العناية بالشعر

ازاي تتعاملي مع شعر بنتك الخشن

خطوات العناية بشعر ابنتك المجعد

تقف الأمهات عاجزة عن التصرف مع شعر الأطفال المجعد شديد الخشونة وهو ما يجعل الأطفال لا ترضى عن مظهرها خاصة مع صعوبة تصفيفه يومياً، ولكننا اليوم سنساعدك بالتعرف على خطوات العناية بشعر ابنتك المجعد وجعله أكثر ليونة وأسهل في التصفيف وأفضل في المظهر.

التنظيف الصحيح


وهنا يعتمد التنظيف على غسيل الشعر بانتظام باستخدام شامبو وبلسم مخصص للأطفال وللشعر الجاف حتى يعمل على تنظيف الشعر وتغذيته وتنعيمه حتى نتخلص من العرق المتراكم والدهون دون أن يفقد زيوته ويجف أكثر، وتجنب أنواع االشامبو والمضادة للقشرة لأنه يعمل على جفاف الشعر وفقدانه زيوته.

الترطيب

الحفاظ على ترطيب شعر الصغيرة الجاف باستخدام الزيوت الطبيعية وذلك بعمل حمام زيت مرتين في الأسبوع بالطريقة المعتادة ثم وضع كريم أو بديل زيت أو زيت للتصفيف لفك التشابك وتطرية الشعر بعد كل مرة استحمام.

ويمكن الاعتماد على حمام زيت جوز الهند حيث يعمل على تطرية وتغذي الشعر بشكل رائع بالخطوات التالية:

يغسل الشعر بالشامبو جيداً.
يوضع كبيرة من زيت جوز الهند الخام على الشعر بالكامل.
يغطى الشعر ببونيه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر ثم غسله.

التمشيط الدائم

الحفاظ على الشعر مصفف حتى يتم تجديد الدورة الدموية للشعر ثم تصفيفه بتسريحات مناسبة دون شد وجذب؛ وذلك لتجنب جفافه وتشابكه مما يتلف ملمسه ومظهره.
تجنب الحرارة والفرد

الابتعاد تماما عن استخدام المكواة والسيشوار ومصادر الحرارة وكذلك كريمات الفرد الكيمائية وتجنب استخدامها لشعر الأطفال المجعد لأن مهما كانت النتيجة جيدة لفرد شعر الأطفال فهي نتائج مؤقتة تضر الشعر وتزيد من شخونته بل يضعف ويتساقط ويتكسر، ومن الأفضل الاعتماد على فرد الشعر باستخدام تسريحة الطاقية أو لفه كحة مرتفعة.

اقرأ أيضاً: بملعقة ملح تخلصي من الشعر الأبيض نهائيا بدون رجوعة مرة أخرى

ملحوظة:

يجب الانتباه لدعم الحالة النفسية لأطفالك والتأكيد على أن شكلهم جيد وأن هناك الكثيرين بنفس الشعر المجعد وأنه من أفضل السمات لديهم حتى يتمكنوا من مواجهة أي تنمر ولا يشعروا بأنهم أقل من زملائهم، كل هذا مع عدم السماح لأي شخص بالتحدث على مظهرهم وطبيعة شعرهم.

shahira Galal

إذا كان الله معك فإنك لن تفقد شيئًا أبدا، أما إذا لم يكن الله معك فاعلم أنك قد فقدت كل شيء 🌷🌼🌹
زر الذهاب إلى الأعلى