فوائد زبدة الشيا للهالات السوداء عبر موقع كنتوسه ، زبدة الشيا هي نوع من أنواع الدهون، لونها أصفر قاتم، وهناك أنواع منها لونها أبيض مائل للبني، ويتم استخراجها من شجرة الشيا في أفريقيا، ذلك يحدث من خلال تكسير جوزة شجرة الشيا، كما تستخدم زبدة الشيا منذ القدم في العديد من الوصفات سواء للشعر أو البشرة نظرًا لفاعليتها.

فوائد زبدة الشيا للهالات السوداء

فوائد زبدة الشيا للهالات السوداء
فوائد زبدة الشيا للهالات السوداء زبدة الشيا

تعتبر أفضل علاج لإزالة الهالات السوداء التي تؤرق الكثيرون، خاصة الذين يظهرون في أماكن مهمة أو على التلفاز، فمهما كان المكياج له حيلة في التخلص من أي آثار ترغب في إخفائها.

كما أن طريقة استخدام زبدة الشيا للهالات السوداء سهلة وبسيطة فقط كل ما هو عليكِ أخذ م قطعة صغيرة من زبدة الشيا تحركها على منطقة تحت العينين، والتدليك بشكل دائري، فهذا يساعد في إعادة النشاط للدورة الدموية.

فوائد زبدة الشيا لتجاعيد العين

فوائد زبدة الشيا للهالات السوداء
فوائد زبدة الشيا للهالات السوداء

تحتوي زبدة الشيا على فيتامين E، وتساعد في تكوين الكولاجين في خلايا الوجه، فإذا استخدمتها بشكل يومي خاصة بعد الاستحمام.

فإنها ستأتي بنتائج جيدة في التخلص من تجاعيد العينين، والسر في ذلك أنها غنية بالعناصر الغذائية التي تعطي للبشرة نعومة وترطيب وتساعد في التقليل من آثار الشيخوخة.

وصفات زبدة الشيا للهالات السوداء

أحيانًا تحتاج البشرة إلى عناصر أخرى مضافة إلى زبدة الشيا للحصول على أفضل نتيجة للتخلص من الهالات السوداء، وإليكِ بعض الوصفات:

زبدة الشيا مع البابونج

  • قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من البابونج، مع كمية صغيرة من زبدة الشيا.
  • وضع البابونج مع زبدة الشيا في إناء صغير به ماء مغلي، ثم يترك على نار هادئة ما يقرب من خمس دقائق، ثم اتركيه يبرد، ومن ثم استخدام قطنة ونضعها في المزيج ثم ندلك بها تحت العينين أو على الوجه كله.

زبدة الشيا مع جوز الهند

  • قومي بإضافة ملعقتين من زبدة الشيا مع كوب صغير من زيت جوز الهند، ومن ثم خلطها جيدًا حتى يصبح المزيج لزجًا، وضع المزيج على منطقة تحت العينين لربع ساعة، ثم أزله بقطنة مبللة.

أضرار زبدة الشيا

على الرغم أن المكونات الطبيعية صحية أكثر من المستحضرات الكيميائية، إلا أن لها أضرارها أيضًا، ولم تظهر دراسات تثبت أضرار زبدة الشيا إلا أن ضررها ظهر في بعض الحالات، ومن تلك الأضرار ما يلي:

  • ظهور حبوب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية عند استخدامهم لزبدة الشيا أنها تؤدي لظهور بعض البثور ومنها حب الشباب.
  • لزبدة الشيا رائحة نفاذة غير طيبة، فعند وضعها على الجلد تظهر رائحتها، وتكون قوية، فقامت الشركات بإضافة قليل من الزيوت العطرية في المستحضرات التي تحتوي على زبدة الشيا.
  • زبدة الشيا تكلفتها عالية في بعض الدول العربية.
  • ضارة للحوامل وقد تسبب تشوهات للجنين إذا استخدمتها الحامل خاصة في الشهور الأولى، لذلك مسموح استخدامها في الشهور الأخيرة فقط.

في النهاية، إذا استخدمت زبدة الشيا للتخلص من الهالات السوداء فعليك أن تتأكد من أن بشرتك ليست دهنية، وإذا كانت كذلك يمكنك استخدامها مع الحمضيات.
وتعرفنا في المقال السابق على فوائد زبدة الشيا للهالات السوداء، وفوائدها لتجاعيد العينين، ووصفاتها للهالات السوداء.