عالم المعرفة

تحليل شخصية محبي الليل

توصلت دراسة إلى أن الأشخاص الذين يفضلون العمل واللعب في الليل ربما يحدث لهم العديد من الأمراض النفسية مثل الاعتلال النفسي والنرجسية والتلاعب ، وتقترح نظرية أخرى أن هذه الأشخاص أكثر تميزاً وشهرة في العديد من الأشياء المختلفة.

دورات النوم وشخصية محبي الليل


وجدوا علماء النفس أن أنماط النوم والاستيقاظ الطبيعية للأفراد ، والتي تسمى الأنماط الزمنية ، تحمل سمات أخرى معهم ، يتم تحديد هذه الأنماط الزمنية إلى حد كبير من خلال علم الوراثة وتنظم الوقت أثناء اليوم الذي نفضل النوم فيه ، وعندما تشعر بأنك أكثر يقظة وذكاء ويقظة.

الشخص المحب لليل يشعر بأذكاء ويكون أكثر إبداعًا وأكثر إنتاجية في المساء أو ساعات الليل في وقت متأخر جدًا من أوائل الناهضين.

حقق الأشخاص المحبين للنوم مبكرا درجات أعلى في اختبارات السمات المرتبطة بالقيادة والسلطة ويظهرون انفتاحًا أكبر للتغيير من أجل الصالح الاجتماعي الأكبر ، من ناحية أخرى يمكن أن يكون الشخص الليلي منفتح وساحر للغاية وأحيانا مخادع ، لديهم ميول فردية أقوى.

وقد يكون لدى الذكور المحبة لليل مزايا تطورية معينة مثل زيادة نجاح التزاوج ، وإظهار الاندفاع المتزايد وسلوك المخاطرة.

صفات الشخصية المحبة لليل 

  • يميلوا هذه الأشخاص إلى تناول وجباتها في وقت متأخر ، وهذا يجعلهم يحصلون على طعام أكثر خلال وجباتهم المسائية.
  • هم شخصيات تأكل أكثر ، وغالبًا ما تكون بدينة ، مما يميل إلى التأثير على صحتها وعادة ما يكون مستوى الكوليسترول أعلى ، لهذا السبب غالبًا ما يعانون من توقف التنفس أثناء النوم والشخير ، أيضا تتأثر الهرمونات المتعلقة بالضغط تكون على مستوى أعلى ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الحالة ومع ذلك ، فإن الجين المسؤول عن دورة النوم يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان.
  • قلة النوم تجعلهم أكثر حساسية للتصلب والألم أثناء الاستيقاظ ، في حين أن هذا الألم يحدث لدى معظم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ، فإن كونهم اشخاص ينامون في وقت متأخر فيزيد هذا من الألم ، وذلك لأن الجسم يطلق مواد مضادة للالتهابات في الصباح الباكر ، ولكن بما أنها تستيقظ في وقت متأخر ، فإنها تفوت آثار هذه المواد الكيميائية التي يمكن أن تقلل من الألم.
  • تشير الأبحاث إلى أن هذه الأشخاص تميل إلى البحث عن الأحاسيس الجديدة والمخاطر ، وغالبًا ما تنفتح أيضا ولا يمكنهم السيطرة على دوافعهم بشكل جيد للغاية هم أيضًا مفكرون ، ولهذا السبب يجدهم الناس أكثر متعة من الذين قاموا في وقت مبكر ومع ذلك ، فإن فقدان النوم يميل أيضًا إلى جعلهم أكثر عرضة للاكتئاب والقلق والهلوسة.
  • تظهر الدراسات أن معظم الاشخاص المحبين لليل يميلوا إلى أن يكون لها شركاء أكثر من الأشخاص الطبيعيين ، وأحد أسباب ذلك هو حياتهم الاجتماعية النشطة وأيضًا يميل هؤلاء الرجال إلى أن يكون لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون ، والتي يمكن ربطها بحياة حب أكثر نشاطًا.
  • يعتقد أن الأشخاص الذين يحبون العمل في الليل قد تطوروا ليصبحوا لديهم سمات نفسية سيئة مثل: النرجسية ، والتلاعب ، والاعتلال النفسي ، ويعتقد أن هذه السمات قد تطورت لأن الظلام يعطي العناصر السلبية طريقة لإخفاء أفعالهم.

علامات تدل علي انك من محبي لليل

  • ستبدأ بسعادة بمشاهدة فيلم بعد الساعة 9 مساءً.
  •  تفعل أفضل ما لديك في الليل.
  • يسعدك تناول العشاء بعد الساعة 8 مساءً.
  • تجد صعوبة في النوم.
  • تفضل قضاء الحفلات الليلية بدلاً من حصة اليوغا الصباحية
  • لا تذهب إلى الفراش أبدًا في نفس وقت النصف الآخر.
  • غالبًا ما تؤجل المنبّه.
  • تشرب القهوة في أي وقت.
  • يزعجك عندما تغلق المتاجر حتى لو كانت الساعة 10 مساءً.

العوامل التي تجعل الشخص محب لليل

مع كون معظم الناس نموذجيين ، وبعض الناس لديهم ميل صغير أو معتدل لحب السهر ، وقلة لديهم ميل شديد ليكون محبين لليل ، يمكن أن يتغير ميل الفرد بمرور الوقت ويتأثر بعوامل متعددة ، بما في ذلك:

  • الاستعداد الوراثي 
  • عمر الشخص: حيث يميل المراهقون والشباب إلى أن يكونوا محبين لليل أكثر من الأطفال الصغار أو كبار السن.
  • البيئة التي يعيش فيها الشخص: باستثناء أنماط الضوء التي يتعرض لها من خلال التغييرات الموسمية وكذلك من خلال نمط الحياة مثل قضاء اليوم في الداخل واستخدام الأضواء الكهربائية في المساء.
  • المداومة على السهر طوال الليل وموعيد العمل المتأخرة والمتغيرة بشكل مستمر.

خصائص مميزة لمحبي لليل

أكثر ذكاء

أظهرت الدراسات أن أولئك الذين يبقون حتى وقت متأخر والنوم في على أساس منتظم هم أذكى قليلا من أولئك الذين هم على الدوام حتى في بزوغ الفجر.

وتستند أسباب ذلك إلى عدد قليل من النظريات العلمية الطليعية المتعلقة بالتطور لا سيما أن الاتجاهات مثل تجاهل دورات النوم التقليدية تظهر قدرة تكيفية متقدمة.

وهذا لا يعني أن الشخص المحب لليل يحصل على كل الامتيازات ، في حين أن سلوكهم قد يكون مرتبطًا بذكاء أعلى ، تظهر دراسات أخرى أن الشخص المنظم في نومه مبكرا يمنحه هذا فرصة أعلى للنجاح في الحياة.

أكثر ابداعاً

من الواضح أن البقاء حتى وقت متأخر على أساس ثابت هو شيء غير طبيعي يجب القيام به ، فهو يغير حرفيا طريقة عمل الدماغ ، كون الشخص يحب النوم متاخراً فهذا يشجع العقل على التفكير في حلول وأفكار خارجة عن نطاق التفكير التقليدي.

وفقا لخبير النوم جيم هورن ، هذا يعني أن هذه الاشخاص من المرجح أن يصبحوا شعراء وفنانين ومخترعين ناجحين ، وكلها وظائف تتطلب الكثير من التفكير خارج الصندوق.

يصبحوا اشخاص مشهورين

هناك العديد من المشهورين المحبين لليل وأكثرهم شهرة اليوم مثل الرئيس السابق باراك أوباما ، الذي يختار البقاء مستيقظًا حتى منتصف الليل على الرغم من العمل لأيام طويلة.

لا يحتاجون إلى كثير من النوم

هناك بعض الأبحاث العلمية التي قد تفسر سبب ذلك ، على ما يبدو الأشخاص المحبين للنوم في وقت مبكر يحتاجون نومًا أكثر من المحبين لليل ، كما كشفت إحدى الدراسات حيث طُلب من المجموعتين النوم سبع ساعات في اليوم لمدة يومين ، يتم خلالها اختبار قدراتهم.

كانت النتائج مثيرة للفضول: بينما كانت الاشخاص المحبة للنوم مبكرا قادرة على مواكبة المحبين لليل للساعات العشر الأولى بعد الاستيقاظ وأظهرت علامات التعب والحرمان من النوم بعد تلك النقطة ، من ناحية أخرى ، استمر المحبين لليل في الأداء على مستوى عالٍ حتى بعد أن كانت مستيقظة لمدة عشر ساعات وهذا يعني أنه في المتوسط ​​، تحتاج الأشخاص المحبين لنوم مبكرا إلى مزيد من النوم أكثر من سبع ساعات في اليوم بينما المحبين لليل سبع ساعات غالبًا ما تكون أكثر من كافية.

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى