مدن أوربية

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

الأماكن السياحية في موريشيوس

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس تقع جزيرة موريشيوس في المُحيط الهندي على مسافة 1130 كيلو متراً عن شرق دولة مدغشقر في الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا، تشمل عدة مناطق نائية مثل جزيرة رودريغز وجزر أخرى صغيرة، وتتمتع بالشواطئ الرملية الخلابة.


في التقرير التالي سوف نُطلعك على أفضل الأماكن السياحية في جزيرة موريشيوس وأفضل الفنادق والمُنتجعات الصحية، ومُتوسط تكاليف السياحة في موريشيوس.

موقع موريشيوس

موريشيوس ، دولة جزيرة في المحيط الهندي ، تقع قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا من الناحية الفيزيولوجية ، فهي جزء من جزر ماسكارين وهذه إجابة لكل شخص يتسأل اين تقع جزيرة موريشيوس ، وهي وجهة شهيرة بين السياح تقدم السياحة في موريشيوس مجموعة متنوعة من المعالم السياحية وخيارات الترفيه فهي مليئة بالأماكن السياحة والمناظر الطبيعية الخلابة وعندما تزور موريشيوس يجب التعرف على نصائح السفر إلى موريشيوس .

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس
اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

أشهر الأماكن السياحية في موريشيوس

شاهد ايضا: السياحة بمصر وأهم الأماكن السياحية

بورت لويس

تشتهر جزيرة موريشيوس بعاصمتها بورت لويس وهندستها المعمارية ذات الطراز الاستعماري الفرنسي ، يوفر الجو الفريد لبورت لويس اندماجًا مثاليًا للشركات الكبيرة مع صغار التجار ، كونها المركز الاقتصادي للبلاد ، هذه المدينة أكثر تطوراً بكثير من الجزر الأخرى التي تقع تحت موريشيوس. تعج بورت لويس بالحياة ، ولا تزال تعج بالحشود المفعمة بالحيوية على مدار اليوم وفي الليالي تغطى شوارعها بأشخاص الحفلات.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

شاطئ إيل أوكس سيرفس

يعد هذا الشاطئ ملاذًا مثاليًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للأطفال الصغار في الماء ، وهو موطن للعديد من أنشطة اندفاع الأدرينالين ويوفر اندماجًا مثاليًا للشمس بالرمل ، من الرمال البيضاء اللامعة إلى البحيرات الجميلة ، يوفر المكان العديد من المناظر الجميلة حيث يمكنك التقاط العديد من الصور التي لا تنسى.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

بيل ماري

بيل مارى مليئة بالمناظر الطبيعية الخضراء والشواطئ الرملية البيضاء النقية ، مما يجعل Belle Mare وجهة شاطئية هادئة ، يجذب المسافرين أيضًا بمنتجعاته الفائقة الفخامة والمعروفة بتقديم وسائل راحة عالمية المستوى ، وهي أشهر أماكن السياحة في موريشيوس.

شاهد ايضا: أين أذهب في القاهرة واهم الأماكن السياحية بها

تعتبر هذه الجزيرة الهادئة ، التي تُعتبر من أفضل الأسرار المحفوظة في موريشيوس ، مليئة بالعديد من العناصر الجذابة التي تجعل سياحة Belle Mare أمرًا حالمًا إلزاميًا.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

شاماريل

تستعرض شاماريل حدثًا فريدًا من نوعه ، وتشتهر بتكوينها الطبيعي المكون من سبعة أرض ملونة ، جعل هذا التكوين الجيولوجي شاماريل نقطة جذب رئيسية هنا وأحد الأماكن السياحية الرئيسية في موريشيوس ، تشمل الألوان السبعة الظاهرة هنا الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر ، لقد أدى المناخ الاستوائي في موريشيوس إلى التخلص من جميع العناصر القابلة للذوبان مثل ثاني أكسيد السيليكون ، مما أدى إلى ظهور ألوان الحروف في بعض المناطق ، يُعتقد أنه إذا قمت بخلط كل ألوان الرمال ، فإن الجسيمات ستستقر في النهاية في طبقات مكونة طيفًا ، وفيما يلي صور لجزيرة موريشيوس في منطقة شارميل.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

شاهد ايضا: السفر إلى بيروت وأهم الأماكن السياحية

شاطئ تامارين

كان شاطئ تامارين ، الذي كان يومًا ما مكانًا شهيرًا لركوب الأمواج ، يُعرف أيضًا باسم خليج سانتوشا ، اعتاد هذا الشاطئ على الحصول على العديد من الأمواج العالية المثالية لركوب الأمواج ، وبالتالي جذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم فهي تحتوي على أجمل 

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

جراند باي

Grand Baie هي واحدة من أكثر الأماكن السياحية متعة في موريشيوس ، من الأسواق إلى الشواطئ ومن أكشاك الطعام إلى الغابات العميقة ، بالإضافة إلى جمالها وصفائها ، تعد Grand Baie موطنًا للعديد من الأنشطة التي تعتمد على الأدرينالين في الماء مثل الغوص والغطس ، تظل الشواطئ مزدحمة كل يوم من أيام السنة ، ونتيجة لذلك يمكن للمرء أن يفترض مدى روعة هذا المكان.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

شاهد ايضا: أفضل وقت للسفر إلى سريلانكا | وافضل الأماكن السياحية بها

منتزه بلاك ريفر جورجس الوطني

تقع في الجزء الجنوبي الغربي من موريشيوس ، وهي منظر جميل للطبيعة باسم متنزه Black River Gorges الوطني ، تعد هذه الحديقة الوطنية موطنًا للعديد من أنواع النباتات والحيوانات ، وهي أيضًا بقعة للرحلات ولديها العديد من المسارات الجميلة التي تأخذ عشاق المغامرة إلى القمم ، بالإضافة إلى ذلك يمكن أيضًا مشاهدة حيوانات مثل الخنازير البرية والغزلان والروسا وهي تستريح في بيئتها الطبيعية.

مابورج

واحدة من أكثر مدن موريشيوس نشاطًا ، وتتمتع مابورج بسحر لا هوادة فيه يجذب الناس حتى لا يفوتهم خلال جولة في موريشيوس ، يعد بالمناظر الأكثر جمالًا للمتحف التاريخي ، والشوارع الصاخبة ، وطعام الشارع اللذيذ ، وبالطبع الشواطئ المنعشة من الجنوب إلى الشمال.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

Blue Bay

الرياضات المائية والمغامرات والاندفاع في الأدرينالين هي بعض المرادفات لـ Blue Bay ، حيث ستستمتع هنا بالكثير من الأنشطة الترفيهية والمغامرات المثيرة.

شاهد ايضا: الأماكن السياحية في مانيلا

يعد Blue Bay ملاذاً للأطفال في الماء ، وهو أحد أفضل الأماكن للزيارة في موريشيوس حيث ستتاح لك فرصة الانغماس في الكثير من الأنشطة مثل الغوص والغطس والتجديف والتزلج الهوائي ، تعد Blue Bay Marine Park موطنًا لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الحياة البحرية الملونة التي تحيط بمجموعة من أشجار المانغروف والأعشاب البحرية.

ويعد Blue Bay Marine Park مكانًا شهيرًا للانغماس في مغامرات مثل الغوص والغطس حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهد التدوين الذهني للعالم تحت الماء ، تمتلئ الشواطئ المحيطة بالخليج بالعديد من الأكواخ الصغيرة التي تبيع الأطباق المحلية والوجبات الخفيفة.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

جزيرة رودريغز

تعد جزيرة رودريغز موطنًا لمتنزه جميل للحياة البرية ، وتضم العديد من عجائب الطبيعة ، توفر هذه الجزيرة وقتًا ترفيهيًا خلابًا ، وتحتوي على قرية مثل الهالة وتوفر لك وقتًا كافيًا للراحة لفترة من الوقت بعيدًا عن صخب المدن.

شاهد ايضا: قرية حداد السياحية في مدينة جنين

غالبًا ما يشار إليها باسم “موريشيوس منذ 25 عامًا” ، فإن المشاعر والصفاء في جزيرة رودريغيز تعيدك بالفعل إلى الوقت الذي لم يكن فيه المكان شائعًا للغاية وكان مليئًا بالمحيط الهادئ.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

شاطئ Le Morne

يغطي شاطئ Le Morne الكثير من الشعاب المرجانية المكسورة في رماله ، مما يفسر وجود الحياة البحرية الجميلة على شواطئه ، يعد شاطئ موريشيوس مكانًا شهيرًا للاستمتاع بالأنشطة المائية المتدفقة بالأدرينالين.

يضم Le Morne أيضًا بعض المقاهي الشهيرة وأكشاك الطعام حيث يمكنك الاستمتاع بالمأكولات المحلية الشهية المصنوعة بالطرق التقليدية والطهاة المدربين ، من التسوق لشراء الهدايا التذكارية إلى الراحة على الشرفة ، هذا الشاطئ مليء بالعديد من خيارات الترفيه.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

Trou Aux Biches

Trou Aux Biches هي مدينة جذابة تقع على الساحل الشمالي الغربي لموريشيوس ، لقد تحول إلى ملاذ رومانسي شهير للباحثين عن شهر العسل والأزواج.

شاهد ايضا: وصف مدينة جربة السياحية | أشهر 6 معالم سياحية لمدينة جربة

يحتوي على شاطئ عام كبير يرحب بالزائرين بمساحاته الرائعة من الرمال البيضاء التي تصطف على جانبيها الكازوارينا والمياه الزرقاء الفيروزية ، من المعروف أنها واحدة من أنظف الشواطئ في موريشيوس حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة العمر  طقس موريشيوس.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

شاطئ إيلوت غابرييل

سافر على بعد حوالي 20 كم من الساحل الشمالي لجزيرة موريشيوس لزيارة أحد أكثر الشواطئ غرابة المسمى إيلوت غابرييل ولكنه أقل شهرة ، يمكن الوصول إلى الشاطئ بسهولة من Grand Bay بواسطة قارب أو طوف ، كما أن جمال الشاطئ متموج وغير منزعج حيث يزوره عدد قليل نسبيًا من الناس.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

بيريبير

يحتوي بيريبير على المياه الفيروزية والشاطئ الرملي الأبيض بها الكثير من الناس كل يوم وخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ويعتبر من أفضل الشواطئ المثالية للعائلة والأطفال أيضًا حيث أن البحر هادئ تمامًا. 

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

جبال Le Pouce

Le Pouce هذا الجبل هو ثالث أعلى جبل في موريشيوس ، ويبلغ ذروته 812 مترًا ، ويقع في الشمال الغربي من الجزيرة بين جبل بيتر بوث وجبل سيجنال ، يُعرف Le Pouce باسم ذروة “The Thumb” ، أول شخص يتسلق Le Pouce هو تشارلز داروين.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

شاطىLa Cuvette 

توفر الأمواج الصافية والمياه الفيروزية والرمال البيضاء لشاطئ لا كوفيت للزوار الكثير من الهدوء والسكينة المطلوبة.

شاهد ايضا: ما هي مدن إيطاليا السياحية ؟.. ومميزاتها .. وبماذا تشتهر

تنتشر أشجار النخيل وجوز الهند وموطن للعديد من المطاعم المحلية ، وفي La Cuvette Beach سوف تستمتع بالعديد من خيارات الترفيه ، يوفر الخط الساحلي البكر لهذا الشاطئ أيضًا مناطق للانغماس في أنشطة اندفاع الأدرينالين مثل الكرة الطائرة والغطس وصيد الأسماك وركوب القوارب وركوب الأمواج.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

جزيرة إيل بريت

يُعرف هذا المكان أيضًا باسم الجزيرة المسطحة ، وقد حصل هذا المكان على اسمه من كونه مسطحًا مثل الطبق ، ومع ذلك لا يؤثر شكله على مقدار المرح والتجارب المرحة هنا.

شاهد ايضا: وصف مدينة جيجل السياحية في الجزائر

بالإضافة إلى كل المرح ، جزيرة إيل بليت مليئة بالمناظر الخلابة والمواقع الجميلة حيث يمكن للناس الاسترخاء والاستمتاع في العزاء ، العثور على اسمه في بعض الأماكن الشهيرة التي يمكن رؤيتها في موريشيوس ، فإن الجمال الأخاذ والإطلالات البانورامية الرائعة للبحر التي يمكن للمرء الاستمتاع بها من هنا مدهشة حقًا.

Grand Bassin

يُعرف Grand Bassin أيضًا باسم Grand Talao ، وهو معبد مقدس يقع في قلب موريشيوس ، كان هذا المعبد حجًا للهندوس وكل من يزور موريشيوس يسعى دائمًا للحصول على البركة في هذا المعبد الجميل.

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

Trou Aux Cerfs

Trou Aux Cerfs هي فوهة بركانية خامدة تقع في قلب Curepipe الأخضر ، على الرغم من أنها كانت نائمة لأكثر من مئات الآلاف من السنين ، يعتقد العديد من الخبراء أنها يمكن أن تصبح نشطة مرة أخرى ، إلى جانب هذه الحقيقة مما يجعلها مكانًا مثيرًا للاهتمام للزيارة عندما تكون في موريشيوس ، ولكن هناك أيضًا فرصة لمشاهدة منظر بانورامي من هذا المكان.

pictures of mauritius island

شاهد ايضا: السفر إلى صلالة واهم المعالم السياحية بها

اجمل 20 صورة لـ الأماكن السياحية في موريشيوس

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى