الاعمال اليدوية

املأ حفرة الحائط إذا كان الثقب صغيرًا

املأ حفرة الحائط إذا كان الثقب صغيرًا

يجب أن تعرف كيفية  املأ حفرة الحائط إذا كان الثقب صغيرًا لأن المسامير التي تم تثبيتها في الحائط لفترة طويلة وتريد إزالتها في كثير من الأحيان ستسبب ثقوبًا تقلل من جماليات الغرفة إذا تركت ثقبًا في الحائط ، فسيشعر الناس عمومًا بالكسل ويميلون إلى ترك الحفرة ثم استدعاء العامل الماهر لإصلاح الحفرة سيكلف أيضًا الكثير من المال وناهيك عن أنه يجب عليك شراء المواد الخام أولاً لذلك ، هناك طرق أو نصائح من المهم أن تعرفها ! هيا ، دعنا نلقي نظرة على كيفية ترقيع ثقب في الحائط دون الحاجة إلى استدعاء العامل الماهر التالي

كيفية ترقيع جدار به ثقب


فقط املأه بقليل من معجون الأسنان الأبيض واتركه يجف بالنسبة إلى ثقب أكبر قليلاً ،أو املأه بالطباشير الأبيض (الذي يستخدم في المدرسة) ثم املأ الفراغات الصغيرة المتبقية بمعجون الأسنان الأبيض.

املأ حفرة الحائط إذا كان الثقب صغيرًا
املأ حفرة الحائط إذا كان الثقب صغيرًا

شاهد ايضا: أفكار لتزيين الحائط ليبدو كقصص الخيال

كيفية إصلاح ثقب في الجدار من دون الحاجة لمختص

أولاً علينا تقييم الثقب إذا كان كبيراً أو صغيراً، حيث أنّ بعض الثقوب تحتاج للطلاء فقط، وبعضها الأخر يحتاج لجهد أكبر وترميم ثمّ وضع الطلاء، ويجب معرفة ما هي الحشوة التي نحتاجها لتعبئة الثقوب الموجودة في الجدران وملئها، ثمّ تجهيزها وسوف نقوم بذلك خطوات بسيطة وهي كما يلي:

  • يمكن استخدام حشوة المعجون وهي حشوة مجهزة من قبل الشركة المصنعة، وسهلة الاستخدام، حيث نقوم بلبس القفازات، ثمّ نُخرج كمية صغيرة من المعجون ونبدأ بتعبئة الثقب.
  • نستمر بتعبئة الثقب حتى نلاحظ امتلائه جيداً من الداخل بعد ذلك نقوم بإحضار أداة مناسبة ونغلق الثقب من الخارج ونضع المعجون إذا احتجنا له.
  • نحضر قطعة قماش جافة ونمسح الجدار وأطراف الخارجية للثقب بحيث لا نترك أي أثر له حول الثقب لكي لا يُصبح منظر الجدار غير لائق.
  • نتركه مدة زمنية لكي يجف جيداً. بعد ذلك نستخدم طلاء ويكون بالطبع بنفس لون طلاء الجدار ونقوم بطلاء الثقب المغلق بالمعجون حتى يصبح كباقي جدران الغرفة.

شاهد ايضا: 3حيل لإزالة لاصق «الدبل فيس» من الحائط

طريقة معالجة ثقوب الحائط بخطوات بسيطة

املأ حفرة الحائط إذا كان الثقب صغيرًا
املأ حفرة الحائط إذا كان الثقب صغيرًا

شراء معجون وسكين المعجون الصغيرة إذا إصلاح ثقب صغير جدا. عادةً ما تنتج الثقوب الصغيرة جدًا عن المسامير أو البراغي ويمكن إصلاحها بسهولة وبسرعة باستخدام spackle.

انشر كمية صغيرة من المعجون فوق الحفرة باستخدام سكين المعجون. لا تضع الكثير من لصق spackling على سكينك. على الرغم من أن ذلك يعتمد على حجم الحفرة ، إلا أنك ستحتاج عادةً إلى حجم صغير تقريبًا بحجم البازلاء.

قم بتلميع لصق العجينة بسكين المعجون. الهدف هو جعل الانتقال بين الجدار والتصحيح سلسًا قدر الإمكان. باستخدام قطعة قماش مبللة ، امسح أي لصق تكدس فائض قد يكون حصل على الحائط المحيط بالفتحة.

shahira Galal

إذا كان الله معك فإنك لن تفقد شيئًا أبدا، أما إذا لم يكن الله معك فاعلم أنك قد فقدت كل شيء 🌷🌼🌹
زر الذهاب إلى الأعلى