نصائح الحياة الزوجية

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا تسأل الكثير من النساء عن عدد المرات الطبيعية  للجماع في الاسبوع للمتزوجين حديثاً.
فهذا الامر يكتسب اهمية كبيرة لأنه يشكل جزءًا من الاستقرار النفسي والزوجي والجسدي. كما انه ينطوي على العديد من الفوائد الصحية .
ولهذا من المهم جداً التعرف على عدد المرات الطبيعية للجماع في الاسبوع للمتزوجين حديثاً. 

  • لا توجد إجابة محددة لسؤال عدد المرات الطبيعية للجماع، حيث يعتمد ذلك على مقدار الرغبة الجنسية والحالة الجسدية للأزواج.
  • لكن بشكل عام عندما يجتمع الزوجان لأول مرة، غالبًا ما تكون هناك فترة من التردد الجنسي المرتفع بسبب الإثارة الأولية للعلاقة الزوجية الحديثة.
  • وبالطبع هذا المعدل يقل تدريجيًا حتى يصل إلى المعدل الطبيعي بين الأزواج في خلال شهر تقريبًا، والتي قد تصل لمرة في الأسبوع.
  • وقد تقل في بعض الحالات لتصل إلى 21 مرة في السنة.

كم عدد المرات الطبيعية للجماع

يتنوع السلوك الجنسي بشكل كبير، مما يعني أنه لا يوجد ما يسمى بعدد مرات الجماع الطبيعية بين الأزواج، فما ينطبق على زوجين قد لا يناسب الآخرين.
ومن العوامل التي قد تؤثر على العلاقة الزوجية العمر ونمط الحياة وصحة كل شريك والرغبة الجنسية الطبيعية، وبالطبع جودة العلاقة بين الأزواج في الحياة العامة.

هل يجوز مجامعة الزوجة كل يوم

  • في حين أن الشرع لم يحدد عدد مرات للجماع، إلا أن وطء الزوج لزوجته يعد واجبًا شرعيًا، فلا يجب أن يتوقف الرجل تمامًا عن ممارسة العلاقة الزوجية مع زوجته، إلا بعذر، ويجوز أن يجامعها كل يوم إذا لم يسبب ذلك ضرر بدني.
  • وقد قال ابن قدامه الحنبلي أن الزوج إذا كانت له زوجه وجب عليه أن يبيت عندها مرة كل أربعة ليالي.
  • وأن هذا الأمر يجوز أن يفرضه يفرضه الحاكم مثلما يفرض النفقة على الأهل.

هل توقف الجماع يهدد الزواج

وجدت الأبحاث أنه عندما يتوقف الأزواج عن ممارسة العلاقة الحميمية، تصبح حياتهم الزوجية عرضة للغضب والانفصال والخيانة الزوجية ، وفي النهاية قد نصل إلى الطلاق.
لذلك ، في حين أنه قد لا توجد إجابة صحيحة واحدة على السؤال المتعلق بعدد المرات التي يجب أن يمارس فيها الأزواج العلاقة الزوجية، إلا أن الأطباء ينصحون الأزواج بممارسة العلاقة مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا
وقد وجدت دراسة أجريت على أكثر من 20000 من الأزواج ، وجد أن 26 ظھ فقط من الأزواج يصلون إلى علامة مرة واحدة في الأسبوع ، حيث أبلغ غالبية المشاركين عن ممارسة العلاقة الزوجية مرة واحدة أو مرتين فقط في الشهر أو أقل
كم ذكرت دراسة أخرى تم نشرها في مطبعة جامعة شيكاغو قبل حوالي 10 سنوات ، أن المتزوجين يمارسون العلاقة الحميمية حوالي سبع مرات في الشهر أي أقل بقليل من مرتين في الأسبوع.
وفي دراسة ثالثة ، أفيد أنه من بين 16000 بالغ تمت مقابلتهم ، كان المشاركون الأكبر سنًا يمارسون العلاقة حوالي 2 إلى 3 مرات في الشهر، بينما قال المشاركون الأصغر سنًا إنهم يمارسون العلاقة مرة واحدة في الأسبوع.
ويتفق معظم المعالجين على أن ممارسة الجماع أقل من 10 مرات في السنة هو سبب كافٍ لتصنيف الزواج بأنه بلا جنس.
وبالرغم أن قلة ممارسة الجنس لا تعني بالضرورة أنك تتجه نحو الانفصال، إلا أنها أمر يجب أن يتحدث عنه الأزواج ليجدوا له حلول، حتى لا تصبح حياتهم الزوجية عرضة لكثير من الغضب والمشاكل.
وقد يكون الحديث عن هذا الأمر مدعاة للحرج بين الزوجين، إلا أنه أمر مهم حتى لا يجد الزوجين في النهاية أنهما مجرد شركاء في غرفة.

قدرة الرجل الطبيعي في اليوم

تختلف قدرة الرجل الطبيعي من شخص لأخر .
يعتمد تكرار القذف على عدة عوامل مثل العمر والصحة البدنية ، والصحة العقلية وحالة العلاقة بين زوجته ومستويات الهرمونات ، والرغبة الجنسية.
قد يقذف الأصغر سنًا في اليوم الواحد أكثر من الرجال الأكبر سنًا.
وقد تبدأ عدد المرات التي يقذف فيها الرجال في اليوم الواحد في التناقص بعد سن الثلاثين ، لكن هذه ليست قاعدة، يمكن تطبيقها على الجميع.
على سبيل المثال، يمكن لرجل في الثلاثينيات من عمره يتمتع بصحة جيدة ويتمتع بعلاقة مستقرة وحياة جنسية مثيرة أن يقذف بشكل متكرر أكثر من الرجل الأصغر سنًا الذي يعيش أعزب ولا يتمتع بحياة جنسية صحية.
عدد المرات التي يمكن أن يقذف فيها الرجل في اليوم أمر ذاتي، لهذا السبب، لا يجب أن يشعر الرجل بالسوء إذا شعر أن قدرته قد تكون أقل من غيره، ولا يجب أن يقارن نفسه بغيره.
كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع

  • كما هو الحال مع الرجل، فلا يوجد ما يسمى الحد الطبيعي.
  • وعلى عكس ما يعتقد الكثيرين، فإن المرأة أيضًا تفكر في العلاقة الحميمية كما يفكر الرجل، فهذه الرغبة الأساسية موجودة لدى كل من الرجل والمرأة.
  • لكن الغالب فإن ممارسة العلاقة الزوجية لدى المرأة تختلف عن الرغبة ، فقد “تمارس” بعض النساء العلاقة الزوجية أكثر مما يتوق إليه جسدهن فعليًا ، حتى لا يغضب الزوج الذي لديه دافع أعلى.
  • لكن الأمور التي قد تؤثر على رغبة النساء قد تختلف عن الرجال.
  • على سبيل المثال ، إذا كان لدى الزوجين أطفال لا يزالون في المنزل ، وخاصة الأطفال الصغار أو المراهقين فقد يؤثر ذلك على المرأة.
  • وأيضًا فإن مشاكل الحياة الزوجية العادية قد تؤثر على الرغبة.



Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى