التغذية السليمة

سلطات لحرق الدهون

افضل سلطات حارقة للدهون

إذا كنت تتبع حمية رجيم السلطة والماء هذه أفضل سلطات تحتاجها:

  •  سلطة البرتقال الأحمر والبنجر المحمص مع صلصة الجوز

وهى سلطة سهلة التحضير وتعتبر وجبة غداء كاملة ممتلئة بعناصر غذائية حيث تحتوي على الجوز والبرتقال الأحمر هما يحتويان على فوائد كبيره لتخفيف الوزن ، حيث يقلل فيتامين c الموجود داخل البرتقال الأحمر مت إنتاج الكورتيزول .

وهو الهرمون المتسبب في التوتر والذي يلعب دورا رئيسيا في تخزين الدهون ، أما الجوز فهو مليء بالدهون الغير مشبعة وتعتبر تلك الدهون الحيدة قادرة على إيقاف الجينات المسؤولة عن تخزين دهون الجسم .

  •  سلطة الشمندر والتوت

تحتوي هذه السلطة الفاكهية على عناصر مخلاه طبيعية ولها فوائد صحية عديدة ، حيث تفيد تلك الفواكه مع الدهون الجيدة الموجودة في اللوز .

فيعمل العنب البري على تقليل نسبة دهون البطن ، ويساعد أيضا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتحسيت مستوي الأنسولين ، أما اللوز فتناول ما يقارب من ٤٢ جرام منه يوميا يساعد على خفض دهون البطن

  •  سلطة جرجير الفراولة مع الدجاج وجبن الماعز واللوز وخل الفراولة والليمون

تجمع هذه السلطة بين الفيتامينات والمعادن الموجودة داخل الخضروات الخضراء ، وبين الدهون الغير مشبعة الموجودة داخل اللوز، والبروتين الخالي من الدهون والموجود داخل الدجاج ، والذي ينتج عن جمعهم سلطه شاملة الفوائد وخالية من أي دهون .

كما تساعد الفراولة على تعزيز وتحسين عملية التمثيل الغذائي ، كما أنها وتثبيت نسبة السكر في الدم ، كما أنها تعمل على تقليل الشهية .

  • سلطة سوبر روور

وهي تحتوي على عدد كبير من القيم الغذائية مثل: اللفت ، والملفوف ، وبذور عباد الشمس ، والكريز ، الكالي ، فهي تعتبر وجبة كاملة متعددة الفوائد .

ويعتبر الكالي من الأوراق الخضراء التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة ، حيث أنه يحتوي على ١٠ جرام من الألياف بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ، والذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم .

  •  سلطة مكرونة كابريزي مع قنب بيستو

تعتبر تلك الوجبة يعتبرها الكثير أنها غير صحية بسبب وجود الملح والكربوهيدرات بها إلا أن وجود المكرونة المصنوعة من القمح الكامل يستغرق وقتا طويلا للهضم ، وهو ما يساعد على تنظيم مستوي السكر في الدم كما يساعد في منع تكتل الدهون في البطن .

  •  سلطة الكينوا واللفت الصحي المكون من ٥ مكونات

يعتبر الكينوا من العناصر المليئة بالألياف والتي تساعد في الشعور بالشبع لفترة كويلة ، كما يعمل الكينوا على خفض نسبة السكر في الدم وهو ما يساعد في عدم اشتهاء الأكلات السكرية والمحلاة ، وهو ملئ أيضا بالبروتينات والتي تساعد في بناء العضلات .

وتحتوي تلك السلطة أيضا على جبن البارميزان والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين صاخب عدد السعرات الحرارية القليلة ، وسوف يساعدك الحبن على الشعور بالشبع دون أن يتسبب في زيادة الوزن .

سلطات تساعد على انقاص الوزن

من سلطات للرجيم القاسي :

  •  سلطة ديتوكس راينبو

تساعد الألياف الموجودة داخل عناصر هذه السلكة مثل الخضار النيئ والطازج ، وكذل الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو والتي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية الرئيسية بطريقة مفيدة تساعده كل هذه العناصر على تخفيف الوزن ومد الجسم بالعناصر اللازمة والمفيدة.

ومكونات تلك السلطة: البروكلي، الكرنب الأحمر، والبصل الأحمر، الأفوكادو، اللوز، بذور الشيا، الزبادي، زيت الزيتون البكر، والليمون ، وتحتوي هذه السلطة على ٣٠٠ سعر حراري

  •  سلطة البلسمك بسمك التونة

تحتوي هذه السلطة على البروتين الخالي من الدهون ، ومجموعة متنوعه من الخضار الملون ذات العناصر الغذائية الكبيرة ، لتكون وجبة غذائية مثالية وكاملة .

مكونات هذه السلطة: تونة، طماطم، بصل أحمر، بصل أصفر، كوسه، خل بلسمك، عصير ليمون، ثوم، ريحان .

وتحتوي هذه السلطة على ٣٥٠ سعر حراري .

  • سلطة بروتين باور

وهي سلطة مليئة بالبروتين والألياف وكذلك تحتوي على نسبه قليلة من السعرات الحرارية .

مكوناتها: الجرجير، الجزر، كراث، بصل أخضر، طماطم، فستق، صدر دجاج منزوع الجلد، زيت زيتون بكر .

وتحتوي على ٣١٠ سعر حراري .

  • سلطة يونانية

تحتوي هذه السلطة على كل ما تحتاجه من ألياف ومكسرات وبروتين سواء كان من الدجاج أو السمك.

وتتكون هذه السلطة من: خس، فلفل أخضر، طماطم، خيار، بصل أحمر، زيتون كلاماتا، صنوبر، جبنة فيتا، دجاج أو سمك.
وتحتوي هذه السلطة على ٣٩٥ سعر حراري .

  • سلطة الأعشاب والحمص

يساعد النشا الموجود في الذرة والبروتين على الشعور بالشبع لفترة طويله .

ومكونات السلطة هي: زبدة الخس، حبوب الذرة، طماطم، فلفل أحمر، عبن بري .

وتحتوي على ٤٥٠ سعر حرارى .

مكونات السلطة الخضراء للرجيم

تعتبر المكونات المثالية للسلطة التي تساعد في رجيم السلطة الحارقة للدهون التي تساعدك على تخفيف الوزن بطريقة صحية من الأشياء العامة والتي يجب مراعاتها عند تكوين السلطة فيجب مراعات ما يأتي عند عمل السلطة للرجيم :

  •  استخدام تتبيلة السلطة بالزيت

ويرجع سبب ذلك إلى أن هناك بعض الفيتامينات مثل فيتامين K, E, D , A تحتاج للدهون كي يستطيع الجسم امتصاصها حيث أنها لا تذوب إلا في الدهون .

  •  قم بخلط الخضروات

حيث أن أنواع الخضروات العديدة تحتوي على عناصر مختلفة لذا عليك خلطهم جيدا لتستفيد من جميع العناصر الغذائية الموجودة فيها، كما يمكنك إضافة الريحان أو البقدونس فبجانب احتوائها على نكهة قوية ، فهي تحتوي أيضا على مضادات للأكسدة المقاومة للأمراض .

  •  استخدم الجبن على السلطة

حيث تساعد الجبن قليلة الدسم في الحفاظ على الوزن الصحي ، كما أنها تساعد في حرق الدهون  وتساعد في تقليل الشعور بالجوع ، كما أنها مصدر غني بالكالسيوم والذي يساعد في إطلاق الدهون .

  •  استخدم البروتين بكثرة

قم بإضافة الدجاج أو السمك او المكسرات او البذور فتلك العناصر المليئة بالبروتين تقوم بإفراز الدهون الجيدة والتي تشعرك بالشبع .

  •  قم بإضافة الكثير من الخضار والفواكه

تعتبر الفيتامينات والمعادن من العناصر الهامة والتي تقوم بدور رئيسي في الحفاظ على الصحة العامة والوزن
المثالي .

كما أنها تحتوي على الألياف والتي تساعد في الشعور بالشبع ، فقم بإضافة الجزر والخيار والبروكلي والبازلاء والتوت والفراولة وغيرهم من الفواكه والخضروات المفيدة .

  •  لا تكثر من وصع الخبز المحمص

حيث أن الخبز الأبيض يحتوي على عناصر غذائية قليلة كما انه يتسبب في رفع نسبة السكر في الدم ، لذا استبدله بالمكسرات، أو البذور .

كما يمكنك إضافة الرز البني والكينوا وهو ما يعطيك نسبة من الكربوهيدرات والبروتينات المفيدة .

سلطات سريعة للرجيم

  •  سلطة الخيار المخلل

سلطة جانبية تحتوي على التوابل والتي يمكن تقديمها مع قطعه من السالمون أو الدجاج المشوي ، كما يمكن استخدامها في ساندويتش .

مكوناتها: خيار مخلل، بصل أحمر مقطع شرائح، زيت سمسم، سكر، ملح، فلفل أحمر.

  •  سلطة الأفوكادو والسلطعون

تعتبر هذه السلطة وجبة متكاملة حيث الأفوكادو الغنية بالألياف والعناصر الغذائية ، والقوام الكريمي المضاف للسلطعون يجعله ذات طعم ساحر وغني .

مكونات السلطة: لحم السلطعون، خيار، بصل أحمر مفروم، فلفل احمر هالابينو، صلصة سمك، سكر، ليمون، أفوكادو .

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى