الطب البديل

الفوائد المذهلة لزيت بذور التين الشوكي

زيت بذور التين الشوكي

الفوائد المذهلة لزيت بذور التين الشوكي لا يقل زيت التين الشوكي المستخلص من بذوره أهمية وفائدة عن الثمار نفسها، نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، والتي يمثل بعضها أهمية كبيرة لصحة البشرة عبر شبكة عالمك.

الفوائد المذهلة لزيت بذور التين الشوكي

زيت بذور التين الشوكي نادر وثمين ومعروف قليلًا هو خلاصة رائعة حقًا غني بالمكونات المضادة للأكسدة والمرطبة ، وهو مفيد للغاية للبشرة ويتم الحصول عليها عن طريق الضغط البارد لبذور التين الشوكي. للحصول على لتر من الزيت ،عليك عصر طن من الفاكهة وهذا ما يفسر ندرته وارتفاع سعره (حوالي 1000 يورو للتر).
يتم استخدامه أكثر فأكثر من قبل مختبرات التجميل الكبرى ، خاصة لخصائصه المضادة للشيخوخة فيما يلي الخصائص والاستخدامات المختلفة لزيت بذور التين الشوكي.

فوائد زيت بذور التين الشوكي

– زيت بذور التين الشوكي هو الزيت الأكثر ثراءً في الخصائص المضادة للتجاعيد بسبب محتواه من حمض اللينوليك وحمض الأوليك ويعمل هذان الأحماض الدهنية الأساسية على تجديد الخلايا ،وتوفير الترطيب والصلابة للجلد وتأخير ظهور التجاعيد.
– زيت بذور التين الشوكي هو الزيت الأكثر تركيزًا في فيتامين هـ ، فهو يحمي البشرة من الجذور الحرة ، ويحارب الشيخوخة ويحافظ على الترطيب الأمثل للبشرة .


شاهد ايضا: فوائد زيت جوز الهند

الفوائد المذهلة لزيت بذور التين الشوكي
الفوائد المذهلة لزيت بذور التين الشوكي

زيت بذور التين الشوكي والكمثرى الشائك

– غني بالستيرولات وأوميغا 3 و 6 ، زيت بذور التين الشوكي يرطب البشرة الجافة والشعر وينظم الدهون في البشرة الدهنية.
إنه مثالي لتغذية وترطيب البشرة الشابة والناضجة بالإضافة إلى ذلك ، فهو ينقي نسيج الجلد ويشد المسام المتوسعة.
– زيت بذور التين الشوكي له مفعول فعال في محو الندبات وعلامات التمدد ويقلل من الآفات الناجمة عن الأكزيما وآثار حب الشباب البثور بالإضافة إلى أنه يوحد البشرة ويمحو البقع العمرية والهالات السوداء عن طريق تنشيط دوران الأوعية الدقيقة الموضعي.

شاهد ايضا: نصائح لإزالة بقع الزيت من الملابس

كيفية استخدام زيت بذور التين الشوكي

– زيت بذور التين الشوكي لتجميل البشرة:
استخدم زيت بذور التين الشوكي في الصباح كمصل وفي المساء كعلاج لتجديد البشرة المنظفة اخلطي زيت بذور التين الشوكي مع زيت الأرغان أو المرطب المعتاد.
قم بالتدليك بحركات دائرية لاختراق أفضل ، خاصة على التجاعيد الملحوظة على الجبهة وحول العينين ،وكذلك على الرقبة والصدر.
استخدم أيضًا زيت بذور الكمثرى الشائك كمحدد للشفاه مضاد للشيخوخة أو كمرطب للشفاه فزيت بذور التين الشوكي هو أيضا علاج تصالحي.
ضعه على ندبات حب الشباب وعلامات التمدد لتتلاشى ويمكن أيضًا وضعه على اليدين والأظافر كعلاج مغذي في الصباح و / أو المساء .

الفوائد المذهلة لزيت بذور التين الشوكي
الفوائد المذهلة لزيت بذور التين الشوكي

شاهد ايضا: فوائد علاج التهاب المفاصل بزيت الزيتون

زيت بذور التين الشوكي للشعر الجاف:

ضعي 10 قطرات من زيت التين الشوكي الممزوج بزبدة الشيا على الشعر واتركيه طوال الليل لاستعادة اللمعان واللمعان لشعرك الجاف.

كيف تختار زيت بذور التين الشوكي؟

للتمتع بجميع فوائد زيت بذور التين الشوكي ، اختر الزيت النقي النقي من أول عصر بارد ،من الزراعة العضوية. سيكون زيت بذور التين الشوكي عالي الجودة خفيفًا ولونه أصفر شاحب ورائحته ستكون حساسة للغاية.
تجنب الزيت الداكن (البني) برائحة البندق ، فهذه علامة على التحميص والضغط بالحرارة مما يقضي على بعض المكونات النشطة والفيتامينات في هذا الزيت.
احرص على عدم الخلط بين زيت بذور التين الشوكي وزيت التين الشوكي المستخرج ،ليس من الفاكهة والبذور ، ولكن من الأوراق المسطحة (المضرب).
سوف تجد أيضًا تحت اسم “زيت التين الشوكي” منتجًا طبيعيًا بنفس القدر ، يتم الحصول عليه عن طريق نقع ثمار وأزهار التين الشوكي لعدة أسابيع في زيت المشمش البكر.
في كلتا الحالتين ، سيكون زيت التين الشوكي أقل ثراءً بالعوامل النشطة من زيت بذور التين الشوكي (وهو أيضًا أقل تكلفة).
على مدى قرون ، استخدمت النساء في تونس والجزائر والمغرب زيت بذور التين الشوكي لخصائصه المرطبة ومقاومة الشيخوخة وشفاء البشرة يجب اختيار هذا الكنز وفقًا لمعايير دقيقة لضمان جودة وفعالية إكسير الجمال هذا .

yasmen

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
زر الذهاب إلى الأعلى