المنزل

طريقتي الخاصة لتنظيف السجاد في مكانه والحل السحري لجميع أنواع البقع مهما كانت

طريقتي الخاصة لتنظيف السجاد في مكانه والحل السحري لجميع أنواع البقع مهما كانت

تنظيف السجاد في مكانه ،يعد السجاد من الأشياء الأساسية في أي منزل عصري، فهو يعطي للمنزل لمسة جمال وأناقة ويعطى دفئ في ليالي الشتاء الباردة، ووجود بقع على السجاد من الأمور المؤرقة لربة المنزل، لان البقع تجعل السجاد شكله مزعج، نعرض لكى أسهل طرق لتنظيف السجاد في مكانه دون مشقة أو تعب و بسهولة و بمكونات من المنزل.

تنظيف السجاد في مكانه

يمكن لكل ربة منزل الحصول على سجاد نظيف بدون الحاجة إلى إزالة السجاد من مكانه في المنزل، كل ما يتطلبه الأمر هو أن تزيحي المنضدة أو أي شيء قطعة أثاث فوق السجادة، ثم قومي برش محلول من الماء والخل، وباستخدام فرشاة بلاط خشنة قومي بتمشيط السجادة عكس الاتجاه، ولكن في حال كان هناك بقع سنخبركِ بطريقة إزالتها.

إزالة بقع السجاد

  • في البداية لا بد من عملية إزالة الأتربة و الغبار من السجاد، عن طريق استعمل المكنسة الكهربائية، ثم نبدأ بتحديد البقع التي نريد تنظيفها فاذا كانت البقع دهنية يمكن أن نضع على البقعة ملح خشن ثم نقوم بتنظيف البقع باستخدام الكحول الطبي الأبيض بتركيز 70%.
  • اذا كانت هنا بقعة حبر على السجاد فيمكن استخدام الملح و الليمون ثم نقوم بفركها حتى تنظف.
  • أما بقع الشاي و القهوة فنستطيع وضع قليل من الماء و الخل على قطعة قماش نظيفة و ننظف المنطقة المتسخة بالضغط وليس الفرك حتى لا تنتشر البقعة أماكن أخرى.
  • أما عن تنظيف اللبان فأفضل طريقة للتخلص من اللبان في السجاد هي وضع ثلج فوق اللبان وستلاحظين خروج اللبان بسهولة في صورة كتل صغيرة.
  • و يمكن استخدام الثلج أيضا مع بقع الشمع على السجاد بنفس الطريقة، ثم استخدمي طريقة تنظيف السجاد في مكانه بكل سهولة.

Raima

اللّهم أني استودعتك بلدي فحفظها يا رب 🇪🇬🌹
زر الذهاب إلى الأعلى