العناية والجمال

ترطيب زبدة الصبار

ترطيب زبدة الصبار

ترطيب زبدة الصبار فهو واحد من أعظم المكونات للبشرة والشعر ويمكن استخدام جل الصبار مباشرة على الجلد لتهدئة البشرة وتخفيف العديد من مشاكل العناية بالبشرة ، إلى جانب ذلك ، يمكن أيضًا استخدام جل الصبار على فروة الرأس لأنه يساعد في علاج قشرة الرأس وتخفيف التهابات فروة الرأس ، هذا مكون متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه بطرق لا تعد ولا تحصى لمشاكل الجمال. ومع ذلك ، لن نتحدث عن فوائد جل الصبار هنا ولكن زبدة الصبار. 

ترطيب زبدة الصبار

يتسبب تغير المناخ في جفاف بشرتنا وجعلها أكثر هشاشة هذا هو السبب في أن الترطيب الجيد ضروري في الشتاء والصيف وها هي وصفة زبدة الجسم المرطبة المصنوعة من الصبار.

ترطيب زبدة الصبار
ترطيب زبدة الصبار

سوف تحتاج:

– 100 غرام زبدة الشيا – 15 مل زيت فيتامين هـ – 45 مل من زيت الجوجوبا
– 30 مل من الجلسرين النباتي – ملعقتان كبيرتان من جل الصبار
– 1 ملعقة كبيرة مسحوق أرز


شاهد ايضا: طريقة استخدام جل الصبار للوجه

انجاز :

– ضعي جميع المكونات في وعاء واخفقي كل شيء معًا باستخدام الخلاط الكهربائي.
الهدف هو تحقيق قوام الكريمة المخفوقة.
– يوضع المزيج في برطمان مع غطاء ومعقم وجاف.
يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري من اختيارك لإضفاء نكهة على هذا المرطب اللذيذ

شاهد ايضا: روتين العناية بالبشرة طبيعياً

ما زبدة الصبار؟

هناك العديد من المكونات التي تستخدم كزبدة للجسم، مثل: جوز الهند، وجوز الشيا، وما إلى ذلك. أما جل الصبار، فكيف يمكن استخدامه كزبدة؟

يتم دمج جل الصبار مع زبدة الشيا لصنع زبدة الصبار، ونظراً لأنه يتكون من مكونين رائعين للبشرة، يمكنك أن تتخيلي مدى روعة بشرتك! ويمكن استخدامه كمرطب للوجه، وكذلك كقناع للشعر لتغذية وتجديد العناصر الغذائية الأساسية للبشرة والشعر.

شاهد ايضا: فوائد زيت جونسون بالصبار

استخدامات زبدة الصبار للبشرة والشعر

كما ذكرنا، فإن زبدة الصبار مفيدة للبشرة والشعر، ويمكن أن تساعد في تقليل الهالات السوداء والبقع الداكنة وعلامات التمدد من وجهك وأجزاء الجسم الأخرى. وبصرف النظر عن هذا، فإن زبدة الشيا الموجودة فيه رائعة للاستخدام كغسول للجسم، خاصة للأشخاص الذين يعانون جفاف الجلد، كما تتميز زبدة الصبار بخصائصها المضادة للالتهابات، وتساعد في منع الشيخوخة المبكرة للجلد، والحد من تلف الجلد، كما يمكنك أيضاً استخدامها كقناع طبيعي للشعر، لتعزيز نموه وعلاج مشاكل الشعر مثل حكة فروة الرأس وقشرة الرأس.

ترطيب زبدة الصبار
ترطيب زبدة الصبار

كيف تصنع زبدة الصبار في المنزل؟

كل ما تحتاجين هو ملعقة صغيرة من زبدة الشيا، و3 ملاعق صغيرة من جل الصبار ثم ضعيها في وعاء، وامزجيها جيداً حتى تشكل ملمساً رغوياً، بعد ذلك يجب عليك الاحتفاظ بهذا الخليط في مكان بارد وجاف.

شاهد ايضا: الصبار – نبات بألف فضيلة

نصائح لاستخدام زبدة الصبار

للحصول على بشرة ناعمة، يمكنك وضع زبدة الصبار على وجهك كمرطب، كما يمكنك أيضاً استخدامها على الشفاه كمرطب، أما بالنسبة للهالات السوداء أو البقع والخطوط الدقيقة، فضعي كمية صغيرة من زبدة الصبار تحت العينين واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بعدها، وللحصول على شعر صحي ولامع، استخدمي زبدة الصبار كقناع للشعر، واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي شعرك.

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى