نصائح مطبخية

افصل البياض عن صفار البيض

افصل البياض عن صفار البيض

ما هي اسهل طريقة افصل البياض عن صفار البيض او طريقة اخراج صفار البيض او هل هناك طريقة سهلة لفصل الصفار عن البياض؟ ” هي مجموعة اسئلة قد تسألها غالباً لنفسك لأن البيض هو مكون أساسي في بعض الوصفات بداخل المطبخ بل في معظمها وفي بعض الأكلات نجد في نجاحها أسلوبا خاصا في التعامل مع  ذلك المكون وهو البيض، فنجد في بعض الوصفات من ضمن مكوناتها بياض البيض فقط ونجد في الأخرى استخدمي صفار البيض فقط فكيف يمكننا الحصول على البياض منفردا عن الصفار ونحن نجد داخل البيضة الصفار مغمورا بداخل البياض. سأساعدك في السطور القادمة لتحصلي على بياض البيض بعيدا عن الصفار وإليك مجموعة من الطرق التي تسهل عليك فصل البياض عن الصفار.

افصل البياض عن صفار البيض


هناك عدة طرق لفصل صفار البيض عن بياض البيض ، لكن بعضها يتطلب أدوات إضافية قد لا تكون في متناول يدك. فمثلا، طريقة واحدة يقترح استخدام زجاجة ماء لامتصاص صفار البيض من بياض البيض المحيط. أنت بحاجة إلى وعاءين لتنفيذ هذه الطريقة بشكل صحيح ، وزجاجة ماء بلاستيكية نظيفة.

هناك طريقة أخرى تستدعي استخدام ملف فاصل البيض ، أداة تلتصق بقوة بالوعاء وتلتقط الصفار بينما يتسرب البياض عبر جوانبه. أنيق ، ولكن فقط إذا كان لديك واحد متاح

افصل البياض عن صفار البيض
افصل البياض عن صفار البيض

الطريقة الأولى

لكي تقومي بفصل الصفار عن البياض قومي بكسر البيضة كاملة في إناء عميق ثم أحضري زجاجة مياه بلاستيكية فارغة ثم قومي بقلب الزجاجة إلى الأسفل بحيث يصبح فم الزجاجة ملامسا للبيضة ثم قومي بالضغط على الزجاجة فتخرجين منه نسبة من الهواء واسحبي بدلا من الهواء الصفار وبالتالي يصبح لديك الصفار في الزجاجة والبياض داخل الإناء.

الطريقة الثانية

يمكنك القيام بفصل الصفار عن البياض بهذه الطريقة وهى أن تخضري الملعقة الخاصة بقلي البطاطس ذات فراغات طولية ثم تحضرين وعاء فارغ أسفل الملعقة ثم قومي بكسر البيضة عليها وبالتالي يسقط البياض داخل الوعاء ويتبقى الصفار عالقا على الملعقة.

الطريقة الثالثة

تعد هذه الطريقة هي الطريقة التقليدية الخاصة بفصل الصفار عن البياض وهي أن تقومي بإحضار البيضة و وعائيين فارغين ثم تقومي بكسر البيضة بحذر بحيث ينزلق البياض في نصف قشرة البيضة ثم ضعيه في إناء والنصف الآخر من القشرة يحمل البياض ضعيه في الإناء الآخر، وبالتالي تحصلين على الصفار منفردا عن البياض. بعض الناس يجد صعوبة في هذه الطريقة نظرا لأنه من المحتمل أن ينزلق الصفار في إناء البياض لذلك لا يفضلها البعض فإذا استخدمني هذه الطريقة فالزمي الحذر.

شاهد ايضا: انواع بديل البيض في الكيك

الطريقة الرابعة

هذه الطريقة تعد من أيسر الطرق التي تقومين فيها بعملية فصل البياض عن الصفار وهي أن تقومي بإحضار المصفاة الخاصة بإزالة الشوائب عن العصائر ثم تقومي بإحضار إناء أسفل المصفاة ثم تقومي بكسر البيضة فوق المصفاة لينزلق البياض في الأسفل ويبقى الصفار عالقا على المصفاة.

الطريقة الخامسة

يمكنك شراء الكوب الخاص بعملية فصل البياض عن الصفار من أماكن بيع مستلزمات المطبخ

وهو عبارة عن كوب عادي به فتحة في جانب الكوب. تقومي بإحضار البيضة وكسرها كاملة فوق الكوب

ثم قومي بإمالة الكوب قليلا ناحية الفتحة الجانبية لينزلق البياض من هذه الفتحة ويبقى صفار البيضة عالقا بداخل الكوب.

الطريقة السادسة

يوجد داخل أماكن بيع المستلزمات الخاصة بأدوات المطبخ أداة يمكنك استعمالها لكي تقوي بعملية فصل البياض عن الصفار

وهي عبارة عن أداة بلاستيكية بها دائرة في الأعلى لكي تقومي بالضغط عليها.

أحضري وعاء ثم قومي بكسر البيضة كاملة داخل الوعاء ثم قومي بتقريب تلك الأداة من البيضة.

قومي بالضغط عليها لإخراج نسبة من الهواء ثم قربيها من البيضة لتقوم بإدخال صفار البيض مكان الهواء وبالتالي تحصلين على بياض البيضة منفصلا عن صفارها.

الطريقة السابعة

أحضري أداة عصير الليمون التي تستخرج العصير منفردا عن البذور ثم قومي بإحضار وعاء أسفل تلك الأداة

ثم أحضري البيضة وقومي بكسرها فوق الأداة لينزلق بياض البيضة داخل الأناء من خلال الثقوب ويبقى الصفار عالقا على الأداة.

 

افصل البياض عن صفار البيض
افصل البياض عن صفار البيض

شاهد ايضا: ماذا تخاطر إذا أكلت بيضة منتهية الصلاحية

طرق مختلفة لفصل صفار البيض عن البياض

اكسر بيضك في قمع ، وسيستنزف البياض وسيبقى الصفار في القمع.
إذا كان الصفار يسد الممر ، فقم بفكه برفق بملعقة.
يجب أن تكون فتحة القمع صغيرة بما يكفي لمنع مرور صفار البيض.

تلك كانت مجموعة من الطرق البسيطة التي تيسر عليك العمل بداخل المطبخ، والتي تساعدك في الحصول على وصفات ناجحة في وقت أقل. فاختاري ما تشائين.

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى