العناية بالشعر

نصائح للحصول على شعر جميل وصحي

نصائح لشعر جميل وصحي

نصائح للحصول على شعر جميل وصحي يرتبط الشعر دائماً بالجمال يرغب جميع الأفراد ، رجالاً ونساءً في الحصول على شعر ناعم وجذاب ومع ذلك ، على الرغم من وجود العديد من المنتجات المتوفرة في السوق لمن يفضلون الحصول على شعر صحي، فمن الصعب العثور على شخص راض تماماً عن مظهر شعره. السبب الرئيسي هو أننا جميعاً نريد أن يكون شعرنا هو الأفضل طوال الوقت ، لكن هذا مستحيل إذا لم نهتم بشعرنا.

نصائح للحصول على شعر جميل وصحي

لمساعدتك على الاقتراب خطوة من حلمك ، سنقدم لك بعض النصائح المفيدة التي يمكن أن تحافظ على صحة فروة رأسك لتنمو وتحافظ على شعر حريري جميل.

نظمي روتين العناية بشعرك حسب احتياجاتك.

الأمر بسيط جدا، يقدم السوق مجموعة واسعة من منتجات العناية بالشعر تأكد من أن المنتجات التي تخطط لشرائها مناسبة لطبيعة شعرك وإذا كان شعركِ دهنيًا على سبيل المثال ، لا تستخدمي الشامبو للشعر الجاف اعلم أيضًا أن عددًا من المكونات ممتازة للشعر كي تحصلين علي شعر ساحر كما لم ترينه من قبل!.

نصائح للحصول على شعر جميل وصحي
نصائح للحصول على شعر جميل وصحي

شاهد ايضا: تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

أنسي قواعد غسل الشعر المعتادة.

قد يكون شعرك من النوع الدهني الذي يجب غسله يومياً أو من النوع المجعد الذي يتألق في أفضل أحواله بعد ثالث يوم من غسله- أفعلي دائما ما يناسب شعرك بشكل أفضل فقط! 

تأكدي من تذويد شعرك بالحماية اللازمة كما تفعلين مع بشرتك.

يتحكم الشعر في جزء كبير من جمالك وتألقك- مما يمنحه أهمية كبيرة، ولذلك عليك التأكد دائما من توفير الحماية اللازمة لشعرك تماما كما تفعلين مع بشرتك. فالطقس والشمس والتلوث من أهم العناصر التي تسبب الضرر للشعر ولذلك عليكي حماية شعرك من أشعة الشمس الضارة باستخدام سبراي حماية الشعر من الأشعة البنفسجية وأستخدام بلسم مرطب في فصل الشتاء مثل بلسم حلول التغذية بالزيوت المغذية الذي نقدمه لكي.

أحترسي من التلف الذي يسببه الكلور

شطف الشعر بماء نظيف قبل نزول حمام السباحة يُقلل من نسبة أمتصاص الشعر للكلور(ويمكنك أيضا أستخدام سبراي البلسم الذي يترك علي الشعر دون شطف للحصول علي حماية مضاعفة)

شاهد ايضا: فرد الشعر بطرق طبيعية تجعل شعرك ناعم

الحماية من التلف

أستخدمي بلسم حلول التغذية للاصلاح المكثف وأكتشفي سر الحصول علي شعر صحي ذو مظهراً رائعاً، ذلك بالإضافة الي أنه سوف يساعد علي اصلاح أي تلف يحدث لشعرك بعد تصفيفه.

جربي استخدام مشط واسع الأسنان

المشط الواسع الأسنان هو أفضل صديق لشعرك عندما يكون مبللا، فعليكي أستخدام فرشاه الشعر فقط عندما يكون شعرك جاف تماماً (يمكنك أستخدام الفرشاه عند تصفيف الشعر فقط).

نصائح للحصول على شعر جميل وصحي
نصائح للحصول على شعر جميل وصحي

تناول المكملات الغذائية

سيساعدك تناول نظام غذائي مكمل على ملء العناصر الغذائية التي قد تفتقر إليها وتعزيز نمو الشعر الصحي،
تذكر: قبل تناول أي مكمل ، استشر طبيب أمراض جلدية لفهم أفضل المكملات الغذائية بالنسبة لك ، اعتماداً على نوع وطبيعة شعرك. ستمنحك هذه الأنواع من المكملات العناصر الغذائية الضرورية التي تحتاجها لفروة رأس أفضل.
لإحياء لمعان شعرك ، تحتاج إلى تزويده بالجرعات المناسبة من العناصر الغذائية وهذا يمر من خلال نظامك الغذائي فتعتبر البروتينات من أولويات الشعر الصحي اللحوم والأسماك غنية بشكل خاص بالأحماض الأمينية ، وهي سلائف لتخليق الكيراتين هذا الأخير يصلح ويحسن بنية شعرك.

شاهد ايضا: صبغ الشعر بالحناء في المنزل بتكاليف بسيطة والنتائج مذهلة

احمي شعرك من الشمس

تتسبب الأشعة فوق البنفسجية أيضًا في تلف الشعر وبالتالي ، في الصيف ، بعض الاحتياطات ضرورية للحفاظ على جمالها وصحتها لهذا ، فإن أفضل حل هو رش أطوالك برذاذ واقٍ قبل كل تعرض للشمس ، وكل ساعتين ولحماية شعرك بشكل جيد ، يمكنك أيضًا استخدام زيت نباتي. في المساء ، ضعيه كقناع على شعرك هذا سوف يغذيها بعمق واليوم ، تقدم العديد من العلامات التجارية أيضًا عناية خاصة (الشامبو والبلسم) للشعر لاستخدامه خلال فصل الصيف.
هذه لا تحمي الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية ومع ذلك ، فإنها تقضي على الجسيمات المختلفة التي تراكمت خلال النهار كما أنها تسمح لك بتغذية شعرك بشكل مكثف.

Raima

اللّهم أني استودعتك بلدي فحفظها يا رب 🇪🇬🌹
زر الذهاب إلى الأعلى