الاسرة

هل حبوب الكالسيوم تتعارض مع شرب الحليب

هل حبوب الكالسيوم تتعارض مع شرب الحليب

هل حبوب الكالسيوم تتعارض مع شرب الحليب ما هي حبوب الكالسيوم
مكملات الكالسيوم تأتي على هيئة كبسولات وحبوب وأقراص مضغ، هل حبوب الكالسيوم تتعارض مع شرب الحليب وهي أقراص تشبه الحلوى ولا تحتاج شرب أي شيء معه، هل حبوب الكالسيوم تتعارض مع شرب الحليب ويتم العثور على الكالسيوم في المكملات مع مادة أخرى، عادة الكربونات أو السترات، وتميل مكملات كربونات الكالسيوم إلى أن تكون أفضل قيمة، لأنها تحتوي على أكبر كمية من عنصر الكالسيوم (حوالي 40 من الوزن)، ونظرًا لأن كربونات الكالسيوم تتطلب حمض المعدة للامتصاص، فمن الأفضل تناول هذا المنتج مع الطعام .
يتحمل معظم الناس كربونات الكالسيوم جيدًا، لكن بعض الناس يشكون من إمساك خفيف أو الشعور بالانتفاخ، تشمل بعض منتجات كربونات الكالسيوم المعروفة Caltrate و Viactiv Calcium Chews و Os-Cal و Tums، ويتم امتصاص مكملات سترات الكالسيوم بسهولة أكبر من كربونات الكالسيوم، ويمكن تناولها على معدة فارغة ويتم امتصاصها بسهولة أكبر من قبل الأشخاص الذين يتناولون أدوية الحموضة المعوية، وولكن نظرًا لأن سترات الكالسيوم تحتوي على 21ظھ فقط من الكالسيوم، فقد تحتاج إلى تناول المزيد من الأقراص للحصول على احتياجاتك اليومية، وتشمل منتجات سترات الكالسيوم Citracal و GNC Calcimate Plus 800.

هل أقراص الكالسيوم تتعارض مع شرب الحليب

لابد من من تناول حبوب الكالسيوم مع الطعام والشراب، والحليب يحتوي على الكالسيوم بصورة طبيعية ولا يحتاج إلى مكملات الكالسيوم، ما لم يحدد لك الطبيب ذلك، وقد يتداخل الحليب في امتصاص عدد من الفيتامينات والمعادن، فإذا كنت تقوم بتناول فيتامينات متعددة تتضمن الكالسيوم، فيجب تناولها مع الماء، ولكن لا توجد قيود تمنع تناول مكملات الكالسيوم مع الحليب، بالرغم من أنه لابد من تناول شيء ما معها، وإذا كنت تريد امتصاص مكملات الكالسيوم بصورة أفضل، فقد يساعد شرب الحليب في ذلك، حيث تحتوي بعض أنواع الحليب على فيتامين د الذي يعمل على استقلاب الكالسيوم داخل الجسم .

هل القهوة تمنع امتصاص الكالسيوم

الكافيين الموجود في القهوة يضعف الكالسيوم لدى الأفراد الذين يحصلون على ما يكفي من الكالسيوم في نظامهم الغذائي (على سبيل المثال، 1000 إلى 1200 مجم من إجمالي الطعام والمكملات الغذائية)، وقد يقلل الكافيين بشكل متواضع جدًا من امتصاص الكالسيوم (بحوالي 4 ملج من الكالسيوم لكل فنجان قهوة)، ولكن يمكن تعويض ذلك عن طريق إضافة 1-2 ملاعق كبيرة من الحليب إلى قهوتك.

هل الكاكاو يمنع امتصاص الكالسيوم

تحتوي الشوكولاتة على الأوكسالات، وهو مركب طبيعي في حبوب الكاكاو، ويمكن أن يمنع امتصاص الكالسيوم، وقد أظهرت دراسة أجريت عام 2008، أن النساء الأكبر سنا اللائي تناولن حصة واحدة أو أكثر من الشوكولاتة في اليوم كان لديهن كثافة عظام أقل وقوة أقل من النساء اللائي تناولن حصصًا أقل من الشوكولاتة، ويعتقد الباحثون أن هذا قد يكون بسبب الأكسالات التي تمنع امتصاص الكالسيوم، ولكن قد يكون أيضًا بسبب محتوى السكر في الشوكولاتة، مما قد يزيد من إفراز الكالسيوم.

أطعمة تمنع امتصاص حبوب الكالسيوم

-تحتوي الأطعمة الغنية بالألياف على الفيتات، والتي تمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم في الأطعمة الأخرى، الفيتات الموجودة في الحبوب الكاملة والبقوليات (الفاصوليا المجففة) والمكسرات ومنتجات الصويا ترتبط بالكالسيوم الموجود في الأطعمة الأخرى التي يتم تناولها عند تناولها في نفس الوقت، عندما يرتبط الكالسيوم، لا يستطيع الجسم استخدامه.
-الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الأكساليك هو من الأكل الممنوع مع حبوب الكالسيوم، لانه يعيق امتصاص الكالسيوم عن طريق الارتباط بالمعادن، يحتوي السبانخ على نسبة عالية من الكالسيوم بشكل طبيعي، ولكنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من حمض الأكساليك، والجسم يكون غير قادر على معالجة الكالسيوم الذي يوفره، ومن ضمن الأطعمة الأخرى التي تحتوي على حمض الأكساليك البنجر والبطاطا الحلوة.

شاهد ايضا : دواء maalox لعلاج حموضة المعدة وأخطر الأعراض الجانبية

الوقت المناسب لتناول حبوب الكالسيوم

  • يمكن تناول مكملات الكالسيوم في أي وقت من اليوم، ويعتمد أفضل وقت لتناوله على احتياجاتك الفردية، حيث ستؤثر أشياء مثل الجرعة والأدوية الأخرى ونوع الكالسيوم الذي تستخدمه عند تناوله.
  • ومن الأفضل امتصاص الكالسيوم عند تناوله مع الطعام لأن حمض المعدة يساعد على الامتصاص، وتعتبر سترات الكالسيوم استثناء، يمكن تناولها بدون طعام ولا تفقد امتصاصها.
  • ويمكن أن تتفاعل مكملات الكالسيوم مع بعض الأدوية التي لا تخلط مع بعضها.
  • يتم امتصاص الكالسيوم بشكل أكثر فاعلية عند تناول جرعات لا تزيد عن 500 مجم.

كيف يجب أن أتناول مكملات الكالسيوم

-يتم امتصاص الكالسيوم بشكل أكثر فاعلية عند تناول جرعات لا تزيد عن 500 مجم، إذا كنت بحاجة إلى جرعات أعلى مثل 1000 مجم فيجب تقسيمها على مدار اليوم.
-إذا كنت بحاجة إلى 2400 مجم من الكالسيوم، فقد ترغب في تناوله أكثر من 5 جرعات في اليوم.
-يجب أن تأخذ جرعة واحدة على الأقل قبل النوم، وهذا لأن الأبحاث أظهرت أن الجسم يستخدم المزيد من الكالسيوم في الليل لبناء العظام والحفاظ عليها.
-الكالسيوم هو أيضًا مرخٍ طبيعي للعضلات وقد يهدئ العقل، ويساعدك على النوم.
-إذا كنت تتناول مكملات الكالسيوم، فأنت بحاجة إلى شرب الكثير من الماء، و ستحتاج على الأقل 6-8 أكواب يوميًا أثناء تناولها، وهذا سوف يساعد في تجنب الإمساك.

ما هي أنواع مكملات الكالسيوم

هناك عدة أنواع من الكالسيوم، يحتوي كل منها على مستويات مختلفة من الكالسيوم ويتم امتصاصها في الجسم بشكل مختلف:

  • أكثر مكملات الكالسيوم شيوعًا في السوق هما سترات الكالسيوم وكربونات الكالسيوم، كربونات الكالسيوم أقل تكلفة وتحتوي على الكالسيوم أكثر من السترات.
  • تتطلب كربونات الكالسيوم مستويات عالية من حمض المعدة لهضمها ويفضل تناولها مع عصير البرتقال، وتم العثور على هذا الشكل في العديد من مضادات الحموضة.
  • سترات الكالسيوم أسهل في امتصاص الجسم وهضمه، وهذا يعني أنه لا يلزم تناوله بالطعام ليكون فعالاً.
  • تجنب الكالسيوم المشتق من مسحوق العظام والدولوميت وأصداف المحار، حيث قد تحتوي على الرصاص الذي يمكن أن يتراكم في جسمك.
  • تسبب مستويات الرصاص السامة تلفًا في الدم اغ والكلى، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقر الدم وارتفاع ضغط الدم.

شاهد ايضا : دواء maalox لعلاج حموضة المعدة وأخطر الأعراض الجانبية

الجرعة المناسبة من مكملات الكالسيوم

فيما يلي نتعرف على الجرعات الموصى بها للحالات المختلفة للمعالجة بمكملات الكالسيوم.

  • منخفض الكالسيوم: 1 جرام يومياً
  • الحموضة المعوية: 0.5-1.5 جرام عند الحاجة
  • الفشل الكلوي: 1.334 جرام مع الوجبات تزيد إلى 2-2.67 جرام حسب الضرورة
  • العظام الضعيفة: 1200 مجم يومياً
  • المرأة الحامل: 300 – 1300 مجم يوميا
  • متلازمة ما قبل الحيض: 1.2 جرام يوميًا
  • ارتفاع ضغط الدم: 1.5 جرام في اليوم
  • سرطان القولون والمستقيم: 1600 مجم يومياً
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول: 1200 مجم في اليوم
  • التسمم بالفلورايد: 125 مجم مرتين في اليوم مع فيتامين د وحمض الأسكوربيك
  • إنقاص الوزن: ما يصل إلى 2400 مجم يوميًا
  • الكالسيوم آمن بالنسبة لمعظم الأشخاص الأصحاء، قد يسبب بعض الغازات الطفيفة أو التجشؤ.
  • يجب أن تتجنب أخذ الكثير بالرغم من ذلك، تظهر بعض الأبحاث أن استهلاك مستويات عالية من الكالسيوم قد يسبب لك نوبة قلبية.
  • لا تستهلك أكثر من 1000-1300 مجم من الكالسيوم إلا إذا أوصى الطبيب بذلك، وهذا يشمل المصدر الغذائي وكذلك المكملات الغذائية.
  • ولا تنس أن تناول المكملات من أي نوع هو جزء واحد فقط من نمط حياة صحي شامل.

شاهد ايضا : أعراض الخلعة في المعدة| معلومات هامة عن الخلعة في المعدة والقلب والأعصاب
شاهد ايضا : دواء مالوكس لعلاج قرحة المعدة

 


shahira Galal

إذا كان الله معك فإنك لن تفقد شيئًا أبدا، أما إذا لم يكن الله معك فاعلم أنك قد فقدت كل شيء 🌷🌼🌹
زر الذهاب إلى الأعلى