العناية بالبشرة

نصائح لحماية بشرتك في الشتاء

نصائح لحماية بشرتك في الشتاء

نصائح لحماية بشرتك في الشتاء يشهد الجلد مجموعة من المشكلات المزعجة في فصل الشتاء، حيث يصبح أكثر عرضة للإصابة بالجفاف والتشققات والحساسية، خاصةً إذا كان الشخص لا يتبع طرق العناية بــ البشرة في السطور التالية، يستعرض “شبكة عالمك” طرق حماية الجلد من الأضرار فصل الشتاء.

نصائح لحماية بشرتك في الشتاء

مع قدوم فصل الشتاء، تحتاج بشرتكِ إلى عناية خاصة ومتكاملة؛ حتى لا تتأثر ببرودة الجو وجفافه، ولتتمتع بالنضارة والحيوية طوال موسم الشتاء، سيدتي تقدم إليكِ 8 نصائح فعالة للعناية ببشرتكِ في الشتاء..

في الشتاء يجفف الهواء البارد الجلد ويهيجها ويظهر احمرارها حارب بشرة الشتاء الجافة باتباع هذه النصائح للحفاظ على رطوبة بشرتك الطبيعية.

ماء ساخن أم فاتر للبشرة؟

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن جدًا إلى تجفيف بشرتنا والزيوت التي تنتجها أجسامنا بشكل طبيعي.
البشرة شديدة الجفاف تخاطر بالشيخوخة المبكرة لذلك ، إذا كنت تحب بشرتك ، تجنب الماء الساخن ولا تنسى وضع المرطب بعد كل استحمام.

نصائح لحماية بشرتك في الشتاء

شاهد ايضا: كيف تعتني ببشرتك الجافة

حافظ على رطوبة بشرتك

سواء كنت في منزلك أو في الهواء الطلق ، يكون الهواء أكثر جفافاً في الشتاء لذلك من الضروري البقاء رطبًا طوال اليوم ، وشرب 1.5 إلى 2 لتر من الماء ، أو 8 أكواب يوميًا ويمكنك أيضًا تركيب جهاز ترطيب للتحكم في مستوى الرطوبة في منزلك بشرتك سوف نشكركم على ذلك!


نصائح لحماية بشرتك في الشتاء

احمي بشرتك من الشمس

تعتبر الرياح الباردة والثلوج والأمطار من الأسباب الرئيسية لتلف الجلد خلال فصل الشتاء على الرغم من أن أشعة الشمس الصغيرة لطيفة ، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية لا تزال عدوًا للقتال على مدار السنة ، مما يجعل واقي الشمس أمرًا ضروريًا احم يديك عن طريق ارتداء القفازات لتجنب الإكزيما أو غيرها من مظاهر الجلد.

نصائح لحماية بشرتك في الشتاء

تقشير البشرة

تعمل إزالة الخلايا الميتة على إنعاش البشرة وتوحيد لونها وتساعدها على التجدد وامتصاص المنتجات التي تقوم بتطبيقها بشكل أفضل ، ولكن لا ينبغي الإفراط في استخدامها يكفي التقشير اللطيف مرة واحدة في الأسبوع. يعتبر المقشر الكاشطة ضارًا جدًا ، خاصةً خلال أبرد أوقات السنة.

نصائح لحماية بشرتك في الشتاء

شاهد ايضا: كيفية تحديد وفهم نوع بشرتك

لا تنس الأيدي

تحتوي الأيدي على غدد دهنية أقل بكثير من مناطق الجسم الأخرى ، مما يعني أن هناك كمية أقل من الزيت الطبيعي. تجف الأيدي بسهولة ،لذا يجب توخي الحذر عند استخدام المرطب وحمايتها بالقفازات.

نصائح لحماية بشرتك في الشتاء

لعب الرياضة

تتطلب ممارسة الرياضة في الشتاء الكثير من الإرادة ، لكنها تجعلك تتحمل البرد بسهولة أكبر وتشعر بمزيد من الديناميكية والأفضل من ذلك ، أن هذا سينعكس على بشرتك.

نصائح لحماية بشرتك في الشتاء
نصائح لحماية بشرتك في الشتاء

شاهد ايضا: هل بشرتك جاهزة للشتاء؟ إليك طريقة العناية ببشرتك بعد الصيف

غير ملابسك إذا كانت مبللة

هل لعبت في الثلج ووجدت نفسك ترتدي جوارب مبللة وقفازات؟
لا تحتفظ بهم. هذا يمكن أن يكون مزعجا لبشرتك بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشعور بالملابس المبللة خلال الشتاء أمر مزعج للغاية. ستكون هذه النصائح الصغيرة مفيدة في حماية بشرتك من برد الشتاء سوف تفاجأ بسرور بالنتيجة!

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى