عالم الحيوانات

كيفية منع الغزلان من أكل النباتات

كيفية منع الغزلان من أكل النباتات

كيفية منع الغزلان من أكل النباتات

هل تأكل الغزلان نباتات الهوستا؟ 5 طرق لمنعها من تدمير نباتاتك نصائح تساعدك على ردع الغزلان عن حديقة الهوستا الخاصة بك كيفية منع الغزلان من أكل النباتات


نباتات الهوستا نباتات معمرة كبيرة وجميلة تحب الظل. تحب الرطوبة، مما يجعلها نباتات رائعة في المناطق المعرضة لصيف رطب. ولكن بقدر ما نحب حديقة الهوستا، فإن الغزلان تحبها أيضًا لأنها تحب أكل نباتات الهوستا.

كيف تعود الغزلان مرارًا وتكرارًا لتناول نباتات الهوستا، وهذا هو السبب في أنها غالبًا ما تسبب أكبر قدر من الضرر مقارنة بالآفات الأخرى مثل الأرانب وجرذان الأرض.

الخبر السار هو أنه على الرغم من حبها للنبات، يمكن ردع الغزلان عن أكل نباتات الهوستا الصيفية الخاصة بك. للمساعدة في الحفاظ على نباتات الهوستا مزدهرة (وغير مأكولة من قبل الغزلان)،

جمعنا أفضل النصائح من الخبراء لإبعاد الحيوانات، جنبًا إلى جنب مع أفضل بدائل الهوستا التي لن يأكلها الغزلان.

يمكنك أيضًا قراءة: أنواع النباتات الطاردة للحشرات والناموس في المنزل

كيفية إبعاد الغزلان عن حديقة منزلك

كيف تعرف أن الغزلان تأكل نباتات الهوستا

عادةً ما تترك الغزلان حوافًا خشنة أو ممزقة”.

يفعلون ذلك أثناء رعيهم على طول نباتات الهوستا، عادةً في مجموعة. ومع ذلك، قد ترغب أيضًا في التفكير في مكان حدوث الضرر. تشرح أوت كيف تميل الغزلان غالبًا إلى التغذية على أوراق الهوستا على ارتفاع 18-24 بوصة وهذا هو السبب الرئيسي وراء كون سيقان الزهور الطويلة لنبات الهوستا لعبة سهلة لمجموعة من الغزلان.

اسأل نفسك أيضًا عما إذا كان قد تم تناول نباتات الهوستا المتعددة في وقت واحد. تقول أوت: “الغزلان جائعة وستستهدف نباتات متعددة في نفس المنطقة”.

إذا تعرضت نباتات الهوستا لأضرار جسيمة، فمن المحتمل أن يكون الغزلان هو السبب. من المهم أيضًا أن تعلم أن حيوانات أخرى قد تتغذى على نباتات الهوستا. قد تشمل هذه الحيوانات الأرانب، التي تميل إلى أكل الأوراق القريبة من الأرض.

“إنهم يميلون إلى الأكل بدءًا من الحواف والعمل إلى الداخل، وعادةً لا يأكلون النبات بالكامل”، كما يقول أووت.

بالإضافة إلى ذلك، تترك الرخويات والقواقع ثقوبًا في أوراق نبات الهوستا.

كيفية إبعاد الغزلان عن حديقة منزلك

5 نصائح لإبعاد الغزلان عن نبات الهوستا

الحواجز المادية

تتمثل إحدى طرق ردع الغزلان في تركيب سياج طويل حول حديقة نبات الهوستا. يمكنك استخدام أي نوع من مواد السياج، ولكن تأكد من أن السياج له ارتفاع جيد. توصي أووت بأن يكون ارتفاع السياج 8 أقدام على الأقل.

هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لإبعاد الغزلان عن نبات الهوستا. بالإضافة إلى السياج، يمكنك أيضًا استخدام حواجز مادية مثل الشبكة أو أغطية الصفوف لحماية نباتاتك. التحدي مع هذه الخيارات هو التأكد من أنها عالية بما يكفي لإبعاد الغزلان.

يمكنك أيضًا قراءة: إنشاء حديقة بيئية لتعزيز التنوع البيولوجي

مبيدات الحشرات

مبيدات الحشرات التجارية المصنوعة من وجبة الدم أو الحيوانات المفترسة قد تخيف الروائح أيضًا الغزلان. يشرح أووت كيف تحتوي هذه الروائح غالبًا على روائح أو أذواق قوية لا يحبها الغزلان.

بالإضافة إلى ذلك، فهي آمنة للبشر والحيوانات، حيث لا يُقصد منها إيذاء الغزلان. ومع ذلك، يحذر أووت من أن بعض الغزلان قد تعتاد على الروائح، لذلك قد تتوقف المواد الطاردة عن العمل بمرور الوقت.

الزيوت

مثل المواد الطاردة التجارية، هناك أيضًا زيوت طبيعية قد تكون مفيدة في ردع الغزلان. تشمل بعض الأمثلة على الزيوت ذات الرائحة القوية النعناع والخزامى والثوم والأوكالبتوس.

لكن تأكد دائمًا من اختبار هذه الزيوت قبل استخدامها على نباتات الهوستا.

تنصح أووت قائلةً

“قبل رش أي مزيج على نباتاتك، اختبره على بضع أوراق للتأكد من أنه لا يضر النبات”. نظرًا لأنها زيوت طبيعية، فمن غير المرجح أن تضر النباتات، ولكن من الأفضل دائمًا التحقق مرة أخرى، حيث يمكن أن تكون بعض أنواع الهوستا أكثر حساسية من غيرها.

أضف بضع قطرات من الزيوت إلى الماء ثم رش الخليط على حديقة الهوستا وما حولها.

يمكنك أيضًا قراءة: نصائح للتسميد من أجل حديقة أكثر خضرة

أنواع مختلفة من نبات الهوستا

بعض أنواع نبات الهوستا أقل جاذبية للغزلان، لأنها ذات ملمس غير مرغوب فيه.

يقول أووت: “على الرغم من عدم وجود نبات هوستا مقاوم للغزلان، فإن الأنواع مثل Blue Mouse Ears، ذات الأوراق السميكة أو المزخرفة، أقل عرضة للأكل من قبل الغزلان”.

أجراس الرياح

تميل الغزلان، التي تخاف بطبيعتها من الأشياء الجديدة، إلى الخوف من الأشياء الجديدة. وفي حين ساعدها هذا على العيش في البرية، إلا أنه يمكن أن يكون موردًا جيدًا لإبعاد الغزلان عن الحديقة. لذا، فإن إدخال صوت جديد، مثل أجراس الرياح، يمكن أن يخيف الغزلان.

وفقًا لأوت، يحب بعض البستانيين استخدام الحركة عن طريق تعليق بعض رقائق الألومنيوم أو أجراس الرياح لردع الغزلان. ومع ذلك، قد لا تنجح هذه الطريقة مع بعض مجموعات الغزلان المعينة.

كيفية إبعاد الغزلان عن حديقة منزلك

يمكنك أيضًا قراءة: ما هي حديقة الخضروات المربعة؟

بدائل نبات الهوستا

  • الهيلبور: مثل نبات الهوستا، هذه نباتات محبة للظل. تزهر في أوائل الربيع، ولكن على عكس نبات الهوستا، تظل أصغر حجمًا بشكل عام. نظرًا لأنها سامة أيضًا، فلا أحد، بما في ذلك الغزلان، يزعجها، كما يقول أووت.
  • Heucher: تُعرف هذه النباتات بالعامية باسم Coral Bells، وهي أيضًا تحب الظل. لكن أزهارها الوردية الصغيرة إلى المرجانية ستمنع الغزلان من أكلها، حيث لا تحب الغزلان النباتات ذات هذه القوام. يقول أووت إنها تأتي في أصناف جديدة، لذا فهي تحتوي على العديد من الأوراق الملونة المختلفة ويسهل زراعتها.
  • السرخس: يقول أووت إن السرخس مثل السرخس الياباني المطلي هو نبات محب للظل بأوراق فضية مذهلة. لن يأكل الغزلان السرخس لأنه لا يقدم قيمة غذائية تذكر.
  • Bergenia: من غير المرجح أن تجذب هذه النباتات السامة الغزلان. تحتوي نباتات Bergenia على مجموعات كثيفة من الزهور الوردية فوق أوراق لامعة وتزدهر في المناطق المظللة، كما يقول أووت.

الأسئلة الشائعة

هناك العديد من الطرق لمنع الغزلان من أكل نباتات الهوستا. لكن أفضل طريقة هي بناء سياج طويل بما يكفي لإبعاد الغزلان عن حديقتك.

لا يوجد نبات هوستا مقاوم تمامًا للغزلان، ولكن بعض الأنواع مثل Blue Mouse Ears ذات الأوراق السميكة أو المزخرفة أقل احتمالية لجذب الغزلان، كما يقول Awot.

“تعتبر نباتات الهوستا سامة للكلاب والقطط والخيول وتسبب اضطرابًا في الجهاز الهضمي. ولا تعتبر سامة للغاية للحياة البرية ما لم يتم تناولها بكميات كبيرة.”

يعتمد الأمر على الضرر. كيف أن نباتات الهوستا عادة ما تعود إلى الحياة إذا لم يكن الضرر شديدًا. ومع ذلك، إذا تعرضت النباتات لأضرار شديدة أو متكررة، فقد تموت، لذلك من المهم التعامل مع الضرر الناجم عن الغزلان على الفور.

يمكنك أيضًا قراءة:

9 نباتات مخيفة من شأنها أن تكون أفضل ديكور للهالوين

أهم المحاصيل الزراعة في الحضارة الإسلامية

العناية بأدوات الحدائق: نصائح لتنظيف أدوات الحدائق

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى