أزياء وموضة

أخطاء لازم تخلى بالك منها فى الشوبينج أونلاين

أخطاء لازم تخلى بالك منها فى الشوبينج أونلاين

أخطاء لازم تخلى بالك منها فى الشوبينج أونلاين

يمكن أن يكون التسوق لشراء الملابس تجربة ممتعة، ولكنه قد يكون أيضًا أمرًا صعبًا. بين الاتجاهات المتغيرة والأحجام المختلفة والعروض الترويجية المغرية، من السهل ارتكاب الأخطاء. ولمساعدتك على التسوق بذكاء وتجنب الأخطاء،


إليك دليل شامل للأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند التسوق لشراء الملابس.

تذكر أن تعرف قياساتك

أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا هو عدم معرفة قياساتك الخاصة. في الواقع، كثير من الناس يشترون الملابس بناءً على الحجم المحدد فقط (S، M، L، وما إلى ذلك). ومع ذلك، يمكن أن تختلف هذه الأحجام من علامة تجارية إلى أخرى. خذ الوقت الكافي لقياس صدرك، وخصرك، ووركيك، وكذلك طول ذراعيك وساقيك. خذ هذه القياسات معك عند التسوق، خاصة عبر الإنترنت.

تجنب اتباع الاتجاهات بشكل أعمى

اتجاهات الموضة تتغير بسرعة. والواقع أن ما هو عصري اليوم قد يصبح عفا عليه الزمن غدا. شراء الملابس لمجرد أنها عصرية يمكن أن يدفعك إلى الندم بعد فترة وجيزة على مشترياتك. تفضل القطع الخالدة والأساسيات عالية الجودة التي يمكن ارتداؤها في أي موسم.

لا تستسلم لعمليات الشراء الاندفاعية

غالبًا ما تكون عمليات الشراء المندفعة هي عمليات شراء تندم عليها. لتجنب الاستسلام للإغراء، قم بإعداد قائمة بالعناصر التي تحتاجها بالفعل قبل التوجه إلى المتجر أو تصفح الإنترنت. في الواقع، ستساعدك هذه القائمة على الحفاظ على تركيزك وتجنب عمليات الشراء غير الضرورية. بالإضافة إلى ذلك، خذ الوقت الكافي للتفكير قبل المغادرة. اسأل نفسك عما إذا كنت تحتاج حقًا إلى هذا العنصر وما إذا كنت سترتديه حقًا.

كيفية تجنب الأخطاء الشائعة عند التسوق للملابس

لا تهمل الجودة

سواء اخترت الشورت المثالي للرجال أو البنطلون المناسب للنساء، فإن جودة الملابس أمر ضروري لضمان متانتها. قد يكون من المغري شراء سلع رخيصة الثمن، لكنها يمكن أن تبلى بسرعة وتكلفك المزيد على المدى الطويل. اختر مواد عالية الجودة، مثل القطن أو الصوف أو الحرير أو الكتان. تحقق من اللحامات والتشطيبات وقوة الأزرار والسحابات.

حاول دائما قبل الشراء

عندما يكون ذلك ممكنًا، جرب الملابس قبل شرائها. سيسمح لك ذلك بالتحقق من الملاءمة والحجم والراحة. إذا قمت بالشراء عبر الإنترنت، فتأكد من أن الموقع يقدم سياسة إرجاع مرنة وقراءة التقييمات من العملاء الآخرين. يمكن أن تمنحك هذه المراجعات فكرة قيمة عن حجم العناصر وجودتها.

تذكر أن تكيف خزانة ملابسك مع نمط حياتك

شراء الملابس التي لا تناسب نمط حياتك هو خطأ شائع. إذا كان لديك وظيفة مكتبية، فارتدي ملابس احترافية. إذا كنت كثير التنقل، فاختر ملابس مريحة وعملية. قم بشراء القطع التي تناسب حياتك اليومية بسهولة ويمكن ارتداؤها في مجموعة متنوعة من المناسبات.

لا تتأثر بالترقيات

تعتبر المبيعات والعروض الترويجية مغرية، ولكنها قد تدفعك أيضًا إلى شراء سلع لا تحتاج إليها. قبل أن تفوز بالعرض الترويجي، اسأل نفسك ما إذا كانت السلعة المعنية تستحق العناء حقًا وما إذا كنت سترتديها حتى لو لم تكن معروضة في العرض الترويجي. كن يقظًا واشتري فقط ما هو مفيد لك حقًا.

انتبه إلى ملصقات الرعاية

غالبًا ما يتم التغاضي عن ملصقات العناية، لكنها ضرورية للحفاظ على ملابسك. قبل شراء أي منتج، تحقق من تعليمات الغسيل والعناية. إذا كانت قطعة الملابس تتطلب صيانة معقدة أو باهظة الثمن (مثل التنظيف الجاف)، ففكر جيدًا قبل شرائها. اختاري الملابس التي يسهل الحفاظ عليها، خاصة إذا كان جدول أعمالك مزدحمًا.

لا تنسى الإكسسوارات

يمكن للإكسسوارات أن تحول الزي البسيط إلى مظهر أنيق ومتطور. لا تنس الاستثمار في الإكسسوارات عالية الجودة، مثل الأحزمة والأوشحة والمجوهرات والحقائب والأحذية. تتيح لك الملحقات تنويع ملابسك دون الحاجة إلى شراء ملابس جديدة في كل مرة.

تكييف مشترياتك مع نوع جسمك

شراء الملابس غير المناسبة لنوع جسمك هو خطأ شائع. إن معرفة شخصيتك ستساعدك على اختيار الملابس التي تناسبك. إذا كان جسمك على شكل كمثرى، فاختاري القمصان التي تلفت الانتباه إلى صدرك. إذا كان جسمك على شكل تفاحة، فاختاري الفساتين الإمبراطورية والملابس التي تبرز الخصر. تجربة ومعرفة ما يناسبك.

فكر في الألوان التي تناسبك

الألوان لها تأثير كبير على مظهرك. بعض الألوان يمكن أن تجعلك تبدو جيدًا، بينما البعض الآخر يمكن أن يجعلك تبدو متعبًا. تعرف على الألوان التي تبرزك وتفضلها عند التسوق. إذا كنت لا تعرف الألوان التي تناسبك، فاطلب النصيحة من أحد محترفي الأزياء أو قم بإجراء اختبار قياس الألوان.

لا تهمل الأساسيات

الأساسيات هي أسس خزانة الملابس الخاصة بك. فهي متعددة الاستخدامات ويمكن دمجها بعدة طرق. لا تنس الاستثمار في الأساسيات عالية الجودة، مثل القمصان البيضاء والجينز بقصة جيدة والسترات الصوفية والقمصان الكلاسيكية والسترات الخالدة. ستسمح لك هذه القطع بإنشاء العديد من الملابس دون عناء.

كن على علم بميزانيتك

التسوق لشراء الملابس دون أخذ ميزانيتك بعين الاعتبار هو خطأ يجب تجنبه. وضع الميزانية والتشبث به. سيساعدك هذا على تجنب الإفراط في الإنفاق وإدارة أموالك بشكل أفضل. إذا كانت ميزانيتك محدودة، فركز على المشتريات عالية الجودة بدلاً من الكمية. سوف تدوم الملابس الجيدة التي يتم صيانتها جيدًا لفترة أطول وسوف تستمتع بها أكثر.

تجنب الشراء للمستقبل

شراء الملابس للمناسبات المستقبلية أو تحسبًا لفقدان الوزن أو زيادته غالبًا ما يكون فكرة سيئة. ركز على احتياجاتك الحالية واشتري الملابس التي تناسبك تمامًا الآن. إذا تغير وضعك، يمكنك دائمًا تعديل خزانة ملابسك وفقًا لذلك. تجنب تخزين الملابس التي قد لا يتم ارتداؤها أبدًا.

تجربة المزيج والمطابقة

قبل شراء قطعة جديدة، فكر في كيفية ملاءمتها مع القطع الأخرى في خزانة ملابسك. الشراء الجيد هو الشيء الذي يمكن ارتداؤه مع العديد من الملابس المختلفة. قم بإجراء بعض اختبارات المزج والمطابقة في المنزل لمعرفة ما إذا كان العنصر الذي تفكر فيه يتوافق بشكل جيد مع ما تمتلكه بالفعل.

يمكن أن يكون تسوق الملابس تجربة مجزية إذا تجنبت هذه الأخطاء الشائعة. تعرف على قياساتك، وانتبه إلى الجودة، وتجنب عمليات الشراء الاندفاعية، وقم بتكييف اختياراتك مع نمط حياتك ونوع جسمك. باتباع هذه النصائح، يمكنك بناء خزانة ملابس عملية وأنيقة، دون توتر أو ندم. تسوق جيد !

أسئلة مكررة
ما هي أفضل طريقة لإعادة بيع الملابس التي لم أعد أرتديها أو التبرع بها؟

لإعادة بيع ملابسك، استخدم منصات عبر الإنترنت مثل Vinted أو Le Bon Coin أو Vestiaire Collective. بالنسبة للتبرعات، فكر في جمعيات مثل Emmaüs أو الصليب الأحمر أو صناديق الجمع المتوفرة في العديد من المدن.

كيف أحافظ على ملابسي حتى تدوم لفترة أطول؟

لإطالة عمر ملابسك، اتبع دائمًا تعليمات الغسيل الموجودة على الملصقات. استخدم منظفات لطيفة، واغسلها في درجة حرارة منخفضة، وتجنب التجفيف بالمجفف عندما يكون ذلك ممكنًا. ومن المهم أيضًا معرفة عدد مرات الغسيل لكل نوع من الملابس. قم بتخزين ملابسك بشكل صحيح، عن طريق طيها أو تعليقها حسب نوع الملابس.

ما هي علامات الملابس ذات الجودة الرديئة؟

تشمل علامات الملابس ذات الجودة الرديئة الخياطة غير المستوية أو الفضفاضة، والخيوط الفضفاضة، والأزرار الفضفاضة، والمواد التي تبدو رقيقة أو واهية. انتبه لهذه التفاصيل قبل الشراء.

ما هي الملابس الأكثر تنوعا للسفر؟

للرحلة، اختاري ملابس متعددة الاستخدامات ومريحة مثل الجينز والقمصان والسترات الخفيفة والسترة متعددة الاستخدام. تعتبر الملابس المصنوعة من مواد مقاومة للتجاعيد وسهلة العناية مثالية. فكر أيضًا في الملحقات مثل الأوشحة لتغيير المظهر.

للمزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى