التدبير المنزلي

كيف نعيد للوسادة بياضها الناصع

كيف نعيد للوسادة بياضها الناصع

ما بين النائمين الذين يسيل لعابهم وأولئك الذين يمصّون وساداتهم وأولئك الذين يتعرّقون لأنهم يحلمون بأن هناك من يلاحقهم أو بأنهم يخوضون سباقاً وما بين دهون البشرة، لا ينقضي الليل بسهولة بالنسبة للوسادة. لذا، ليس من المستغرب أن تصفرّ وأن يصبح شكلها قبيحاً. ودعونا لا نتحدث بشكل خاص عن الروائح! لكن من حسن الحظ أنّ معالجة البقع على وسادة مصفرّة/ تنظيف الوسادة أسهل من تنظيف الفراش.

لقد أعطيناكم في مقالة سابقة كافة التقنيات لإزالة البقع عن الفراش، لكن من المريح أن نتمكّن هنا من استخدام الغسّالة. إليكم إذاً كيف نستعيد بياض الوسادات ونجدد وسادة قديمة اصفرّ لونها وامتلأت بالبقع.

تأكدوا أولاً من أن الوسادة يمكن أن توضع في الغسّالة وذلك بالتحقق من الملصق الموضوع عليها. عليكم التنبّه هنا من الوسادات ذات الذاكرة التي تخزّن الشكّل والتي لا تحتمل أليافها الغسّيل بالغسالة! يجب استخدام طريقة غسيل أخرى للحفاظ على اسفنج الذاكرة.

للغسالات التي تُفتح من الأعلى
  1. املأوا الغسالة حتى 1/3 بالمياه الساخنة لا بل المغلية. أضيفوا مكيالاً واحداً من مسحوق الغسيل البودرة، كوب من ماء الجافيل وكوب من صودا الغسيل (كربونات الصوديوم أو رماد الصودا).
  2. شغّلوا الغسالة لبضع دقائق على البرنامج الأشد سخونة (أعلى درجة حرارة) للتأكد من أنّ المساحيق قد ذابت بالكامل واختلطت ببعضها البعض.
  3. أوقفوا الغسالة وضعوا فيها وسادتين ثم اكملوا دورة الغسيل مع الوسادتين.
للغسالات التي تُفتح من الأمام
  1. ضعوا البرنامج الأشد سخونة (أعلى درجة حرارة) ثم أضيفوا المساحيق الواحد تلو الآخر بعد تشغيل الغسالة.
  2. وإلا، يمكنكم أيضاً أن تضعوا ماءً ساخناً في حوض الاستحمام مع كافة المساحيق التي ذكرناها وأن تتركوا الوسادات منقوعة طيلة الليل ومن ثم تضعونها في الغسالة في اليوم التالي.
بعد غسل الوسادة المصفرّة في الغسّالة:
  1. اختاروا برنامج “شطف +” في حال وجوده لشطف إضافي شديد الفاعلية
  2. دعوا الوسادات تجف تحت أشعة الشمس أو يمكنكم وضعها في النشافة على حرارة منخفضة للوسادات المصنوعة من ألياف صناعية. ننصح بترك الوسادات المصنوعة من الريش تجف في الهواء الطلق بغية الحفاظ على نعومتها وليونتها وراحة الحشوة القصوى. ستقدّر حشوة الوسادات والمخدات صبركم!

إذن، لم تعد الروائح الكريهة والتعرّق سوى ذكريات سيئة. وتقضي عملية الغسيل هذه على العث من أجل نوم خالٍ من الحساسية. اعلموا أنّ صودا الغسيل (كربونات الصوديوم) يمكن أن تساعد على تنظيف قوالب الوسادات وبياضات السرير عموماً بعمق.

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى