عروض واسعار

هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة

هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة

ظهرت صور هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة الجيل الثاني الجديد كليا و هي عبارة صور مسربة توضح لنا بعض التفاصيل ، على الرغم ان الوقت مازال مبكرا عن الكشف عن السيارة إلا أننا قمنا بجمع كل المواصفات و المعلومات و التسريبات عن السيارة الجديدة .

هيونداي كونا 2024


ربما يكون من الصعب في الوقت الحالي التعرف على المظهر الخارجي للسيارة وذلك من خلال الغطاء التمويهي ولكن بعض المعلومات تأتي في التصميم الخلفي .

هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة
هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة

من الخلف نرى الاسطبات ذات تصميم منخفض عن الوضع الافتراضي لها و من الامام فان المصابيح الامامية تأتي مقسمة الى جزئين و الذي يشبه الجيل الحالي من السيارة .

في المقابل فإن الجيل الثاني والجديد يأتي أطول حجما من الجيل السابق وبالتالي فإن السيارة تأتي بقاعدة اطارات أطول حجما مما يعني ان Kona 2024 أكبر من حيث المساحة الداخلية لكل من الركاب في المقاعد الامامية و الخلفية و ايضا مساحة الصندوق الخلفي .

اقرأ أيضاً هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة والمزيد من الآتي: كيف أجد تأمين سيارة أرخص؟

قاعدة اطارات جديدة حسب ما تم الإعلان عنه للدفع الامامي و ايضا الدفع الرباعي و تشير التقارير الى احتمالية ان تكون بنفس قاعدة الاطارات في كيا سيلتوس 2022 الجديدة .

بعض التقارير اشارت الى ان هيونداي كونا 2024 ستكون محل السيارة هيونداي I30 نسخة الهاتشباك ذات التصميم الرياضي و في المقابل سيتم ايقاف انتاج السيارة i30 بشكل نهائي و قريبا .

هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة
هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة

التصميم الخارجي 

بناء على الغطاء التمويهي يتوقع ان تحصل على السيارة على واجهة أمامية اعرض حجما مع مصد أمامي يمتد إلى جزء سفلي من الشبك العلوي مع مصابيح ضباب في اسفل طرفي المصد الأمامي كذلك .

اقرأ أيضاً هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة والمزيد من الآتي: السيارات: لماذا ترتفع الأسعار؟

أما الهيكل الجانبي سيأتي بسقف منحدر بعض الشيء ليعطي لمسة رياضية للسيارة .

في حين المصد الخلفي سيضم اسطبات خلفية كبيرة في نفس الموضع السابق مع مصابيح ضباب في اسفل طرفي المصدر أيضا .

يوجد زعنفة قرش في الأعلى للسقف مع عوارض سوداء اللون و بالتأكيد سيتم الاستغناء عن مخارج عادم الوقود و ذلك في حالة توافر السيارة بالمحرك الكهربائي الكامل .

هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة
هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة

داخلية السيارة 

الصورة التي تم تسريبها عن خارجية السيارة توضح حصول الدركسون على تعديلات في الازرار و كذلك الشعار الوسطى و تم تغطية التابلوه الامامي و هذا يعني حصوله على تحديثات كليه فيه .

هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة
هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة

مواصفات المحرك

بحسب التقارير من المفترض ان تكون قاعدة الاطارات الجديد قادرة على التعامل مع جميع انواع المحركات .

سواء كانت السيارة ستعمل بالمحرك البنزين او ستعمل بالمحرك الهجين و هذا الطبيعي فلقد قامت الكثير من شركات السيارات بالوقت الحالي بالتوجه إلى الطاقة النظيفة سواء كانت بالمحركات الكهربائية بالكامل او الهجينة .

السيارة ستطرح بمحرك بنزين اساسي و سيكون معه محرك هجين اضافي و بعض التقارير أشارت إلى احتمالية تتوافر السيارة بمحرك خاص بإصدار N الرياضية .

الجيل الحالي من كونا يأتي بمحرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ينتج عنه قوة 195 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم للدوران 195 رطل قدم عند عدد لفات 1500 لفة في الدقيقة .

مع ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي ، و في المقابل يتوقع ان يكون المحرك الكهربي الجديد لهذه السيارة يمتلك نفس مواصفات هذه القوة أو أعلى من ذلك .

اقرأ أيضاً هيونداي كونا 2024 .. جيل جديد كلياُ بشكل ومميزات رائعة والمزيد من الآتي: هوندا اوديسي 2023 Sport الفئة الرياضية الجديدة

ميعاد الكشف الرسمي عن هيونداي كونا 2024

من المفترض ان يتم الكشف عن الجيل الجديد من هذه السيارة و بشكل رسمي في النصف الأول من عام 2023 و ستطرح في الاسواق بداية من الربع الأخير في نفس العام .

اسعار كونا 2024

سعر الجيل الحالي من السيارة يبدأ من 22,000 دولار ما يعادل 82,000 ريال في حين اعلى سعر للسيارة هو 29,000 دولار ما يعادل 109,000 ريال .

شركة هيونداي من المفترض لها ان تبدأ في العمل على تطوير سيارتها و أنتجها كهربائيا و لكنها تسعى للمحافظة على القيمة السعرية المطلوبة .

لذلك يتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة من 25,000 دولار ما يعادل 93,000 ريال لتصل الى 33,000 دولار ما يعادل 124,000 ريال .

تاريخ هيونداي كونا 

تم الكشف الرسمي عن السيارة كونا للمرة الأولى في الأسواق في عام 2017 و طرحت بشكل محلي في كوريا الجنوبية و بداية من العام الحالي 2018 في مختلف أسواق العالم .

كذلك بداية من هذا العام فان السيارة جاءت في الاسواق بالنسخة الهجينة منها و يعتبر كل من سوق كوريا الجنوبية و السوق الاوربي و الامريكي والاسترالي و الصيني والفيتنامي هما الأكثر في مبيعات هذه السيارة .

وكيل هيونداي في السعودية 

داخل المملكة هناك ثلاث وكلاء للسيارة هيونداي و المجدوعي و الوعلان و محمد يوسف الناغي .

وكيل هيونداي في الامارات 

في الامارات وكالة جمعة الماجد هي المسؤولة عن كل سيارات هيونداي .

في حالة تم الكشف و التدشين الرسمي عن هيونداي كونا 2024 الجيل الثاني سنخبرك بذك فورا .

Please follow and like us:

shahira Galal

إذا كان الله معك فإنك لن تفقد شيئًا أبدا، أما إذا لم يكن الله معك فاعلم أنك قد فقدت كل شيء 🌷🌼🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى