الاسرة

أفضل مكملات فيتامين سي

أفضل مكملات فيتامين سي

أهمية فيتامين سي للجهاز المناعي

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

يحتاج الناس في معظم الأوقات إلى فيتامين سي، فهو يقوي المناعة خاصة ضد أمراض الأنفلونزا والصدر، ويمكن لمعظم الناس الحصول على كمية كافية من فيتامين سي في نظامهم الغذائي عن طريق تناول الفواكه والخضروات.

ولكن هناك بعض الأشخاص يمتنعون عن بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، بسبب أمراض خاصة، مثل أن يمتنع البعض عن أكل البرتقال لأنه لديه مشكلة في الكلى، لذلك يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول مكملات فيتامين سي.

فيتامين سي أو المعروف علميا باسم حمض الأسكوربيك، قابل للذوبان في الماء ومضاد للأكسدة مما يجعله ضروري للصحة، حيث أنه يساعد الجهاز المناعي والجلد والعظام على العمل، ويكافح الضرر الناجم عن الجذور الحرة، وهي جزيئات يمكن أن تؤثر سلبًا على الجسم.

مكملات فيتامين سي الموصي بها وأنواعها

يوجد العديد من أشكال فيتامين سي في المكملات الغذائية، وعادة ما يأتي فيتامين سي على شكل حمض الأسكوربيك، ومع ذلك، تحتوي بعض المكملات على أشكال أخرى، مثل أسكوربات الصوديوم، أسكوربات الكالسيوم، أو حمض الأسكوربيك مع بيوفلافونويدس.
وتنقسم مكملات فيتامين سي إلى أنواع مختلفة منها أقراص – مسحوق – علكة – دهني وسائل ومنها:-

مكملات على شكل كبسولات وأقراص

تعتبر الكبسولات والأقراص من أكثر الطرق ملاءمة لتناول فيتامين سي، ويحتوي الكثير منها على مكونات إضافية لتعزيز الامتصاص.


Garden of Life Vitamin Code Raw Vitamin C

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

تشتهر منتجات Garden of Life بمكوناتها النباتية من مصادر مستدامة وغير المعدلة وراثيًا (وغالبًا ما تكون عضوية).
توفر كل جرعة من كبسولتين 500 ملليغرام من فيتامين سي، و 23 فاكهة وخضروات عضوية لمضادات الأكسدة الإضافية، والبروبيوتيك والإنزيمات لدعم الهضم، بالإضافة إلى ذلك.


Thorne Vitamin C with Flavonoids

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

يقدم Thorne بعضًا من أفضل المكملات الغذائية عالية الجودة – ويفضلها الأطباء، وقد تم اختبار المنتج من حيث الفاعلية والنقاء والجودة عدة مرات أثناء التصنيع.
توفر كل كبسولة 500 ملليجرام من فيتامين سي بالإضافة إلى 75 ملليجرام من حمض الفلافونويد الحيوي لتقليد الطريقة التي يوجد بها فيتامين سي في الطبيعة، مما قد يساعد في تحسين التأثيرات الإيجابية لفيتامين سي وتحسين الامتصاص.


New Chapter Fermented Activated C Complex

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

هذا المنتج مكمل رائع للدعم المناعي الشامل، تحتوي كل كبسولة على 250 ملليغرام من فيتامين سي المخمر، والذي قد يكون امتصاصه أسهل قليلاً من الأشكال التقليدية.
نظرًا لأن New Chapter يدور حول هذه الجودة والتغذية النباتية، فإن هذا المنتج يحتوي أيضًا على نبات البلسان والزنجبيل والكركم والأستراغالوس وجذر الماكا والبابونج، كل هذه النباتات تدعم المناعة وتساعد في الحد من الآثار السلبية للإجهاد – وهو أمر رائع، لأن الإجهاد نفسه يمكن أن يفسد وظيفة المناعة!


Country Life Buffered Vitamin C

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

يحتوي هذا المنتج على الجرعة الأعلى، حيث يحتوي على 1000 ملليغرام من فيتامين سي لكل كبسولة، على عكس معظم المكملات الأخرى، فإن هذا المكمل “مخزّن” مع كربونات الكالسيوم وأكسيد المغنيسيوم للمساعدة في تحييد حموضة فيتامين سي والسماح بجرعات أعلى دون إزعاج معدتك.
حتى أثناء تناول 2000 ملليجرام يوميًا، فإنك لن تعاني من أعراض الجهاز الهضمي كما يحدث مع مكملات فيتامين سي الأخرى.

مكملات دهنية و سائلة

على الرغم من أنها أغلى ثمناً قليلاً، فإن الدهون والفيتامينات السائلة الأخرى تعد خيارات رائعة إذا كنت تكره ابتلاع الحبوب أو تحتاج إلى شكل عالي الامتصاص.


Pure Encapsulations Liposomal Vitamin C Liquid

أفضل مكملات فيتامين سي 329846-Pure-Encapsul

يوفر سائل فيتامين سي 1000 مجم من فيتامين C في ملعقة صغيرة (ملعقة صغيرة) ويأتي بنكهة الحمضيات اللطيفة، ويحتوي على مكونات غير معدلة وراثيًا ومناسب للنباتيين، كما يحتوي هذا المنتج على فيتامين سي الدهني، مما يعني أن فقاعات الزيت الصغيرة تحتوي على فيتامين سي.
هذا الشكل من فيتامين سي أسهل في الامتصاص، ومع ذلك، من المحتمل أن يكون هذا عاملاً في ارتفاع سعره، وهو أعلى من العلامات التجارية الأخرى.


Trilogia Daily Immunity Terpenes + ™ Liposomal Vitamin C

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

هذا المنتج يجمع بين قوة 1000 ملليغرام من فيتامين C الدهني مع الزنجبيل المعزز للمناعة ومضادات الالتهاب تربينس لينالول وبيتا كاريوفيلين، (التربين هي مركبات نباتية عطرية ذات تأثيرات مفيدة)، هناك أيضًا القليل من ستيفيا لإضفاء لمسة من الحلاوة.


Baseline Immunity Boost Liposomal Vitamin C &

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

يحتوي Baseline Immunity Boost على 1000 ملليجرام من فيتامين C الدهني و 500 وحدة من فيتامين D3 في كل ملعقة صغيرة، كما يحتوي على القليل من ستيفيا للحلاوة.


MyKind Organics Vitamin C Spray

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162
  • هذا المنتج ليس دهنيًا، ولكنه مميز بطريقته الخاصة:

فيتامين C مشتق تمامًا من مزيج من الفواكه والخضروات!
تحتوي كل جرعة من خمسة رشاشات على 60 ملليجرام من فيتامين سي من الأطعمة النباتية، بما في ذلك التوت والفراولة والكرز الحامض والبروكلي.
مكملات على شكل مسحوق
يمكن خلط مسحوق فيتامين سي بسهولة مع الماء أو العصير، إذا كنت تكره بلع الحبوب أو إذا كنت ترغب في توزيع كمية فيتامين سي على مدار اليوم، بالإضافة إلى أنها بأسعار معقولة جدًا بشكل عام!


Pure Synergy Pure Radiance C Powder

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

هذا المسحوق العضوي من Pure Synergy يوفر 180 ملليغرام من فيتامين C في 1/4 ملعقة صغيرة فقط، والتي تأتي بالكامل من التوت العضوي الغني بفيتامين C، بما في ذلك camu camu و acerola cherry و amla berry، توفر هذه الفاكهة أيضًا مجموعة من مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على امتصاص فيتامين سي.


Doctor’s Best Vitamin C Powder with Quali-C

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

يتميز مسحوق فيتامين C هذا بأن سعره معقول جدًا، وهو يحمل علامة تجارية من حمض الأسكوربيك المصنوع في اسكتلندا، تحتوي ملعقة واحدة على 1000 ملليجرام من فيتامين سي، ولكن يمكنك بسهولة تعديل حجم الحصة الخاصة بك لتوفير أكثر أو أقل، كما أنه يذوب بسهولة وله طعم لاذع ولكن لطيف.


NOW Buffered C-Complex Powder

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

يتميز هذا المسحوق بأسكوربات الكالسيوم، بدلاً من حمض الأسكوربيك النموذجي، وهو شكل مخزّن من فيتامين سي، مما يعني أنه أقل حمضية وأقل عرضة للتسبب في اضطراب المعدة.
تم تعزيز هذا المكمل أيضًا بالأطعمة النباتية الغنية بفيتامين سي بشكل طبيعي، بما في ذلك الوركين والكرز، بالإضافة إلى الحمضيات بيوفلافونويدس لتعزيز الامتصاص، تحتوي كل 1/4 ملعقة صغيرة على 500 ملليغرام من فيتامين سي.


Life Extension Buffered Vitamin C Powder

أفضل مكملات فيتامين سي 3298846-Life-Extensi

هناك بعض الناس عندما تتناول حمض الأسكوربيك تعاني من تهيج المعدة، لذلك فهذا المنتج أفضل لهم لأنه أقل حمضية من باقي المكملات، مما قد يساعد في تقليل الآثار الضارة.
توفر جرعة واحدة من هذا المسحوق 4000 مجم من فيتامين سي، وهذه الجرعة عالية جدًا، فهي تعتبر ضعف الحد الأعلى الذي توصي به المعاهد الصحية، ومع ذلك، فنظرًا لأن هذا المنتج يأتي في شكل مسحوق، يمكن للناس خفض الجرعة إلى مستوى أكثر اعتدالًا باستخدام كميات أقل من المسحوق.

مكملات على شكل علكة

إذا كنت حقًا بحاجة إلى حافز إضافي لأخذ هذه المكملات، فتتوفر لك بعض الخيارات الرائعة والعالية الجودة حقًا، عن طريق مكملات على شكل علكة.


Mary Ruth’s Vitamin C Gummies

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

تحتوي كل واحدة من هذه العلكة النباتية الخالية من الجيلاتين على 125 ملليجرام من فيتامين سي و 1 جرام فقط من السكر ، كما تحتوي الزجاجة الواحدة على ثلاث نكهات طبيعية لذيذة (برتقال، عنب، كرز)، ملوّنة بالفواكه والخضروات الحقيقية – بدون صبغات صناعية غير تقليدية.
كما إنها غير معدلة وراثيًا وخالية من الغلوتين وخالية من مسببات الحساسية الغذائية الثمانية الأكثر شيوعًا.


MegaFood C Defense Gummies

أفضل مكملات فيتامين سي kntosa.com_05_21_162

هذه الحلوى النباتية الخالية من الجيلاتين منكهة بالبرتقال العضوي وتحتوي على 180 ملليغرام من فيتامين سي و 2 جرام من السكر لكل وجبة، كما أنها تحتوي على جذر التوت البري والتوت والزنجبيل العضوي للحصول على دعم إضافي لمضادات الأكسدة وبعض الألوان الطبيعية.


NOW Supplements Orange Chewable Vitamin C-500

أفضل مكملات فيتامين سي 329846-NOW-Supplemen

بعض الأشخاص يفضلون المكملات القابلة للمضغ أكثر من بلع الأقراص، هذا المنتج يوفر لهم ما يحتاجونه، يوفر هذا المنتج 500 مجم من فيتامين سي لكل قرص قابل للمضغ، ويمكن لأي شخص أن يأخذ 1-2 قرص في اليوم.
كما أن هذا المنتج خالٍ من مسببات الحساسية الشائعة ومناسب للنباتيين، ويحتوي على بعض السكر والمحليات الطبيعية، على الرغم من أن هذا لا يتجاوز 1 غرام لكل جرعة، كما أن هذه الأقراص لها نكهة برتقالية طبيعية.

Raima

اللّهم أني استودعتك بلدي فحفظها يا رب 🇪🇬🌹
زر الذهاب إلى الأعلى