وجبات سريعة

قصة اختراع ” الاندومي ” ومن هو مخترعها

قصة اختراع ” الاندومي ” ومن هو مخترعها

قصة اختراع ” الاندومي ” ومن هو مخترعها هي مكرونة سريعة التحضير ومطبوخة مسبقًا مصنوعة من دقيق القمح وزيت النخيل والملح ، ويتم طهيها على البخار وتجفيفها وتعبئتها وبيعها في عبوات أو أكواب ، تباع المكرونة سريعة التحضير عادة مع مسحوق النكهة والتوابل ، ويتكون مسحوق النكهة من الملح والغلوتامات أحادية الصوديوم والتوابل إندومى.

قصة اختراع الاندومي


قطعت إندومي شوطًا طويلاً منذ بداياتها المتواضعة في السبعينيات ، وهي مصنوعة من مكونات مختارة بعناية ، وأفضل أنواع الطحين والتوابل الطازجة من الموارد الطبيعية في إندونيسيا مما يمنحها نكهة فريدة ولذيذة ، تم تقديم المكرونة سريعة التحضير وتسويقها لأول مرة في عام 1958 في اليابان ، نظرًا لطابعها العملي وطعمها اللذيذ ، فقد استقبل اليابانيون الشعرية سريعة التحضير وأحبها اليابانيون ، وبعد فترة وجيزة ، انتشرت شعبيتها في جميع أنحاء العالم بما في ذلك إندونيسيا.

ما هي الاندومي

كانت إندومي واحدة من رواد صناعة المكرونة سريعة التحضير في إندونيسيا ، تم إطلاق ماركة إندومي رسميًا في عام 1971 ، وكان العمل الجاد والمثابرة والابتكار من العوامل الرئيسية التي جعلت إندومي تزدهر لتصبح أكبر منتج للنودلز سريعة التحضير في إندونيسيا ، بعد أكثر من أربعة عقود ، ونمت شعبيتها بسبب طعمها الأصيل اللذيذ مي جورينج ، واليوم أصبحت إندومي وجبة خفيفة معروفة للكثير وخاصة طلاب الجامعات

قصة اختراع ” الاندومي ” ومن هو مخترعها
قصة اختراع ” الاندومي ” ومن هو مخترعها

شاهد ايضا: طريقة تحضير الاندومي بصدور الدجاج

من هو مخترع الأندومي 

نونوك نوريني هي من اخترعت الاندومي ، وهي تعمل في الشركة منذ أكثر من 30 عامًا ، وطوال حياتها المهنية ، طورت العديد من النكهات لإندومي مثل نكهة مي جورينج الكلاسيكية ، سوتو ، رندانج ، كاري الدجاج ، وسمبال ماتاه من خلال إبداعاتها ، أصبحت Indomie اسمًا مألوفًا في العديد من البلدان ، بما في ذلك إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وأستراليا وحتى الولايات المتحدة ، وتوفيت نونوك نوريني ، مبتكر نكهة اندومي ، عن عمر يناهز 59 عامًا.

انواع الاندومي

توجد العديد من انواع الاندومي ، فيما يلي نتعرف عليهم :

  • إندومي مي جورينج باربيكيو بنكهة الدجاج

نكهة دجاج إندومي مي جورينج باربيكيو تتميز برائحة الدجاج

المشوية الشهية.

  • إندومي مي جورينج

إندومي مي جورينج هي أشهر نكهات الإندومى حول العالم ، مصنوع من دقيق عالي الجودة ومکونات وتوابل طازجة.

  • إندومي مي جورينج ریندانج

أحد أشهر الأطباق في العالم من جزيرة إندونيسيا سومطرة ، مع توابل الرندانج الغنية الأصيلة.

  • إندومي مي جورینج إیغا بينيت

مستوحاة من اللحم البقرى المفضلة في إندونيسيا مع تقدم نكهة الفلفل الأحمر الحار ، ونكهة فريدة من اللحم البقري المشوي اللذيذ.

  • اندومي نودلز کیرلی

المكرونة المجعدة هي جزء من البديل المتميز من إندومي مع قوام رقيق أكثر نعومة وشکل نودلز المسطح ، تقدم نودلز Indomie Mi إندومي الخاصة المقلية نفس المذاق اللذيذ مثل الكلاسيكي مع تجعد إضافي لتجرية طهي مختلفة.

  • إندومي کيرلي نودلز باربيكيو بنكهة الدجاج

استمتع بتجربة جديدة لتناول النودلز مع نكهة اندومي گیرلي نودلز باربيكيو الدجاج ، وتأتي كاملة مع الخضار المجفف.

شاهد ايضا: مكرونة بالبشاميل سهلة

فوائد الاندومي

فيما يلي نتعرف على فوائد الاندومي:

  • تقليل الكوليسترول

تتكون معظم المكرونة من حوالي 200 سعرة حرارية في كل وجبة ، ويُعتقد أن نودلز الأرز تحتوي على سعرات حرارية أقل إلى حد ما من المكرونة المنتجة من القمح ، من خلال تناول المكرونة الخالية من الكوليسترول فقط ، يمكنك بسهولة تقليل تناول الكوليسترول.

  • سهولة الحصول عليها واستخدامها

من السهل جدًا العثور على المكرونة الفورية ، ويتم بيعها أيضًا في العديد من المتاجر ، ويمكن للناس تناولها في أي وقت من اليوم في المنزل أو في المكتب أو في الشارع ، وحيث يمكن العثور عليها بسهولة في كل مكان.

  • ذات قيمة غذائية عالية 

النودلز و الاندومي الذي يحتوي على بياض البيض أو البيض توفر كميات كبيرة من الريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك والحديد والثيامين ، بالإضافة إلى ذلك تحتوي المكرونة على محتوى كافٍ من الألياف والبروتينات التي يحتاجها الجسم ، ويوفر استهلاك المكرونة بانتظام إمدادات مغذية كافية للجسم.

  • تعالج الإمساك

قد تكون بعض أنواع المكرونة مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الإمساك ، ويساعد تناول نودلز السوبا ونودلز شيراتاكي ، وهي أمثلة على المكرونة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، وتسهيل حركة الأمعاء ، ويساعد تناول هذه المكرونة مع عصير البرقوق أو الخوخ على تعزيز تأثير تخفيف الإمساك.

  • توفر العناصر الغذائية الأساسية

هناك بعض الفوائد الصحية للمكرونة سريعة التحضير ، والتي ترجع إلى العناصر الغذائية الأساسية التي توفرها للجسم ، الماركات المختلفة من المكرونة سريعة التحضير تحتوي على عناصر غذائية مختلفة ، تعمل بعض العلامات التجارية على تقوية المكرونة سريعة التحضير مع المنغنيز وفيتامين ب المركب ، مثل الريبوفلافين والثيامين.

قصة اختراع ” الاندومي ” ومن هو مخترعها
قصة اختراع ” الاندومي ” ومن هو مخترعها

شاهد ايضا: طريقة عمل مكرونة بالسى فود والبشاميل

أضرار الاندومي

فيما يلي نتعرف على اضرار الاندومي:

  • الاندومي مليئة بالكربوهيدرات

على الرغم من أنك قد تأكل هذه المكرونة مثل وجباتك العادية ، إلا أنها تتميز بخصائص الوجبات السريعة ، فإنها مليئة بالكربوهيدرات ولكنها تفتقر إلى الألياف والفيتامينات والمعادن.

  • تحتوي على غلوتامات أحادية الصوديوم

غلوتامات أحادي الصوديوم (MSG) هي مادة كيميائية تستخدم لتعزيز نكهة المكرونة سريعة التحضير ولكن الكثير من الناس يعانون من الحساسية تجاهها ، ويمكن أن يسبب لك الآلام والصداع واحمرار الوجه والشعور بالحرقان إذا كان لديك حساسية تجاهه.

  • تحتوي على البروبيلين جلايكول

تستخدم مكونات مثل البروبيلين جلايكول في تصنيع المكرونة سريعة التحضير بسبب خصائصها المضادة للتجمد ، يساعد المكرونة على الاحتفاظ برطوبتها ولكنه يضعف جهاز المناعة في الجسم وعند تناوله يتراكم في القلب والكبد والكلى ويمكن أن يسبب تشوهات في تلك المناطق.

  • يؤثر على الهضم

الاستهلاك المنتظم للمكرونة سريعة التحضير يمكن أن يشعل الانتفاخ وحركات الأمعاء غير المنتظمة.

  • السمنة

نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم والدهون ، فإن الاستهلاك المنتظم للمكرونة سريعة التحضير يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة في الجسم.

شاهد ايضا: وصفة مكرونة بصوص الطماطم الكريمي

اضافات تجعلك تستمتع بالاندومي

بصرف النظر عن طهيها وفقًا للإرشادات الموجودة على العبوة ، يمكنك أيضًا إضافة بعض الأطباق الجانبية أو التوابل لي تستمتع أكثر بالإندومي ، إليك بعض النصائح السهلة التي يمكنك تجربتها:

  • أضافة البيض (مقلي أو مسلوق)

إضافة البيض شيء يفعله الإندونيسيون في أغلب الأحيان ، إلى جانب كونها سهلة ، فإن طعم البيضة نفسها يكمل الطعم اللذيد.

  • أضافة الجبنة

عشاق الجبن أيضًا لا يريدون تفويت لحظة الاندومي بدون الجبن ، يمكنك استخدام الجبن المبشور أو الموزاريلا لإضافته إلى المكرونة المسلوقة أو المقلية من اختيارك.

  • أضافة اللحم البقري أو السجق أو الناجتس

إذا كنت ترغب في إضافة أطباق جانبية سهلة وخالية من المتاعب ، يمكنك اختيار لحم بقري أو لحم بقري مدخن أو نقانق أو ناجتس لإضافتها إلى إندومي ، عادةً ما تتناسب جميع أنواع المكرونة المقلية بشكل جيد مع جميع الأطباق الجانبية ، ولكن غالبًا ما يتم إضافة المكرونة أو اللحم البقري أو اللحم البقري المدخن إلى الشوربة.

  • أضافة الخضار

إضافة الخضار يمكن أن تجعل المكرونة أكثر تغذية ، كما تعلم ، يمكنك إضافة الخردل أو الهندباء أو الملفوف أو السبانخ أو الجزر أو البصل الأخضر إلى الوعاء.

yasmen

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
زر الذهاب إلى الأعلى