ديكور ومفروشات

ماذا يضاف لحل الوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام

ماذا يضاف لحل الوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام

لحل الوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام يتم اضافة

الماء .

تعتبر الوان الاكريليك واحدة من أكثر انواع الالوان شيوعًا بين الفنانين والرسامين. والسبب في ذلك هو سهولة استخدام الوان الاكريليك وميزاتها. ولكن في حال ترك الوان الاكريليك فترة من الوقت بدون استخدام من المحتمل جدًا أن تكون الوان الاكريليك قد جفت في عبواتها وأنابيبها. وحتى في حال الاستخدام المنتظم لالوان الاكريليك فالشخص يحتاج إلى حل ألوان الاكريليك قبل الاستخدام.ماذا يضاف لحل الوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام

في الحقيقة، هناك الكثير من الطرق التي من الممكن أن تستخدم من أجل حل الوان الاكريليك وتجهيز الالوان للاستخدام. ولكن أسهل هذه الطرق وأفضل هذه الطرق إن أمكننا القول هو إضافة الماء. الوان الاكريليك مصنوعة من بوليميرات الاكريليك التي تنحل في الماء بسهولة ولكن عندما تجف بوليميرات الاكريليك لا يمكن أن تتأثر بالماء. حيث تصبح الوان الاكريليك مقاومة للماء بمجرد أن تجف.

حل الوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام باضافة الماء

الوان الاكريليك مصنوعة من أصباغ قابلة للذوبان في الماء في مستحلب بوليميرات الاكريليك وهو نوع من أنواع البلاستيك. تنحل الوان الاكريليك باضافة الماء وتصبح جاهزة للاستخدام. ولكن الحقيقة أن الوان الاكريليك لا تذوب أبدًا بشكل كامل بل الأصح القول أن الوان الاكريليك تمتزج بشكل جيد بالماء وتجف بسرعة بسبب الطبيعة المسامية لها لذلك لا يجب ترك زجاجات أو انبوبات الاكريليك مفتوحة.

في وقت التجفيف، تبدأ جزيئات الاكريليك في الماء بالتشابك مع بعضها البعض حتى تشكل شيء مثل الغلاف على اللون، بعد ذلك، يتبخر الماء من المسام، وبالتالي، يجف اللون. من الممكن أن تجف الوان الاكريليك بشكل تام في وقت قصير ولذلك يجب مزج الوان الاكريليك على لوح الرسم بدلًا من القماش. وبمجرد أن تجف تطور الوان الاكريليك بنية مسامية دقيقة وتصبح الوان الاكريليك مقاومة للماء لأن المسام كبيرة بما يكفي للسماح لبخار الماء بالمرور ولكنها ليست كبيرة بما يكفي للسماح بمرور الماء السائل.

اسباب استخدام الماء في حل الوان الاكريليك

في الحقيقة، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الماء افضل مادة سائلة ممكن أن تستخدم من أجل حل الوان الاكريليك وتخفيف الوان الاكريليك حتى تصبح جاهزة للاستخدام، تتضمن هذه الأسباب:

تخفيف الوان الاكريليك
يستخدم الماء بشكل أساسي في الوان الاكريليك من أجل تخفيف الوان الاكريليك. وتخفيف الوان الاكريليك بدوره يفيد في تسهيل انتشار الالوان على الأنواع المتعددة من الأسطح مثل: الورق المقوى، القماش، الألواح الخشبية، الطوب، والجدران. ولكن يجب الانتباه من إضافة الكثير من الماء تجنبًا لتغير اللون وبالتالي عدم الحصول على اللون المطلوب.

قابلية أفضل للتحكم
نظرًا لأن الوان الاكريليك تخفف بالماء فهي تصبح أقل كثافة وأكثر قابلية للاستخدام. وبذلك يستطيع الشخص التحكم بشكل أفضل في الالوان على عكس الالوان الزيتية مثلًا التي من الصعب التعامل معها. من الممكن مزج الألوان مع بعضها البعض. كما أن الوان الاكريليك ذات تكلفة منخفضة ومناسبة مقارنة بالأنواع الأخرى من الألوان مثل الألوان المائية والألون الزيتية.

قابلية التجفيف السريع
على الرغم من أن الوان الأكريليك تجف بسرعة إلا أن استخدام الماء يمكن أن يسرع العملية. لذلك يجب عدم ترك عبوات الوان الاكريليك مفتوحة او مزج الالوان على القماش بل الأفضل المزج على لوح الرسم. في الحقيقة، قد يعتبر البعض أن جفاف الاكريليك السريع هو عيب وليس ميزة. ولكن مع ذلك يفضل الكثيرون الوان الاكريليك على الألوان المائية والألوان الزيتية.

كمية الماء التي تستخدم في حل الوان الاكريليك

لا ينصح باستخدام الوان الاكريليك التي تحتوي على اكثر من 50% من الماء حيث أن إضافة المزيد من الماء من الممكن أن يتسبب في تحلل بوليميرات الاكريليك في الوان الاكريليك وتخرب خصائص الوان الاكريليك. يقترح الكثير من الأشخاص أن كمية الماء التي تستخدم في حل الوان الاكريليك يحب أن لا تتجاوز 30%. حيث أن 30٪ من الماء تكفي لتخفيف الالوان ولا تجعل اللون رقيق جدًا ولا كثيف جدًا.

أضف قطرة أو قطرتين من الماء
في حال كانت الوان الاكريليك جافة أو شبه جافة أو متكتلة، فإن أفضل طريقة من أجل حل الوان الاكريليك هي إضافة قطرة أو قطرتين من الماء. لا يجب إضافة الكثير من الماء من أجل عدم تخرب الوان الاكريليك. أضف قطرة أو قطرتين من الماء الدافئ أولًا حتى تحل الوان الاكريليك.

أضف المزيد من الماء حسب الحاجة
في الحقيقة، من الممكن أن تضيف المزيد من الماء حسب الحاجة ففي حال أحسست أن قطرة أو قطرتين من الماء غير كافية من الممكن أن تضيف المزيد من الماء إلى ألوان الاكريليك. ومع ذلك، لا تضيف الكثير من الماء. حاول أن تضيف نقطة واحدة في كل مرة. وفي كل مرة من الممكن أن تمزج وتراقب.

امزج الماء مع اللون
مجرد أن يتخفف اللون بشكل قليل من الممكن إضافة بضع قطرات أخرى من الماء ومزج الماء مع اللون. يجب التوقف عن إضافة المزيد من قطرات الماء عند الوصول إلى القوام واللون الذي تريده.

كيفية منع الوان الاكريليك من الجفاف

هناك الكثير من الطرق البسيطة التي من الممكن أن تستخدم من أجل منع جفاف الوان الاكريليك. بعض الطرق البسيطة ولكنها مفيدة جدًا:

الحفاظ على عبوات وأنابيب الالوان مغلقة
في الحقيقة، على الرغم من أن هذه الطريقة بسيطة إلا أنها ضرورية للغاية. يجب إغلاق أنابيب ألوان الاكريليك ما بين استخدام الألوان وكذلك بعد الانتهاء من استخدام الألوان. وذلك لأن جلسات الرسم من الممكن أن تستغرق ساعة أو ساعتين أو أكثر وهذا الوقت كاف لجفاف الوان الاكريليك المفتوحة. من المهم تنظيف الفرش المستخدمة في الرسم قبل جفاف الألوان على الفرشاة.

استخدام الوان الاكريليك في مكان مغلق
التعرض لأِشعة الشمس من الممكن أن يجفف الوان الاكريليك بسرعة أكبر. على الرغم من أن الرسم في الهواء الطلق ممتع إلا أنه في نفس الوقت من الممكن أن يجفف الوان الاكريليك بسرعة. لذلك فالأفضل الرسم ضمن مرسم مغلق من أجل منع الوان الاكريليك من الجفاف بسرعة.

تخزين الوان الاكريليك بشكل صحيح
تخزين الوان الاكريليك بشكل صحيح يساعد في الحفاظ على الوان الاكريليك. يجب تخزين الوان الاكريليك في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة وكذلك تخزين الالوان في مكان بارد. والأفضل ان يكون تخزين عبوات الالوان بشكل عمودي حيث تكون أغظية العبوات متجهة للأعلى من أجل منع تشكل فقاعات الهواء داخل العبوات.

مواضيع قد تهمك

أشكال مختلفة من الاكريليك والأشكال والتصاميم

كيف ترسم مدفأة حجرية من أجل تحول مذهل

أنواع الخيوط المستخدمة في النسيج

عازل الصوت للغرف وأفضل المواد المستخدمة به

يسمى موقع حدوث الزلزال تحت سطح الأرض بؤرة الزلزال

المراجع
https://3almc.com/?s=%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A

yasmen

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
زر الذهاب إلى الأعلى