النباتات والحشرات

بالصور.. تعرف أخطر 6 حشرات على الإطلاق

بالصور.. تعرف أخطر 6 حشرات على الإطلاق

أخطر 6 حشرات على الإطلاق

توجد ملايين الأنواع من الحشرات في العالم تلعب دورًا محوريًا في نظامنا البيئي. سواء كنت تصدق ذلك أم لا، لكل واحد منا، يوجد 1.5 مليار حشرة. غالبًا ما يُنظر إلى الحشرات على أنها حيوانات فريسة؛ من الطيور إلى العناكب وحتى البشر يأكلونها. ولكن من بين هؤلاء البعض من أكثر قتلة الطبيعة كمالًا. إنهم مخيفون للغاية وتريد تجنبهم بأي ثمن. إنهم ليسوا بالضرورة الحيوان الأكثر فتكًا على وجه الأرض، ومع ذلك فإنهم يتحملون نصيبهم العادل من الزوال المؤسف. هناك قائمة بسبع حشرات خطيرة للغاية.

Siafu (النمل الأفريقي)Dorylus


يعلم الجميع أن النمل مجتهد، ومع ذلك فإن نمل Siafu هذا مميز. يمكن لمستعمرتهم الوحيدة التي تضم 20 مليون نملة أن تدمر بسهولة الريف الأفريقي، وتدمر حرفيًا أي شيء يأتي في طريقهم. عندما يكون هناك نقص في الغذاء، تخرج المستعمرة بأكملها، أياً كان ما يأتي في طريقهم، للحصول على الطعام. يمكن تجنب هذه النمل بسهولة، ومع ذلك يموت كل عام من 20 إلى 50 شخصًا. وفي معظم الأحيان، يجد الصغار والكبار أنفسهم ضحايا للاختناق. كما أنهم مسؤولون عن أضرار تقدر قيمتها بآلاف الدولارات من الطعام كل عام.

Siafu (African Ants)Dorylus

الدبابير

إنها ليست من الحشرات الخطيرة للغاية. هذه الدبابير التي ترتدي سترات صفراء مع الدبابير هي حشرات اجتماعية نسبيًا وتعيش على الأرض بشكل عام. وعادة ما تتغذى على طفيلياتها أو آفاتها الخاصة. ولا تراقب البشر بشكل مكثف لكي تلسعهم. ومع ذلك، إذا تعرضت أراضيها للتهديد، فلن تمتنع عن اللسع. غالبًا ما تسبب لدغاتها الحساسية وتسبب معظم الضرر. وتؤدي إلى صدمة الحساسية وقد يموت الضحية نتيجة لدغة واحدة من الدبابير.

Wasps

الجراد

لا بد أنك تدرك ما يفعله الجراد في هذه القائمة. لا يُعرف عنه أنه يقتل البشر بشكل مباشر على الأقل. ومع ذلك، تكمن قوته في عدده، وهذا هو التهديد الذي يشكله كل عام. يمكن للجراد أن يجرد الأرض العارية في آلاف الأفدنة من الأراضي الزراعية كل عام في وقت قصير جدًا، حيث يتكون كل سرب من عدة آلاف من الحشرات ويمكن أن يساهم في الموت جوعًا.

Locusts

النحل العسلي

لقد زادت أعداده على مر السنين. وهو لا يشكل في الواقع أي تهديد للإنسان لأنه لا ينوي القيام بذلك. بل إنه حتى لو لدغ فإنه يموت بعد أن يقوم بذلك. يعاني العديد من الناس في جميع أنحاء العالم من حساسية تجاه لدغته. ويتعرض العديد منهم للوفاة بسبب الصدمة التأقية. ومع ذلك، على عكس النحل العادي، يهاجم هذا النحل الضحايا في أسراب عند أدنى استفزاز. ويتم الإبلاغ عن عدد القتلى بالآلاف في كل مرة.

Honey Bees

البراغيث

إن البراغيث خطيرة لأنها مسؤولة بشكل مباشر عن نشر الطاعون الذي تتلقاه من الفئران المضيفة لها. وبالتالي فإن عضاتها ليست من تلك العضات الصغيرة المزعجة، ولكنها خطيرة بالفعل. تساهم البراغيث في نشر الطاعون الدبلي. تتلقاه من الفئران المضيفة لها وتنقله إلى البشر حاملة بكتيريا يرسينيا بيستيس. تتغذى البراغيث على دم الفقاريات ذات الدم الحار ويمكنها بسهولة إصابة الحيوانات والبشر. إذا عضتها البراغيث، تتورم الجرح وتؤدي إلى رد فعل تحسسي.

Fleas

بعوضة الأنوفيلة

في المرتبة الأولى من الحشرات الخطيرة للغاية، نجد بعوضة الأنوفيلة، وهي من الحشرات المزعجة للغاية والتي تتغذى على الدم. تضع البعوضة بيضها في مصادر المياه الراكدة وغير المراقبة. ويمكن لملايين البعوض أن تفقس من مصدر واحد فقط. ومع ذلك، فإن التهديد الحقيقي الذي تشكله البعوضة هو الأمراض التي تنقلها عن طريق الدم. وأخطرها على الإطلاق هو الملاريا. يموت مئات الملايين من الناس كل عام بسبب الملاريا. في الواقع، فإن عدد الوفيات الناجمة عن الملاريا يفوق عدد الوفيات الناجمة عن جمع كل الحشرات معًا.

Anopheles Mosquito

للمزيد :

Raima

اللّهم أني استودعتك بلدي فحفظها يا رب 🇪🇬🌹
زر الذهاب إلى الأعلى