العناية بالطفل

7 نصائح للأمهات عند السفر لوحدها مع الأطفال

7 نصائح للأمهات عند السفر لوحدها مع الأطفال

قد تشعرين بالإرهاق والتوتر من التفكير في الخروج مع الأطفال إلى المركز التجاري القريب من المنزل، أو جولة في السيارة لمنتجع ما خارج المدينة، أو حتى زيارة أقاربكم، فمن المؤكد أن تشعري بالقلق والتردد من السفر مع أطفالك واصطحابهم معكِ في رحلة ما خارج حدود الدولة بدون زوجك أو مرافق لمساعدتك في التعامل معهم، ولكن عزيزتي لحسن الحظ أن الكثير من الأمهات مدونات السفر قد قمن بالتجربة وقد جمعن لكِ بعض النصائح والتي ستجعل تجربتك أسهل وأكثر يسر.

7 نصائح للأمهات عند السفر لوحدها مع الأطفال

ومن هذه النصائح:
  1. احزمي الأمتعة بذكاء لتقليل حجم الأمتعة والحقائب


احتياجات الأطفال كثيرة مما يعني الكثير من الحقائب، ولكن سيكون من الصعب أن تجري جميع هذه الأمتعة لوحدك إلى جانب حمل طفلك أو مساعدته على المشي أو السيطرة على حركته، لذلك قللي الأمتعة قدر الإمكان ولا تحملي ما تستطيعين شرائه عند الوصول أو الأشياء غير الضرورية، ومن الخدع التي يمكنك تجربتها، هي وضع الملابس في الكيس البلاستيكي القابل للشفط والذي يمكنك استخدامه لاحقاً لوضع الملابس المتسخة.

  1. تحضير لوازم تغيير الحفاضات

  2. قد يحتاج طفلك لتغيير حفاضه في أية وقت وأي مكان، لذلك كوني مستعدة للقيام بهذه المهمة في حمامات المطار والطيارة وكل الأماكن التي قد لا تتوقعينها، لذلك من الأفضل حمل كمية كافية من الحفاضات للرحلة عادة ما نحسب للأطفال الرضع لكل ساعتين حفاض واحد، ويمكنك شراء المزيد عند الوصول، ويجب أن توفري المحارم المبللة وقطعة قماش لتغيير الحفاضات وأكياس لوضع الحفاضات المتسخة ومحارم وملابس إضافية، ويجب أن تكون في الحقيبة المحمولة والأقرب منكِ وليس تلك التي تضعينها على الطائرة.
  1. الحرص على حمل الوجبات الخفيفة

  2. عندما يجوع طفلك سوف تفقدين السيطرة على ردود فعله وسيكون من الصعب التواصل معه، لذلك سواء كنتِ تقومين بإرضاع طفلك رضاعة طبيعية أو إن كان يتناول الأطعمة الصلبة، احرصي على حمل الوجبات الخفيفة وتوفرها في حال أراد الطفل تناول الطعام، بالإضافة للوجبات الأخرى للتسلية وانشغاله، كما يجب أن تحرصي على تناول الطعام كذلك لإمدادك بالطاقة.
  1. التخطيط

  2. العفوية والعشوائية محببين في السفر وهي فرصة للمغامرة والاكتشاف، ولكن عندما يكون معكِ أطفالاً صغا يجب أن يكون كل شيء مخطط له ويجب أن تحرصي على رسم مسارك اليومي ووسيلة التنقل والمطاعم وكل ما قد تحتاجينه وتوفر أماكن بيع اللوازم الطبية واحتياجات الأطفال.

7 نصائح للأمهات عند السفر لوحدها مع الأطفال

  1. احضري ألعاب طفلك المفضلة

قد يكون وقت الطيران مزعج للكثير من الأطفال، لذلك يجب أن تحرصي على انشغال الطفل وتسليته، ويمكن أن تحضري له لعبة جديدة كمفاجأة وذلك كي ينشغل بها ولا يشعر بالملل

  1. خذي وقتك

لا تتركي الأمور للحظة الأخيرة، اذهبي مبكراً للمطار واحرصي دائماً على التحرك بشكل مسبق من المواعيد وذلك تجنباً لأية طارئ أو حدوث أمر قد يضطرك للتأخر أو القيام بمهمة ما، فوجودك في المطار بشكل مسبق سيمنحك الفرصة لإنهاء تدابير السفر وتجهيز الأطفال وتهيئتهم بدلاً من الركض للحاق بالطائرة، كما أن الأطفال يحبون الحصول على وقتهم الخاص والسير ببطء.

  1. أخبري أطفالك عن الرحلة بشكل مسبق

عندما يكون الأطفال غير مرتاحين، فإنهم لا يكونون سعداء، وإذا كان هناك الكثير من الأشياء الجديدة تحدث، يميل الأطفال إلى الشعور بعدم الراحة، ويمكن أن يساعد شرح مخطط الرحلة وما سيحدث الأطفال على فهم وضعهم في كل نقطة من الرحلة، وسيعرفون ما يمكن توقعه بعد ذلك، مما سيجعلهم أكثر ارتياحًا لما يجري من حولهم.

Please follow and like us:

shahira Galal

إذا كان الله معك فإنك لن تفقد شيئًا أبدا، أما إذا لم يكن الله معك فاعلم أنك قد فقدت كل شيء 🌷🌼🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى