النباتات والحشرات

ما الشيء المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات

ما الشيء المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات

ما الشيء المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات

حيث كلا من الطيور والفراشات والخفافيش يمتلكان أجنحة وتكون الوظيفة المسندة إليهم هي الطيران، أن الأجنحة الخاصة بالفراشات تكون مصنوعة من قشور ذات قوام صلب وذات لون شفاف .
أما بالنسبة الطيور فهي يتم تغطية أجنحتها بالريش، لم يحدث هناك أي تطور بين كلا من أجنحة الطيور والفراشات من سلف مشترك له بالفعل اجنحة، وقد تم حدوث تطور للأجنحة كناتج لضغوط بيئة ما متماثلة ومتطابقة .
ما هو البيان للأفضل الذي عن طريقه نتمكن من إيضاح علاقة تطورية تربط بيت الفراشات وبين الطيور والخفافيش؟
إن الأجنحة الخاصة بكلا منهم ما هي إلا ناتج تطور مختلف حيث أنهم لم يحدث لهم تتطور من سلف مشترك فيما بينهم ومجنح كما أن أجنحة كلاً منهم ناتجة عن التطور المتقارب .
لأنهما تطورا من سلف مشترك مجنح، يمكننا قول أن كلاً من أجنحة الفراشات والأجنحة الخاصة بالطيور ذات هياكل متشابهة، حيث انهم يتفقون في الوظائف حيث أن درجة التشابه كبيرة، أما بالنسبة للناحية والجنه الهيكلية فهناك اختلاف بالفعل وذلك ناتج عن التطور المتقارب الحادث بينهم .

معلومات عن الخفافيش للصف الرابع الابتدائي

إن الخفافيش بإمكانها أن تظل على قيد الحياة لمدة قد تصل إلى أكثر من ثلاثين سنو، بالإضافة إلى التمكن من الطيران بسرعة ستين ميل خلال الساعة الواحدة .
نصف عدد الخفافيش المتواجدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية يصيبها حالات تدهور شديدة جدا وقد قيل إنها على وشك الانقراض ومتلازمة الأنف الأبيض أحد الأسباب المؤدية لذلك .
إن أطفال الخفافيش أي الناتجة عن التزاوج تُلقب بالجراء، والغالبية العظمي من الخفافيش تمتلك جرو واحد فقط خلال السنة بأكملها وهذا سببا كافياً لتهديدهم بالانقراض .
أن هناك نوع من الخفافيش تلقب بالشاحبة تقوم بتناول ك العقارب فهي تم تحصينها من اللسعة الخاصة بالعقرب.
بإمكان الخفافيش أن تتناول عدد كبير من البعوض خلال الساعة الواحدة، وقد يصل العدد إلى ألف ومئة بعوضة وهذا يجعل عدد كبير من الحشرات واقع تحت سيطرة الخفافيش .
تتمتع الخفافيش بقدرات غريبة ومنها إمكانية بحثهم علي الطعام ووجودك بسهولة خلال فترات الظلام الدامس يقوموا بتحديد موضع الحشرات، كما أن ليست جميع الخفافيش من النوع الليلي الذي يستيقظ ليلاً .
الثعلب الطائر هو نوع من غنواع الخفافيش وأكبرهم في جميع أنحاء موطنه والمكان الذي يعيش فيه هو مجموعة من الجزر المتواجدة في جنوب المحيط الهادئ طول جناحه بلغ الستة أقدام 6 .
هناك مجموعة من الخفافيش تستطيع أن تنام داخل الكهوف خلال جميع أشهر فصل الشتاء البارد، بالاضافة إلى أنهم يستطيعوا أن يعيشو ويظلون على قيد الحياة في درجات الحرارة المنخفضة حتى في حالة تغليفها بالجليد .
أكبر موطن خاص بالخفافيش هو كهف Bracken Bat المتواجد في ولاية تكساس وهو مكان أكبر مستعمرات الخفافيش في جميع أنحاء العالم حيث أنه يضم عدد بلغ الملايين من الخفافيش المكسيكية .
ذوق الطائر او ما هو معروف باسم الفضلات الخاصة بالخفافيش هي أحد أغنى وأهم أنواع الأسمدة على الإطلاق، وكان هناك عمل تجاري كبير قائم عليها حيث أنه كان أكبر نسب صادرات المعادن في تكساس السابقة للنفط .

معلومات عن الفراشات

أن هناك الكثير يقولون أن الفراشات لديها جناحان
ولكن في الحقيقة الفراشات لديها أربعة اجنحة منفصلة يُطلق على مجموعة الأجنحة
القريبة من رأسها الأجنحة الأمامية، أما بالنسبة للأجنحة الخلفية
في مُلقبة بالأجنحة الخلفية، وسبب تمكن الفراشة من الطيران العضلات
القوية المتواجدة بصدراها .
يتواجد تقريبا عشرون ألف نوع من الفراشات ومن الصعب جداً حفظ تلك الأسماء فقد تستنفذ مقدار كبير وطويل من الوقت لكي تتمكن من فعل هذا .
أن فراشة الكرنب الأبيض هي النوع الشائع جداً داخل الولايات المتحدة .
أن دورة حياه الفراشة لا تستمر أكثر من بضع أسابيع قليلة أي أن حياة الفراشة تنتهي سريعاً، لذلك في حالة ضياع فراشة فمن الصعب جداً الالتقاء بها بعد فترة، حيث انها قد تكون ماتت حيث ان متوسط عمر الفراشة البالغة يتراوح بين ثلاثة و أربعة أسابيع .
إن أحد أكبر أنواع الفراشات هي الفراشة العملاقة بشق الذيل، حيث ان مساحة اتساع جناحيها يتراوح بين أربعة وسبعة بوصات .
أن أجنحة الفراشة ذات لون شفاف ولكن العديد سيتساءل كيف وهم يشاهدون ألوانها في حقيقة الأمر أن الألوان التي تظهر على الفراشة ما هي إلا ألوان تنعكس عليها، حيث أن الأجنحة متكونه من بروتين الكيتين وهو المُشكل للهيكل الخارجي الخاص بالحشرة وهذا البروتين شفاف اللون .
إن لأجنحة الفراشة دور تدعيمي يساعدهم في الحماية من الحيوانات المفترسة، حيث فهي تستخدمهم كدفاع آلي حيث أن الفراشات ضمن الحشرات الهشة سهلة الافتراس وهي بحاجة إلىالاستمرار على قيد الحياة إلى أطول وقت ممكن حتى تتكاثر .
إن للفراشات نظام غذائي من النوع السائل خاص بها وذلك بسبب عدم وجود الجهاز اللازم لقيام عملية المضغ، حيث أنها تقوم بشرب الرحيق أو مجموعة من الأشكال الأخرى الخاصة بالغذاء السائل.
ما الشيء المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات
إن الفراشات تقوم باستخدام أقدامها تبعاً للرغبة حيث أن هذا لا يحدث عادةً .
الأنشطة اليومية للفراشة تتمثل في الأكل والتزاوج ولكن الأولوية للغذاء .
المستقبلات الخاصة بالتذوق تساعد الفراشة في عملية تحديد النباتات الملائمة والعناصر الغذائية الأساسية التي من اللازم وجودها حتة تتمكن من العيش .
إن أغلب أنواع الفراشات تقوم بالهجرة من الأماكن باردة الطقس، حيث انها سبب في القضاء على عمر الفراشات بالرغم من إن دم الفراشة من النوع البارد، يمكننا اعتبار انخفاض درجة الحرارة إشارة للقيام بالتحرك.

Raima

اللّهم أني استودعتك بلدي فحفظها يا رب 🇪🇬🌹
زر الذهاب إلى الأعلى