العناية بالبشرة

خطوات روتين العناية بالبشرة

خطوات روتين العناية بالبشرة

خطوات روتين العناية بالبشرة بمرور الوقت، تتغلغل الأوساخ والزيوت ومخلفات مستحضرات التجميل في عمق الجلد، مما يؤدي إلى تلطيف البشرة ومنعها من التنفس. نتيجة لذلك،تظهر البقع والتجاعيد. نظرًا لأن كريمات تنظيف البشرة المخصصة لأغراض التجميل لا يمكن أن تتغلغل بعمق في الجلد، فإن الأوساخ والزيوت تستمر في التواجد من خلال التراكم تحت الجلد.

اعرف ما هي خطوات روتين العناية بالبشرة

1- بتستخدمي غسول مناسب مع نوع بشرتك وتشطفيه بمية فاترة.
٢- بتعملي تقشير وممكن تعمليه في البيت بطريقة سهلة (سكر، عسل، لمون) وتشطفيه بمية باردة.
٣- ماسك.
٤- تونر (مية ورد).
٥- سيروم.
٦- كريم العين.
٧- مرطب.
٨- مرهم لعلاج الحبوب.


كيفية العناية بالبشرة

يجب استخدام قناع فيتامين سي للبشرة التي بها بقع و معرضة لتغير اللون، ولكن بالنسبة للبشرة شديدة الحساسية المصابة بحب الشباب الرقيق أو النشط، يمكنك استخدام المنتج مرة واحدة في الأسبوع لتسريع تجديد الخلايا.


شاهد ايضا: كيف تعتني ببشرتك الجافة

روتين العناية بالبشرة:

  • نظف البشرة أولاً بغسول مناسب.
  • تنقية البشرة من الخلايا الميتة وتجديد الخلايا.
  • فتح مسام الجلد بالبخار.
  • يمكن تنظيف البقع الداكنة الموجودة على الجلد باستخدام بيبي فيس أو ليزر الثوليوم.
  • بعد التنظيف يتم تطهير الجلد بتردد عالي.
  • يتم وضع محلول وأمبولات مناسبة لنوع بشرتك واحتياجاتها.
  • يوضع الماسك على بشرتك حسب نوع بشرتك.
  • بعد ذلك، يتم شد المسام بمقوي، وفي النهاية يتم إرخاء الجلد باستخدام مرطب.

العناية بالبشرة الجافة

خطوات روتين العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى منتجات عناية تحتوي على الرطوبة أكثر من أنواع البشرة الأخرى. في هذا النوع من الجلد، إذا لم يتم تلبية الحاجة إلى الترطيب، يبدأ الجلد في التآكل والجفاف والتدهور ويصبح أكثر عرضة للشيخوخة. استخدام المنتجات ذات خصائص الترطيب العالية في العناية بالبشرة الجافة يحمي صحة البشرة.

شاهد ايضا: خطوات تنظيف البشرة بالترتيب

العناية بالبشرة الدهنية

خطوات روتين العناية بالبشرة
العناية بالبشرة الدهنية

الرغبة الطبيعية لأصحاب البشرة الدهنية هو تنظيفها المستمر. يتم غسل الدهون الزائدة، ويشعر الجلد بالانتعاش. التأثير السلبي لهذه النظافة القصيرة هو لمعان زيتي أقوى.يجب أن تكون العناية بالبشرة الدهنية شاملة ومنتظمة وتتضمن منتجات مصممة خصيصًا للبشرة التي تعاني من مشاكل. مبادئها العامة بسيطة للغاية:

  1. تطهير وتقشير الطبقة العليا.
  2. محاربة الالتهابات والسيطرة على إفراز الدهون.
  3. ترطيب البشرة والحفاظ عليها.

العناية بالبشرة المختلطة

خطوات روتين العناية بالبشرة
العناية بالبشرة المختلطة

العناية بالبشرة المختلطة هي مزيج من الجلد الجاف والبشرة الدهنية. قد يجد الأشخاص ذوو البشرة المختلطة صعوبة في إنشاء روتين تنظيف البشرة والالتزام به. منطقة الجبهة والأنف والذقن، والتي تسمى منطقة T في الجلد المختلط، دهنية أكثر من الخدين وبقية الوجه. يجب أن يكون التنظيف الروتيني والعناية بالبشرة أكثر حرصًا في بنية الجلد هذه، والتي يتم تعريفها على أنها تزييت موضعي وجفاف موضعي.

طرق العناية بالبشرة

خطوات روتين العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة

من خلال خطوات روتين العناية بالبشرة يتم تنقية البشرة من البقع السوداء وحب الشباب والخلايا الميتة. توفر الرطوبة وتوازن الزيت للبشرة.باستخدام طريقة العلاج بالبخار، يتم فتح مسام الجلد ويصل الجلد إلى النعومة المناسبة قبل الإجراء المراد إجراؤه. من خلال تحديد احتياجات الجلد للمسام الكبيرة والتجاعيد والترهلات والبقع على الجلد،يمكن تحديد طرق العناية بالبشرة المناسبة مثل:

  1. الليزر
  2. تطبيقات التردد اللاسلكي
  3. الميزوثيرابي
  4. الموجات فوق الصوتية
  5. الحمض النووي للسلمون
  6. والبلازما الغنية بالصفائح الدموية

شاهد ايضا: فوائد الليمون والسكر البني للبشرة

تنظيف البشرة بالليزر

خطوات روتين العناية بالبشرة
تنظيف البشرة بالليزر

يسمح لك تنظيف الوجه بالليزر بتنظيف البشرة،يتم تنفيذ التأثير على الجلد بواسطة شعاع الليزر. إنه يدمر الطبقة القرنية للجلد ويعزز تكوين خلايا جديدة، مما يؤدي إلى تجديد كامل للجلد. هذا الإجراء غير مؤلم على الإطلاق. يزيل تنظيف البشرة بالليزر بفعالية التهاب الجلد ويزيد من تورمها. فترة إعادة التأهيل بعد العملية سريعة جدًا. في أغلب الأحيان يلجأ أصحاب البشرة الدهنية إلى هذا النوع من التطهير.

كيف يتم تنظيف البشرة بالليزر؟ أولاً ، يحتاج الجلد إلى الاستعداد. للقيام بذلك، استخدم عوامل التنظيف لإزالة بقايا مستحضرات التجميل والغبار. بعد ذلك، يقوم الأخصائي بضبط الليزر على تردد معين ومعالجة مناطق مشكلة الوجه. لا يؤثر شعاع الليزر على الطبقات العميقة من الأدمة، لذلك يتم استبعاد تكوين النسيج الندبي والعواقب السلبية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يعمل تنظيف البشرة بالليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين، والذي بدوره يعيد مرونة الجلد ومظهر الوجه الصحي والشبابي.

دواعي إستعمال تنظيف البشرة بالليزر:

  • توسيع المسام.
  • التخلص من التجاعيد في زوايا العين.
  • بقع سوداء.

تنظيف الوجه بالموجات فوق الصوتية

خطوات روتين العناية بالبشرة
تنظيف الوجه بالموجات فوق الصوتية

خطوات روتين العناية بالبشرة الأخرى هي تنظيف البشرة بالاجهزة، تنظيف الوجه بالموجات فوق الصوتية. يتم تنفيذ الإجراء باستخدام “جهاز التنظيف”، والذي بدوره ينتج اهتزازات فوق صوتية. تنظيف الوجه بالموجات فوق الصوتية يقشر البشرة بلطف ويجففها. غالبًا ما يُقارن هذا الإجراء بالتقشير من حيث الفعالية. نتيجة لذلك، يتم تحسين لون البشرة وتوحيد اللون.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الإجراء له تأثير على تنظيم إفراز الدهون، وهذا هو السبب في أنه موصى به للأشخاص الذين يعانون من مشاكل البشرة الدهنية. يعمل تنظيف الوجه بالموجات فوق الصوتية على تحسين التمثيل الغذائي للخلايا، وتنشيط عمليات التجديد، وتكوين الإيلاستين، مما يجعل الجلد مرنًا. هذا الإجراء غير مؤلم ومناسب حتى لأنواع البشرة الحساسة. في كثير من الأحيان، يتم إجراء التنظيف بالموجات فوق الصوتية ليس فقط على الوجه، بل أيضًا على الرقبة والصدر.

قبل البدء في تنظيف الوجه، يجب إزالة الشوائب المختلفة من الجلد، والمكياج هو المرحلة الأولى. بعد ذلك يتم معالجة الوجه بمنشط خالٍ من الكحول. بعد ذلك، يتم تبخير الجلد باستخدام البخار أو القناع أو طريقة الهدرجة الباردة لفتح المسام. تتضمن المرحلة الثانية تطبيق هلام علاجي، لمزيد من التعرض للموجات فوق الصوتية.

في المرحلة الثالثة، يتم تنظيف الوجه بجهاز تنظيف بالموجات فوق الصوتية. يقوم الأخصائي بشكل دوري بتنظيف تراكم الدهون والشوائب. في المرحلة الرابعة الأخيرة، يتم تلطيف البشرة باستخدام أقنعة وكريم واقي. في كثير من الأحيان في نهاية الإجراء، يتم وضع قناع حمض الهيالورونيك لتجديد شباب الجلد.

شاهد ايضا: كل ما عليكِ معرفته عن Skin Barrier Repair أو إصلاح حاجز البشرة

دواعي إستعمال تنظيف الوجه بالموجات فوق الصوتية:

  • توسيع المسام.
  • الزهم الدهني.
  • حب الشباب.
  • علامات ما بعد حب الشباب.
  • بقع سوداء.
  • جلد جاف.
  • فرط التقرن.

yasmen

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
زر الذهاب إلى الأعلى