كسب الثقة في التعاملات مع الآخرين شيء صعب للغاية،

يستغرق دماغنا أقل من ثانية واحدة ليقرر ما إذا كنا نستطيع تصديق شخص ما أم لا، ولكن إذا صحت تلك الثقة بمن نتعامل معه، فلن تكون هناك حالات طلاق أو صداقات مدمرة أو غش في العلاقات، الناس لا يميلون في الثقة في ممن يتعاملون معهم بسهولة وسرعة ولكن يحتاجون إلى مزيد من الوقت لتحقيق ذلك، لكن هناك بعض الطرق المؤكدة التي تجعلك تكتسب ثقة من تتعامل معهم في خلال ثوانٍ معدودة سوف نذكرها لكم في هذا المقال.

المعاملة بالمثل


هل سمعت عن ظاهرة “المعاملة بالمثل”؟ إنه يشير إلى ميل الناس إلى الإعجاب بشخص يحبهم فيبادلونه نفس الشعور مع الوقت، يحدث هذا لأن الناس يشعرون بالدفء والدعم من ذلك الشخص، مما يجعلهم يتخذون خطوة إيجابية تجاه من يعاملهم بمثل تلك الطريقة، نعم إذا كنت بحاجة إلى جذب انتباه شخص ما في يوم من الأيام، فأظهر موقفا إيجابيا تجاهه، ومن المحتمل أن تتلقى نفس القدر من الحب.
تبين أنك تحبهم.

هل سمعت عن ظاهرة “المعاملة بالمثل”؟ إنه يشير إلى ميل الناس إلى الإعجاب بشخص يحبهم. يحدث هذا لأن الناس يشعرون بالدفء والدعم من شريكهم ، ومن المفيد أيضًا معرفة أنك محبوب. لذا ، إذا كنت بحاجة إلى جذب انتباه شخص ما في يوم من الأيام ، فأظهر موقفًا إيجابيًا تجاههم ، ومن المرجح أن تتلقى نفس القدر من الحب.

الاعتذار بشكل مفرط.

طريقة أخرى فعالة ولكن منسية في كثير من الأحيان لبناء الثقة هي القول ، “أنا آسف!” لاحظ الباحثون أن هذا يعمل مع المواقف التي من الواضح أنك لست مخطئًا فيها. على سبيل المثال ، بقولك “أنا آسف على المطر” ، فأنت تعرب عن تعاطفك وتأسف لأن شيئًا محزنًا قد حدث للناس. تظهر أنك تفهم تجربتهم ، وهذا يزيد من إيمانهم بك.
يتصرف مثل القرد.

لا ، هذا لا يعني أنه يجب عليك تناول الكثير من الموز أو القفز على الأشجار. يتعلق الأمر بتقليد تعبيرات الوجه والإيماءات وأنماط الكلام أو سلوك شريكك. هذه التقنية تسمى النسخ المتطابق وهي تعمل حقًا. على سبيل المثال ، خلال هذه الدراسة ، تلقت نادلات نصائح أعلى عند محاكاة العملاء في المطعم. أظهرت المزيد من الأبحاث أن الرجال قاموا بتقييم النساء بشكل أفضل في المواعدة السريعة إذا كررت النساء السلوك اللفظي وغير اللفظي لتواريخهن. إذا كنت ستستخدم هذه الطريقة ، تذكر أن تعكس النماذج الإيجابية فقط. من الأفضل عدم تكرار الإجراءات مثل النظر أو الابتعاد.
أخبر سرا.

قد يكون الكشف عن الذات أحد أكثر الطرق إثارة للإعجاب. هل تتذكر مشاعرك عند الانفتاح على أشياء مهمة في حياتك – مع الإثارة ، وارتعاش الصوت ، وترتعش في العمود الفقري؟ عندما تشارك بعض المعلومات الحميمة مع أشخاص آخرين ، فإنهم يشعرون بمخاوفك ويقتربون منك. هذا يعني أنهم يستطيعون إخفاء بعض أسرارهم فيك أيضًا. وهذه أيضًا حقيقة تستند إلى العلم. أظهر البحث الذي أجرته عدة مؤسسات تعليمية أن الطلاب الذين طرحوا أسئلة خاصة بعضهم البعض قد طوروا علاقات أوثق مقارنة بالمجموعات التي لم تشارك أي معلومات حميمة.

تحدث بسرعة الثقة.

يؤكد بعض المتخصصين أن السرعة المناسبة لخطابك يمكن أن تساعد في بناء الثقة ولا تفقد اهتمام شريك حياتك. نعتقد أنه من الخطأ أن نقول إن عليك اختيار سرعة كلام واحدة ومتابعتها في كل مرة. يبدو أن كل موقف يحتاج إلى معدل خاص به. على سبيل المثال ، يشير التكلم السريع إلى الإلحاح والإثارة والعاطفة والعاطفة بينما يساعد الإيقاع البطيء على التركيز على الأهمية أو خطورة نقطة ما أو تقديم فكرة جديدة.
اجعل كل شيء عنها.

نحن نفترض أن تعليق الأنا هو أصعب طريقة لجعل شخص ما يثق بك. عند تطبيق هذا النهج ، من المفترض أن تركز على احتياجات شخص آخر ورغباته وإدراكه له ، بدلاً من التركيز على معتقداتك الخاصة. “في معظم الأوقات ، عندما ينخرط شخصان في محادثة ، ينتظر كل منهما بصبر أن يتم ذلك مع أي قصة يرويها. ثم ، يروي الشخص الآخر قصته الخاصة ، عادة حول موضوع ذي صلة وغالبًا ما يكون ذلك في محاولة للحصول على قصة أفضل وأكثر إثارة للاهتمام. ” في الاجتماع التالي مع شخص جديد ، حاول ألا تركز على نفسك وعلى قصصك التي تقتل دائمًا ، ولكن اطرح أسئلة وأظهر اهتمامًا كبيرًا بشريكك. نحن نعتقد أنك ستكون متحمس للنتيجة.

هل لديك أي مشاكل في التعامل مع الناس؟ ما هي التقنية التي ستجربها أولاً؟