيفة

البحيرة الوردية في استراليا: هل رأيت قبل ذلك بحيرة لونها وردي؟

بالطبع إذا رأيتها ستشعر بمشاعر غريبة لأنك في حياتك لم تر مثلها، ولكن في أستراليا هناك بحيرة لونها بالكامل وردي، ورغم المساحة الهائلة لها لم يتمكن العلماء من معرفة السبب وراء ذلك، ولكن يرجح بعض العلماء الآخرين أنها بسبب الطحالب الموجودة أسفل الماء.

@healthwealthlove1217Lake Hillier, Australia. This is Amazingly Beautiful.💓 Lake Hillier in Western Australia, Most probably this is the world’s most beautiful lake. 💙 It delights your eye with its pink colour. The reason for its’ pink colour is still a mystery. Scientists believe that the presence of the organism “Dunaliella salina” might cause it. The lake was first discovered on 15 January 1802 by Matthew Flinders, an explorer and cartographer. #lakehillier #australia #nature #beauty #travel #travelvideo #travelbucketlist #lake♬ original sound – Health | Wealth | Love

أغرب الحوادث في العالم

  • جسد تشين تشوي.
  • اختفاء أميليا إيرهارت.
  • حادثة أوكفل.
  • دي بي كوبر.

من أغرب الحوادث التي حدثت في العالم وكانت غامضة:

جسد تشين تشوي: من أغرب الحوادث التي اكتشفها بعض الأشخاص بالصدفة كان جسد تشين تشوي وهي امرأة صينية تعود إلى سنوات ما قبل الميلاد، واكتشف هذا الجسد أثناء حفر العمال ولكن الغريب أن الجسد كان محافظًا على نفسه، من حيث العضلات والعظام، ولكن العلماء وقفوا أمام هذه الحادثة ولم يجدوا لها تفسيرًا.

اختفاء أميليا إيرهارت: من الحوادث الغريبة والمخيفة أيضًا هي اختفاء أميليا إيرهارت هي وطائرتها، والتفكير المعروف الذي سيأتي في الذهن مباشرة أن الطائرة الخاصة بها تحطمت وسقطت هي والطائرة، ولكن الغريب أنهم لم يعثروا على شيء يخصهم.

حادثة أوكفيل: من الحوادث الغريبة التي شهدها العالم أو شهدتها مدينة أوكفيل في واشنطن أن الناس في عام 1994 وجدوا مادة لزجة تسقط عليهم من السماء والغريب أن أغلب أهل المدينة قد مرض مرضًا غريبًا لم يتعافوا منه إلا بعد أسابيع، ورغم أن هذه الحادثة انتشرت حول العالم إلا أنه لم يتم إيجاد تفسير لها.

ظواهر نفسية مدهشة

  • متلازمة هافانا.
  • ال ديجا فو.
  • الاقتراب من الموت.
  • القوى النفسية ESP.

من الظواهر النفسية التي أحيانًا يقف الإنسان أمامها عاجزًا:

متلازمة هافانا: كما أن هناك ظواهر طبيعية كثيرة ومخيفة، هناك ظواهر نفسية أيضًا تكون مخيفة لبعض الأشخاص، مثل متلازمة هافانا، وهذه المتلازمة لم تصب إلا الجنود الأمريكيين، وتأتي في شكل طنين في الأذن، وآلام شديدة في الرأس، وتعتبر من الظواهر العجيبة التي لم يعرف تفسيرًا لها حتى الآن.

ال ديجا فو: الديجافو هي كلمة فرنسية إذا أردنا ترجمتها سنجد أن معناها تم رؤيته بالفعل، ومعناه أن الإنسان يشعر بالألفة تجاه شخص أو شيء أو كمان كأنه رآه من قبل، ولكنه في الحقيقة لم يره من قبل، وإذا أردنا تفسير هذه الظاهرة سنجد تفسيرات كثيرة، ولكن كل هذه التفسيرات لا تحل لغز هذا الأمر ولا تصل إلى أصله.

القوى النفسية ESP: هناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون قوى نفسية غامضة وغير مبررة وأسبابها غامضة، يعرفون من خلالها العديد من الأشياء ومن هذه القوى قوة الحدس، الحدس قوة بالطبع فهناك بعض الأشخاص الذين يعتمدون على حدسهم بشكل كبير في معرفة الأشياء، ولكن هذه القوى ليست مثبتة ولا يعرف لها أصل.

للمزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى