صور طبيعية

صور طبيعية لقوس قزح

صور طبيعية لقوس قزح

صور طبيعية لقوس قزح قوس قزح هو واحد من أجمل المعالم في الطبيعة، وقد تساءل الإنسان منذ فترة طويلة عما يحدث، حتى أرسطو، الفيلسوف اليوناني ، حاول شرح قوس قزح،  لقد اعتقد أنه كان انعكاسًا لأشعة الشمس من المطر ، لكن هذا لم يكن في الحقيقة إجابة كاملة، فهي ظاهرة كونية فسبحان الله الخالق العظيم، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

صور قوس قزح جميلة جدا Beautiful Rainbow Photographs


استطاع الانسان أن يستكشف العديد من الحقائق و لم  يتوقف الامر على ان يكتشف حقيقة ما بل بدأ يبحث عن تفسير لتلك الحقائق و  الظواهر الطبيعية بعد ان كانت غامضة و غير معروفة على مدار عدد كبير من سنوات ، و يعود السبب في ذلك الى التطور الكبير الذي وصلنا اليه على المستوى العلمي في الفترات الاخيرة ، فقد اصبح العلماء لا يكتفوا فقط بمجرد الاستعانة بابحاث من سبقوهم بل اصبحوا يستخدمون التكنولوجيا و المعدات الحديثة التي تمكنهم من الوصول الى تفسيرعملي واضح لتلك الظواهر الطبيعية ، و من اشهر تلك الظواهر التي قام العلماء بالبحث عن تفسير لها و معرفتها هي قوس قزح  ، حيث أن هذ القوس قد شد انتباه الجميع ، و بشكل خاص الأطفال ، و ذلك بسبب شدة جمالة  و تعدد ألوانه هذا بالاضافة إلى شكله المقوس الذي يجعل الجميع يظن أنه ينزل إلى الأرض .

قوس قزح يطلق عليه ايضا اسم ( قوس المطر أو قوس الألوان ) و هو ظاهرة طبيعية فيزيائية تنتج عن تحلل و انكسار ضوء الشمس مع  قطرات ماء المطر ، و يظهر قوس قزح بوضوح بعد تساقط الامطار أو في الفترة التي يسقط فيها الامطار و تكون الشمس مشرقة .

قوس قزح. قَوْسُ قزح هو عبارة عن قوس متعدد الألوان حيثُ يظهر بعد سقوطِ الأمطار أو خلال سقوطِها والشمس مشرقة، وهو ظاهرةٌ طبيعيّة فيزيائيّة

قوس قزح يتكون من العديد من الألوان فيكون اللون الأحمر من الخارج و يتدرج إلى البرتقالي ثم الأصفر ويكون التلي الأخضر ثم الأزرق ثم درجة من الازرق الغامق ويكون اللون البنفسجي من الداخل ، و يظهر عادة قوس قزح على شكل نصف دائرة و في حالات قليلة جدا تكاد تكون نادرة يكون قمريا و ذلك عندما يكون انكسار ضوء القمرهو المسبب له و يكون في هذه الحالة وجود القمر ملائما في تلك اللحظات.

اجمل الصور الطبيعية لقوس قزح :

صور طبيعية لقوس قزح

صور طبيعية لقوس قزح

شاهد بالصور خلفيات قوس قزح طبيعية بجودة عالية تصلح كخلفيات للموبايل والكمبيوتر وللتصميم: 

the Storm Kenya Africa the Storm Kenya Africa the Storm Kenya Africa Landscape Nature Rainbow Hanalei River Valleyi aCloudy Sky Rainbow Over Opaekaa Falls Kauai Hawaii rainbow across acrop field

Raima

اللّهم أني استودعتك بلدي فحفظها يا رب 🇪🇬🌹
زر الذهاب إلى الأعلى