كان كارافاجيو أو مايكل أنجلو ميريسي فنانًا إيطاليًا مثيرًا للجدل ومؤثرًا ،
كان يتيمًا في سن أحد عشر عاماً وتم تدريبه على يد رسام شهير في ميلانو ،
ثم انتقل إلى روما ، حيث أصبح عمله شائعًا لتقنية tenebrism التي استخدمها ،
والتي استخدمت الظل للتأكيد على المناطق الأخف في الرسم ، لكن حياته المهنية لم تدم طويلاً وتوفي في 18 يوليو 1610.
الحياة المبكرة لكارافاجيو
ولد كارافاجيو في مدينة ميلانو ، حيث كان والده ، فيرمو ميريسي مهندسًا
معماريًا لدى مارشيز كارافاجيو ، وكانت والدته ، لوسيا أراتوري من عائلة مملوكة
لنفس المنطقة ، في عام 1576 انتقلت العائلة إلى كارافاجيو هربًا من الطاعون الذي دمر ميلان.
توفي والد كارافاجيو هناك عام 1577 ووالدته عام 1584 ،
من المفترض أن الفنان نشأ في كارافاجيو ، لكن عائلته حافظت على اتصالات مع سفورزا وعائلة كولونا القوية ، الذين تحالفوا بالزواج مع سفورزاس.
في عام 1584 تم تدريبه لمدة أربع سنوات على يد الرسام اللومباردي سيمون بيترزانو ،
الموصوف في عقد التلمذة بأنه تلميذ من تيتيان ، يبدو أن كارافاجيو بقي في منطقة ميلانو كارافاجيو
بعد انتهاء فترة تدريبه ، ولكن من المحتمل أنه زار البندقية ورأى أعمال جورجوني
التي اتهمه فيديريكو زوكارو لاحقًا بتقليدها وتيتيان ، كان سيصبح أيضًا على دراية بالكنوز الفنية لميلان ،
بما في ذلك العشاء الأخير ليوناردو دا فينشي ، ومع الفن اللومباردي الإقليمي ،
وهو أسلوب يقدّر البساطة والاهتمام بالتفاصيل الطبيعية وكان أقرب
إلى طبيعية ألمانيا من الشكليات المنمقة وعظمة الأدب الروماني.
حياة كارافاجيو في روما
فر كارافاجيو من ميلانو متوجهاً إلى روما في منتصف عام 1592 بعد بعض المشاجرات وإصابة ضابط شرطة ،
لقد وصل إلى روما وهو لا يوجد معه أي مال ولا مكان إقامة ، بعد ذلك ببضعة أشهر كان يؤدي أعمال الاختراق للرسام المفضل للغاية جوزيبي سيزاري
الرسام المفضل للبابا كليمنت الثامن ، رسم الزهور والفاكهة في ورشة العمل التي تشبه المصنع ،
تشمل الأعمال المعروفة من هذه الفترة لوحة صبيًا صغيرًا يقشر فاكهة وهي أول لوحة معروفة له.
غادر كارافاجيو سيزاري في يناير 1594 ، مصممًا على شق طريقه الخاص ،
كانت ثروته في أدنى مستوى لها ومع ذلك ، قام بتكوين بعض الصداقات المهمة للغاية ، مع
الرسام بروسبيرو أورسي ، والمهندس المعماري أونوريو لونغي ، والفنان الصقلي ماريو مينيتي البالغ من العمر ستة عشر عامًا ، عرفه أورسي.
عادت الواقعية مع لوحات كارافاجيو الأولى حول الموضوعات الدينية ،
وظهور روحانية ملحوظة ، أولها كانت لوحة التوبة المجدلية ، التي تظهر ماري
المجدلية في اللحظة التي تحولت فيها عن حياتها كمحظية وتجلس تبكي على الأرض ،
وتنتشر جواهرها حولها ، وبعد ذلك زاد شهرة كارافاجو بسب خبرته وزملائه الفنانين ، لكن السمعة الحقيقية
ستعتمد على اللجان العامة ، ولهذا كان من الضروري النظر إلى رأي الكنيسة.
كانت الواقعية الشديدة أو الطبيعية التي تشتهر بها كارافاجيو لها الفضل في أن يرسم رعاياه
كما تراه العين ، بكل عيوبها الطبيعية وعيوبها بدلاً من كونها إبداعات مثالية ، هذا سمح بعرض
كامل لمواهب كارافاجيو الماهرة ، كان هذا التحول من الممارسة القياسية المقبولة والمثالية الكلاسيكية لمايكل أنجلو
مثيرة للجدل في ذلك الوقت ، لم تكن الواقعية فقط سمة بارزة في لوحاته خلال هذه الفترة ، فقد ابتعد
عن الاستعدادات الطويلة التقليدية في وسط إيطاليا في ذلك الوقت وبدلاً
من ذلك فضل الممارسة الفينيسية للعمل الأشكال النصف طويلة والحياة الساكنة.
تزين كنيسة كونتاريلي
في عام 1599 تعاقد كارافاجيو لتزيين كنيسة كونتاريلي في كنيسة سان لويجي
دي فرانسيسي ، كان العملان اللذان يشكلان اللجنة ، استشهاد القديس ماثيو ودعوة القديس ماثيو ،
الذين تم تسليمها في عام 1600 إحساسًا فوريًا ، جلب كارافاجيو دراما عالية لرسوماته ، في حين جلب واقعيته الملحوظة مستوى جديد من الشدة العاطفية.
ذهب كارافاجيو بعد ذلك لتأمين سلسلة من اللجان المرموقة للأعمال الدينية التي تتميز بالنضالات العنيفة
وقطع الرأس الغريبة والتعذيب و الموت ، بالنسبة للجزء الأكبر ، زادت كل لوحة جديدة شهرته ، ولكن تم رفض القليل
منها من قبل مختلف الهيئات التي كانت مخصصة لها ، على الأقل في أشكالها الأصلية ، وكان لا بد من إعادة طلائها
أو العثور على مشترين جدد ، كان جوهر المشكلة هو أنه في حين تم تقدير كثافة كارافاجيو الدرامية ، كان ينظر إلى
واقعيته من قبل البعض على أنها مبتذلة بشكل غير مقبول.
تم رفض نسخته الأولى
من لوحة القديس ماثيو والملاك ، حيث كان القديس فلاحًا أصلعًا مع أرجل قذرة يحضره ملاك فتى مألوف بشكل معتدل ،
وتم رفض النسخة الثانية وكان يجب رسمها على أنها إلهام القديس ماثيو ، وبالمثل تم رفض لوحة تحويل القديس بولس.
وشملت الأعمال الأخرى Entombment ، و Madonna di Loreto (مادونا الحجاج) ، ومادونا العرسان ،
وموت العذراء ، يوضح تاريخ هاتين اللوحتين الأخيرتين الاستقبال الممنوح لبعض فن كارافاجيو والأوقات
التي عاش فيها ، مادونا العرسان ، المعروفة أيضًا باسم مادونا دي بالافرينيري ،
رسمت لمذبح صغير في كنيسة القديس بطرس في روما ، بقيت هناك لمدة يومين فقط ، ثم تم خلعها.
منفى كارافاجيو
عاش كارافاجيو حياة مضطربة ، كان سيئ السمعة بسبب المشاجرة ، حتى في الزمان والمكان
الذي كان فيه هذا السلوك شائعًا ، وتملأ محاضر سجلات الشرطة وإجراءات المحاكمة عدة صفحات.
في 29 مايو 1606 قتل ربما عن غير قصد ، شابًا يدعى رانوتشيو توماساسوني ، كان رعاته في السابق يحمونه
من عواقب مغامراته ، لكن هذه المرة لم يتمكنوا من فعل أي شيء ، فر كارافاجيو المحظور إلى نابولي ،
خارج نطاق اختصاص السلطات الرومانية والمحمية من قبل عائلة كولونا ، أصبح الرسام الأكثر شهرة في روما
الأكثر شهرة في نابولي ، أدت علاقاته مع كولوناس إلى تيار من لجان الكنيسة الهامة ، بما في ذلك مادونا الوردية ، والأعمال السبعة من الرحمة.
على الرغم من نجاحه في نابولي ، بعد بضعة أشهر فقط في مدينة كارافاجيو غادر إلى مالطا ،
المقر الرئيسي لفرسان مالطا ، على أمل أنه يمكن لرعاية الفوف دي فيجناكورت ، كبير الفرسان ، أن يساعده في الحصول على عفو عن وفاة توماسوني.
أثبت De Wignacourt إعجابه الشديد بامتلاكه الفنان الشهير كرسام رسمي للأمر لدرجة أنه أدخله كفارس ،
ويسجل كاتب السيرة الذاتية الأوائل بيلوري أن الفنان كان سعيدًا بنجاحه ، تشمل الأعمال الرئيسية من فترة مالطا قطع رأس
ضخم للقديس يوحنا (اللوحة الوحيدة التي وضع عليها توقيعه) وصورة لألف دي ويغناكورت ، بالإضافة إلى صور لفرسان رائدين آخرين ،
لكن بحلول أواخر أغسطس 1608 ، تم اعتقاله وسجنه.
لطالما كانت الظروف المحيطة بهذا التغيير المفاجئ
في الثروة مسألة تكهنات ، لكن التحقيقات الأخيرة كشفت أنها كانت نتيجة شجار آخر ، تم خلاله ضرب باب منزل
وإصابة بجروح خطيرة ، وبحلول ديسمبر كان قد طُرد من الأمر كعضو فاسد.
على الرغم من أن كارافاجيو تم تجنبه بعد وفاته ،
إلا أنه أصبح في النهاية معروفًا كواحد من الآباء المؤسسين للرسم الحديث ، أثر عمله بشكل كبير على
العديد من سادة المستقبل ، من دييغو فيلاسكيز إلى رامبرانت في روما ،
في عام 2010 اجتذب معرض أعماله الذي احتفل بالذكرى السنوية 400 لوفاته أكثر من 580،000 زائر.