العالم الاسلامي

الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة

الحمد لله على التمام العمرة

الحمد لله على التمام العمرة، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة وتأديةَ المناسكَ على أكملِ وجه،حيثُ القيامَ بالعمرة هي عبادة وسُنّة وردت عن النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-، وهي طاعة ينالُ المسلم فيها الأجر الكبير وهي من الأمور التي تستحقُّ الحمد على تأديتها والقيام بها كما أمرنا رسولنا الكريم، لهذا وعبر مقالنا على موقع عالمك سنتطرّقُ إلى أجمل العبارات التي تُقالُ للمعتمر عند تأديتهِ العُمرة والعودة منها.

معنى العمرة


العمرة هي من العبادات التي يتقرّبُ بها العبدُ من ربّه، وهي تُشبه الحجَّ ولكن بمناسكَ مختلفة، حيثُ أنّه ورد عن الرسول الكريم أنه اعتمر، وأدّى المناسك المطلوبة للعمرة،وأركان العمرة هي (الإحرام، الطواف، السعي، سنن العمرة)، حيثُ أنَّ العمرة تكون في الحرم المكّي، وتتكون من مجموعة من الشروط والأعمال التي يجب القيامُ بها، وهناكَ مناطق يجب أن يرتدي بها المعتمر لباس الاعتمار، ولا يجوز أن يخَلفه، العمرة تكون في كل الأوقات، فليس لها شهرٌ محدد مثل الحج، ولكن أغلب المسلمين يُفضلّون الاعتمار في شهر رمضان؛ لأنّه شهرٌُ مباركٌ وأوقاته مباركة فالعمرة فيه تُعتبر غنيمة لمن يستطيع أن يعتمر.

الحمد لله على التمام العمرة

لأنَّ العمرة من السنن التي تزيد العبدَ طاعة، وتكسِبه أجرًا عظيمًا وقُربًا من ربّه،نجد أغلب المسلمين يسعون لتأديتها، ومن أجمل العبارات التي يُردّدها المعتمر عند أدائه لمناسك العمرة هي:

  • الحمد لله على تمام العمرة، الحمد لله الذي أكرمنا بزيارة بيته الكريم، وكتبَ لنا رؤية الكعبة المشرّفة والطواف حولها، والوقوف أمام قبر رسول الله وصحابته الكرام.
  • الحمد لله الذي أكرمنا بالطواف حول الكعبة وملامسة الحجر الأسود الكريم، الحمد لله على نعيم فضله علينا، وجعلَ عُمرتنا في ميزان حسناتنا وصحائفنا.
  • الحمد لله على التمام، واسأل الله عز وجل أن يجعل عُمرتنا مباركة، وأن يكتبنا من المغفور لهم ذنوبهم، والمجبورة قلوبهم، والمباركة أعمالهم، والمقبولة عُمرتهم.
  • الحمد لله الذي أكرمنا بزيارة بيته العتيق،والسعي بين الصفا والمروة، أسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتنا، وأن يُكفرَّ بها خطايانا وذنوبنا.

شاهد الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة وأيضًا: افضل اعمال يوم عرفة لغير الحاج عند الشيعة

الحمد لله على السلامة وعمرة مقبولة

القيام بالعمرة هي الفوز بالأجر الكبير والثواب وزيادة القرب من الخالق -عز وجل-، لذلك عند عودة المعتمر تنهالُ عليهم المهنئون بعودتهم بالسلامة، ومن أجمل العبارات التي تُقال عند عودة المعتمر هي:

  • الحمد لله الذي أعانكم على تأدية مناسك العمرة، وكتبَ الله لكم أجرها، وغفر لكم بها خطاياكم، وجعلها في صحائف أعمالكم .
  • هنئيًا بعودتكم بالسلامة، طابت الديار بكم، وهنيئًا لكم عمرتكم، جعلها الله في ميزان حسناتكم.
  • تقبل الله منكم عمرتكم، وغفر لكم ذنوبكم، وزادكم قُربًا وطاعة، هنيئًا بقدومكم.
  • تقبل الله منكم، عملٌ مقبول وذنبٌ مغفور إن شاء الله، كتبها الله لنا ولكم قريبًا، وأكرمنا وأكرمكم بزيارة بيته العتيق ورؤية الكعبة المشرّفة.

عبارات وكلمات الحمد لله على تمام العمرة

رغم صعوبة مناسك العمرة ولكنها ممتعة وتزيدُ العبد قربًا من الله عز وجل، وقوة في تحمّل القيام بالطاعات، حيثُ يعود المعتمر إلى بيته طاهر القلب، نقيَّ الفؤاد،سعيدَ الروح، لذلك يفضّل مشاركة هذه السعادة مع مَن حوله، ليحُثّهم على تأديتها، ومن أجمل العبارات التي يقولها المعتمر بعد عودته وتمام عمرته:

  • الحمد لله الذي رزقني قُوة الجسد، وصحة البدن، والقدرة على تأدية مناسك العمرة على أفضل حال، جعلها الله من المقبولةِ والمغفورِ بها ذنبي.
  • الحمد لله الذي أكرمني بالشعور بهذه الروحانية بتأدية العمرة، ورؤية بيته العتيق وملامسة الكعبة المشرّفة.
  • الحمد لله على التمام والبلوغ، الحمد لله على نعيم فضله وجزيل إحسانه، جعلها الله في صحيفةِ أعمالي، واسأل الله أن يكتبها لي ولكم.
  • لله الفضل من قبلُ ومن بعدُ، الحمد لله الذي جعلني ممّن كتب له تأدية العمرة، وملامسة الكعبة، والسعي بين الصفا والمروة.

شاهد الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة وأيضًا: دعاء للوالدين بطول العمر وأدعية للوالدين من القرآن

الحمد لله على تمام العمرة تويتر

رحلة العمرة من أجمل الرّحلات التي يقومُ بها المسلم، وعند تأديتها يحمد الله عز وجل الذي أعانه وكتب لها أن يزورَ بيته العتيق، ومن العبارات التي تُقال:

  • الحمد لله على كمال النعمة، ودوام الصحة والعافية، اللهم تقبّل منّا عمرتنا، واغفر لنا بها ذنوبنا وخطايانا، وأكتب لنا عمرة ثانية، نستشعرُ فيها بالروحانيّة والطمأنينة.
  • الحمد لله على إتمام العمرة، الحمد لله على هذه الزيارة التي أكرمتنا بها وكتبتها لنا، فأجعلها يارب في صحائفنا، واجعنا بها من المغفورين.
  • أسأل الله أن يتقبل منا كل عملٍ صالح وأن يرفع دعواتنا ويجبر قلوبنا، ويجعلنا من المقبولين عنده، المُكرمين من فضله ونعيمه، المقبولة عمرتهم وسعيهم .
  • الحمد لله على البلوغ وتمام الزيارة، اسأل الله أن يكتبها لكلِّ مسلم، وأن يكرمنا بالقبول والغفران والعافية.

عبارات بعد الانتهاء من العمرة

لأنَّ العبد الصالح دائمًا ما يسعى لأن يتقرب من كل عملٍ صالحٍ يُقرّبه من الله عز وجل، وتزداد صلتهُ به، لهذا نجد أغلب المسلمين يعتمرون ليزدادوا قُربًا وحبًا لله، وعند الانتهاء يحمدون الله على فضله عليهم، ومن العبارات التي يمكن للمعتمر قولها بعد تأديته لمناسك العمرة:

  • أسألك يا الله أن تقبل منّا عمرتنا، وأعمالنا، ودعواتنا، وأن تقبلنا عندك وترضى عنّا في الدنيا والآخرة.
  • الحمد لله على التمام، راجون من الله -عز وجل- أن يقبلها منها، ويُثقّل بها صحائفنا، ويُنور بها قلوبنا، ويغفر لنا بها خطايانا وذنوبنا،
  • الحمد لله الذي منَّ علينا برؤية بيته الكريم، والطواف والسعي بين الصفا والمروة، الحمد لله على نعيم فضله وجزيل إحسانه.
  • الحمد لله على التمام، اللهم اجعل عمرتنا مقبولة، وأجرها عظيمًا، وقرّبنا بها إلى طاعتك، وعلّق قلوبنا بمرضاتك واجعل سعينا في الدنيا هي الفوز بجنتك.

شاهد الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة وأيضًا: حكم دينية حكم ومواعظ دينية قصيرة

الحمد لله الذي بلغنا زيارة بيته الحرام

العمرة من السنن التي علمنّا تأدية مناسكها رسولنا الكريم،حيثُ يحمد المعتمر ربه عند الانتهاء من تأديتها على أكمل وجه، ومن العبارات التي يقولها المسلم المعتمر:

  • الحمد لله الذي كتبَ لنا زيارة بيته، اللهم قربنا غلى طاعاتك، فاغفر لنا ذنوبنا.
  • الحمد لله الذي أكرمنا بالوقوف أمام قبر الرسول الكريم وأصحابه، الحمد لله الذي أعاننا على تأدية مناسك العمرة وكتبها لنا.
  • الحمد لله على ما أعطانا من فضله، الحمد لله الذي أكرمنا بالدعاء عند بيته الكريم، ورؤية الكعبة المشرفة.
  • الحمد لله الذي كانَ من نصيبنا أن نعتمر ، جعلها الله مطهرة للذنوب والخطايا، وروحانية للقلب والروح.

أجمل عبارات الانتهاء من العمرة

من أجمل ما يمكن قوله، بعد تأدية المناسك الجميلة، والتمتع بتلك الرحلة الشيقة هو مجموعة من العبارات التي تحملُ الحمد والشكر لله عز وجل في طيّاتها، ومن هذه العبارات:

  • اللهم تقبّل منّا عمرتنا، وأرفعها في ميزان حسناتنا.
  • اللهم اجعلها من المقبولة في رحابك، مُكفرًّا يا الله بها كل ذنب، مُطهر بها قلوبنا من كل الخطايا.
  • الحمد لله الذي أعاننا على تأدية مناسك العمرة، اللهم قربنا بها إلى طاعتك، وأدخلنا بها جنتّك.
  • الحمد لله الذي أنعم علينا بتأدية مناسك العمرة وجبرنا برؤية بيته العتيق، والدعاء في رحابِ الكعبة المُشرّفة.

شاهد الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة وأيضًا: دعاء التيسير والتوفيق مجرب مكتوب من السنة والمأثورات

دعاء تمام العمرة

بعد تأدية مناسك العمرة، يقوم المعتمر بالدعاء لله والثناء له على فضله بأن كتب له تأديتها وزيارة بيته، ومن هذه الأدعية:

  • ربنا تقبل منّا وعافنا واعف عنا، وأعنا على طاعتك وشكرك، وتوفنّا وأنت راضٍ عنّا، نحمدك يا الله على فضلك علينا بزيارة بيتك.
  • اللّهم إنّي أسألك أن ترحمني بتلك العمرة، وأن تجعلها من المقبولة عندك، وأن تغفر بها ذنبي.
  • اللهم اجعل عمرتي هذه مقبولة، واكتبها في ميزان حسناتي، وكفّر بها ذنبي وعصياني.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك، اللهم لكَ الحمد على زيارة بيتك الكريم، ربي واكتبنا عندك من المقبولين.

الحمد لله على التمام العمرة مع أجمل الصور

مجموعة من الصور التي تحملُ عبارات الحمد لله على تمام تلك النعمة العظيمة العمرة، التي يستطيعُ المسلمون مشاركتها مع إخوانهم المعتمرين بعد تأديتهم مناسك العمرة على أكمل وجه، ومن أجمل هذه الصور:

الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة
الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة
الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة
الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة
الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة
الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة
الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة
الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة
الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة
الحمد لله على التمام العمرة ، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الحمد لله على التمام العمرة، أجمل عبارات الانتهاء من العمرة  هو ما كانَ حديثنا عنه خلال هذا المقال، حبثُ تناولنا بين سطوره أجمل وارقى عبارات التهاني بالتمام والختام، وأجمل ما قيل من كلمات الحمد لله على تمام مناسكَ العمرة.

Please follow and like us:

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى