الحمل والولادة

حاسبة الحمل الدقيقة

حاسبة الحمل الدقيقة

رابط حاسبة الحمل الدقيقة

يتم حساب الحمل عادةً من خلال إدخال تاريخ آخر دورة شهرية، ولكن هذه الحاسبة الدقيقة يمكنها أن توفر لكِ عدة طرق لحساب تاريخ حملك، فإذا كنتِ حامل عن طريق الحقن المجهري وليس حملًا طبيعيًا، فسوف تقومي بإعطاء الحاسبة تاريخ إرجاع الأجنة وليس تاريخ آخر دورة شهرية.
يمكن أن يختلف عمر الجنين من خلال تحديده بالأشعة فوق الصوتية، عن عمره عند الحساب من تاريخ بداية آخر دورة شهرية، في هذه الحالة توفر لكِ حاسبة الحمل إدخال عمر الجنين الذي حدده الطبيب من خلال الموجات فوق الصوتية، وتمنحك النتائج على هذا الأساس، كما أنك يمكنك تزويدها بموعد الإباضة الأخير لتمدك بعمر الجنين (في حالة أنك تستخدمين شرائط الكشف عن فترة التبويض).
تتيح لكِ حاسبة الحمل الدقيقة إدخال موعد الولادة الذي أخبرك به الطبيب، فتخبرك بدقة عن أي فترة تمرين بها من حملك الآن، وعن تطور الجنين ووزنه وطوله المرتبطين بالأسبوع واليوم المحدد من الحمل، ونسبة تقدمك في الحمل.

كيف احسب حملي بشكل دقيق

عن طريق حساب اليوم الأول من الدورة الشهرية، أوتاريخ التبويض، أوتاريخ إرجاع الأجنة، أو الفحص بالموجات فوق الصوتية .
تستمر فترة الحمل ما بين 38 لـ 40 أسبوعًا، وأفضل الطرق التي يمكنك الحساب على أساسها هي اعتبار أن حملك 40 أسبوعًا كاملين (أي 28 يومً)، حددي اليوم الأول من آخر دورة شهرية ليكون بداية حملك، ولكن 4% فقط من الأطفال يولدون في التاريخ المحدد بهذه الطريقة.
يختلف التبويض من امرأة إلى أخرى ومن فترة إلى أخرى، لذا فهناك طرق أخرى يمكنك حساب عمر جنينك من خلالها، مثل تحديد اليوم الذي حدث فيه الحمل، ويمكنك تحديده وتزويد الحاسبه به لتخبرك عن عمر حملك في حالة واحدة، إذا كنت تستخدمين (شرائط اختبار التبويض).
يمكنك حساب عمر الجنين من خلال تاريخ (إرجاع الأجنة) إذا كنتِ قد قمتِ بعملية الإخصاب في المختبر (IVF)، يتم إرجاع الأجنة إلى رحم الأم بعد حوالي من ثلاثة إلى خمسة أيام من عملية سحب وتخصيب البويضات، فإذا تم الإرجاع بعد ثلاثة أيام فاحسبي 263 يومًا من تاريخ الإرجاع، وإذا كان بعد خمسة أيام فاحسبي 261 يومًا لتحديد موعد الولادة.
تصوير الموجات فوق الصوتية يعطيك العمر الحقيقي للجنين، ففي حالة أنك نسيتي آخر موعد لدورتك الشهرية، أو كانت دورتك غير منتظمة، وفي حالة كونك لا تستخدمين شرائط الكشف عن الإباضة، ولم يكن حملك عن طريق التخصيب في المختبر، فإن الطبيب سوف يكشف لكِ عن عمر الجنين من خلال الموجات فوق الصوتية.
تؤدي معظم النساء الموجات فوق الصوتية بشكل روتيني أثناء الحمل، حتى أنهن يبدأن به في أول زيارة بعد إجراء اختبار الحمل الإيجابي، ولكن ليس جميع السيدات يمكنهن عمله، حيث أنه في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، أو زيادة عمر الأم عن 35 عامًا، أو كونها تعاني من تاريخًا مع الإجهاض ومضاعفات الحمل، فقد يوصي الطبيب بالحد من إجراء الفحوصات بالموجات.

حاسبة الحمل وشكل الجنين

يمكنك متابعة الدورة الشهرية، ومواعيدها، ومتابعة الحمل بالأسابيع من خلال تطبيق حاسبة الحمل (Wocute)، فهو يقدم لكِ متابعة دقيقة لحملك بالأيام والأسابيع، ويعرِّفك على شكل جنينك في كل شهر.
يقدم لكِ التطبيق تصورًا للجنين في كل مرحلة من المراحل، حيث يصف لكِ التطور الذي وصل إليه في النمو، ووزنه وطوله وماذا يشبه حجمه من الفواكه والخضروات، ويمنحك النصائح التي سوف تعينك على تخطي كل فترة من فترات الحمل الثلاثة.
يمنحك تطبيق الحمل Wocute نصائح للاعتناء بنفسك وصحتك وتغذيتك أثناء الحمل، ويعلمك بالتغيرات التي سوف تواجهينها في كل أسبوع من أسبابيع حملك، يمكنك تحميله من خلال الضعط على Wocute، لمتابعة تطورات حملك.

حاسبة الحمل الأمريكية

تعتبر حاسبة الحمل الأمريكية من أدق حاسبات الحمل، حيث تدخلين أول يوم من آخر دورة شهرية ويمنحك كل المعلومات الأساسية التي تحتاجين إليها، دعينا نجرب سويًا، لقد أدخلت تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية لامرأة حامل (29/6/2022)، والآن سأعرض عليكِ النتائج الذي أظهرتها حاسبة الحمل الأمريكية :

  • التاريخ المتوقع للخصوبة ما بين (9/7، 19/7) من عام 2022.
  • التاريخ المتوقع للتلقيح : (13/7/2022).
  • الثلث الأول من الحمل ينتهي في (21/9/2022).
  • الثلث الثاني من الحمل ينتهي في (4/1/2022).
  • التاريخ المتوقع للولادة هو : (5/4/2022).

تعرفنا سويًا على المعلومات التي يمكنها أن تمدك بها، يمكنكِ الآن اسخدام

حاسبة الحمل الأمريكية بالضغط هنا.

حساب الحمل بالتاريخ الهجري

تختار بعض السيدات حساب حملهن عن طريق استخدام التاريخ الهجري، ربما يطمئن قلبها للحساب وفقًا لتاريخ هجرة النبي صلَّ الله عليه وسلم، أو لاعتقادها أنه أكثر دقة، الحقيقة أنه قد يكون أقل دقة من الحساب بالشهور الميلادية، لأن الشهور الهجرية تختلف بين 29 لـ 30 يومًا حسب تحري الهلال، بينما تعتبر الشهورالميلادية ثابتة ومستقرة.
يمكنك الاطلاع على التقويم المزدوج وتحديد موعد أول يوم من الدورة الشهرية الفائتة لتحديده بالتاريخ الهجري، ثم كتابة التاريخ على الحاسبة الهجرية لحساب عمر الحمل، ويمكنك استخدام حاسبة الحمل بالتاريخ الهجري من هنا.

لماذا يتم حساب الحمل من الدورة الشهرية الفائتة

لأن حساب الحمل من اليوم الأول من الدورة الفائتة هو المعيار الأكثر موثوقية لحساب عمر الجنين.
تعتمد كل طرق حساب الحمل على حسابه من اليوم الأول للدورة الشهرية الفائتة، ولكن لماذا؟
وما علاقة الدورة الشهرية الفائتة بالحمل؟ ألم يبدأ حملي بعد نهايتها بفترة؟
يبدأ عمر الحمل قبل أن تلتقي البويضة بالحيوانات المنوية التي تتصارع للوصول إليها أولًا، وذلك لأن ميعاد الدورة الشهرية هو المعيار الموثوق في حساب عمر الجنين ليس إلا، كيف سنعرف متى تم الحمل؟ ستقولين أنا أستخدم شرائط تحديد مواعيد الإباضة، ولكنها أيضًا ليست دقيقة كما تعتقدين.
يمكن أن تخبر شرائط تحديد مواعيد التبويض بموعد التبويض وليس موعد التخصيب، تسألين كيف لا تخبر بالتخصيب على الرغم من أنك متأكدة من إقامة العلاقة الحميمة في وقت التبويض؟
سوف أخبرك..
يمكن تحديد فترة التبويض، ويمكن تذكر أيام ممارسة العلاقة الحميمة من أجل الحمل، ولكن موعد التقاء البويضة بالحيوان المنوي لا يمكننا معرفته، لأن الحيوانات المنوية يمكنها أن تعيش بالداخل قبل إتمام التخصيب من ثلاثة إلى خمسة أيام، والبويضة تكون مستعدة للتخصيب إنطلاقها لمدة 24 ساعة فقط.
بناءًا على ما سبق لا يمكننا تحديد في أي يوم وساعة بالتحديد قد تم التخصيب وبدأ الحمل في اتخاذ طريقه إلى الانغراس واستكمال باقي دورته ليصبح طفلًا حيًا يسعى، فعندما تغيب دورتك الشهرية وتبدأين في التساؤل هل هناك جنينًا سكن رحمي أم لا، وتجلبين الاختبارات المنزلة للتأكد، تذهبين لإجراء تحليل الدم يكون الجنين في أسبوعه الرابع في الغالب.


shahira Galal

إذا كان الله معك فإنك لن تفقد شيئًا أبدا، أما إذا لم يكن الله معك فاعلم أنك قد فقدت كل شيء 🌷🌼🌹
زر الذهاب إلى الأعلى