موبايلات

أنواع وفئات ريدمي نوت 10 برو

لا يوجد أنواع لهاتف ريدمي نوت 10 برو ولكن هناك ثلاث فئات وهي:
  • النسخة الـ 64 جيجا مع 6 جيجا رام
  • والنسخة الـ128 جيجا مع 6 جيجا رام
  • النسخة الـ128 جيجا مع 8 جيجا رام

وهؤلاء هم فقط فئات الهاتف ريدمي نوت 10 برو

ويمكن التعرف على هذا الهاتف بشكل تفصيلي اكثر عن طريق ما يلي:
يعد هاتف Xiaomi Redmi Note 10 Pro أحد أفضل أنواع الهواتف خلال الفترة الأخيرة في عالم الهواتف المحمولة فهو يقترب جدًا في إمكانياته ومميزاته من هواتف تجاوز سعرها ثلاث أضعاف سعره.
أما عن عيوبه فهي أنه من فئة هواتف الفور جي 4G وللأسف سيبقى هكذا دائمًا هاتف 4G ، لذا لابد حين التفكير في شراؤه من التأكد من شبكة الأنترنت الخاصة المستخدمة تجنباً للمعاناة من بطء النت في هواتف 4G.
العيب الثاني في هذا الهاتف أيضاً هو تثبيت الفيديو هو يمكن لـ Xiaomi Redmi Note 10 Pro التقاط فيديو بدقة 4K ، ولكن لا يوجد استقرار أعلى من 1080 بكسل ، مما يجعله غير مجدي في الكثير من الأوقات التي يستخدم فيها الفيديو.
يحتوي هاتف ريد مي تن برو على شاشة OLED كبيرة تبلغ 120 هرتز يمكن استخدام Snapdragon 732G في الألعاب، ويحتوي الهاتف على أفضل مكبرات الصوت التي تضاهيه في السعر من الهواتف الأخرى التي تكون بنفس السعر.
يأتي ريدمي نوت 10 برو بكاميرا بدقة 108 ميجابكسل وعلى الرغم من أن هذا العدد الفائق من الميجابكسل ليس دائماً ينتج صورة مميزة كما يظن البعض إلا أنه في هذا الهاتف ينتج صورًا رائعة ويمكنه الوصول إلى الوضع الليلي الجيد في التصوير.
هناك أيضًا كاميرا ماكرو تعتبر غير عادية حيث أن معظم كاميرات ماكرو في الهاتف المساوي له في الميزانية تعطي نتائج مقبولة إلى حد ما على عكس هذا الهاتف الذي يتميز بتصوير الطبيعة بشكل رائع.
تدوم بطارية هاتف ريد مي تن برو أيضًا لفترة طويلة، حتى إذا كنت تستخدم وضع الشاشة 120 هرتز للتمرير الذي يمنح الاستخدام يسر وسهولة بشكل أكثر سلاسة من غيره من الهواتف.
يحتوي الهاتف على ميزة مختلفة في تصميمه الخارجي لا يمكن إغفالها حيث يحتوي هاتف ريد مي تن برو على جسم زجاج Gorilla Glass في الخلفية، وليس من البلاستيك الذي يغطي أغلب الهواتف المحمولة حتى في هواتف Android باهظة الثمن أيضاً يكون هذا الجسم من البلاستيك.
بالنسبة لأقوى منافس لهذا الهاتف في السعر فهو هاتف Xiaomi Poco X3 NFC مقدم من نفس الشركة، وهو أثقل وأثخن ويحتوي على شاشة LCD بدلاً من OLED.
قد يكون أقل فخامة، من منافسة ريد مي نوت برو لكنه أيضًا يعد هاتف رائع كما أن هناك Realme X50 5G ، والذي يعد بديل جيد جداً لهاتف ريد مي نوت تن برو ولكنه يقدم الميزة المفقودة في منافسه وهو أنه 5G.




تصميم هاتف ريدمي نوت 10 برو

يتميز هاتف ريد مي نوت تن برو بعدة مميزات مختلفة عن غيره من الهواتف
على رأس هذه الميزات يمكن الإشارة إلى تصميم الجهاز وخاماته
وفيما يلي تفاصيل تصميم هذا الجهاز.
  • ظهر زجاجي جوانب بلاستيكية
  • نحيف نسبيًا، وليس ثقيلًا جدًا
  • ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب
  • يحتوي Xiaomi Redmi Note 10 Pro على مزيج من سمات التصميم المتطورة والمنخفضة.

يمكن توضيح شكل الجهاز الخارجي كما يلي:


فهو يشتمل على مقبس سماعة رأس، مثل الهواتف العادية لكن ظهر هاتف ريد مي تن برو مصنوع من زجاج Gorilla المنحني قليلاً وليس البلاستيك الذي تستخدمه العديد من الهواتف وحتى باهظة الثمن منها تستخدم خامة البلاستيك في تصميم ظهر الهاتف.
يستخدم هاتف ريد مي تن برو ماسحًا لبصمات الأصابع مثبتًا على الجانب، وليس ماسحًا مدمجًا في الشاشة، ولكنه سريع وجيد يستحق الثقة، يوجد أيضًا مكبر IR في الأعلى، يستخدمه تطبيق Mi Remote للسماح للهاتف بالعمل كجهاز عالمي للتحكم عن بعد، الهاتف جوانبه بلاستيكية وليست معدنية.
يدعم الهاتف خاصية HDR والتدرج اللوني الواسع لشاشة Xiaomi ريد مي نوت تن برو بطريقة مثالية أيضًا فهي شاشة OLED كبيرة مقاس 6.67 بوصة بدقة 1080 × 2400 مع لوحة 120 هرتز.
توفر حدة جيدة وتباينًا ممتازًا وألوانًا عميقة ومساحة كافية لتظهر كشاشة عرض مخصصة للفيديو والألعاب، تعد لوحة OLED أيضًا عرضًا رائعًا لمعدل التحديث العالي، ولكن ما هو معدل التحديث العالي.
يعني التحديث العالي أن “120 هرتز” الصورة يتم تحديثها بضعف المعدل القياسي، وتجعل ملامسة الشاشة بسلاسة أكبر مما هو عليه في معظم الهواتف الأخرى ذات الأسعار المعقولة.

أداء هاتف ريدمي نوت تن برو

بالنسبة إلى الأداء والمواصفات ويعتبر أداء هاتف ريدمي نوت تن برو يعتبر بشكل عام جيد، حيث تعمل الألعاب
بشكل جيد كما أن مكبرات الصوت تساعد في اللعب يحتوي
أيضاً على معالج متوسط المدى مع بعض التحسينات الموجودة خصيصاً للألعاب.

مواصفات كاميرا هاتف ريد مي نوت تن برو

يحتوي هاتف Xiaomi Redmi Note 10 Pro على مستشعر كاميرا أساسي بدقة 108 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.9
وهي تعد مواصفات لافتة للنظر بالنسبة لسعر الهاتف.
ومع ذلك، فإن الجزء الأكثر تميزًا في الكاميرا في هذا الهاتف هو شيء آخر،
وهو “tele-macro” وهي بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.4.
وتعد واحدة من أفضل كاميرات الماكرو للهاتف التي تمت تجربتها
من البعض حتى الآن بحسب الآراء مقارنة بهواتف من نفس فئة السعر.
قدمت الكاميرا الماكرو في هاتف Redmi Note 10 Pro بعضًا من أكثر المزايا
التي يمكن رؤيتها في هواتف المطروحة في الآونة الأخيرة.
تتيح كاميرا الهاتف للمستخدم خاصية كاميرات الزوم تصوير ما تراه
ولكن ليس كل هذا فقط فإن جاذبية تصوير الماكرو هي أكثر تخصصًا
من المعتاد فهي تمنح صور مميزة وهو من الميزات التي تفوق فيها ريد مي نوت
تن برو عن Redmi Note 9 Pro .

shahira Galal

إذا كان الله معك فإنك لن تفقد شيئًا أبدا، أما إذا لم يكن الله معك فاعلم أنك قد فقدت كل شيء 🌷🌼🌹
زر الذهاب إلى الأعلى