تقنية ومعلومات

أفضل سماعات سوني البلوتوث و المانعة للضوضاء

ان كنت تبحث عن شراء سماعة لاسكلية تعمل بالبلوتوث فلابد ان تكون أفضل سماعات سوني في قائمتك للشراء ، تمتلك الشركة اليابانية قائمة كبيرة من السماعات التي يمكنك ان تقوم بشرائها ، منها سماعات تدخل الى قلب الاذن و سماعات اخرى تمتلك اكواب للاذن و اخرى لاسلكية و اهمهم المانعة للضوضاء في الوقت الحالي .

كيفية اختيار أفضل سماعات سوني


في البداية عليك ان تخطط لشراء السماعة حتى تتمكن من الاختيار الصحيح لها :

  • اختيار نمط السماعة هل تريدها داخل الاذن ام فوق الاذن .
  • اختيار المميزات التي تريدها هل تريدها من اجل الاستماع اثناء التنقل ام اثناء ممارسة التمارين الرياضية ام استخدامها بشكل اساسي في المنزل .
  • هل تريدها العمل بخاصية البلوتوث و خاصية مانع الضوضاء فعليك التفكير في عمر البطارية .
  • هل ترغب في الحصول على السماعة تعمل باللمس ام بالازرار .

قائمة أفضل 7 سماعات سوني

Sony XM4

هذه السماعة جاءت كترقية للاصدار السابقة XM3 و لكن في هذه الحالة فانك ستقوم بدفع اموال اكثر بمقدار 100 دولار تقريبا و ستجد هذا الفارق في التصميم المحسن و سماعات الاذن الاكبر و خاصية التوقف التلقائي للملف الموسيقي حين تقوم بنزع السماعات عن رأسك و ايضا خاصية الايقاف المؤقت للسماعة ثم العمل مرة اخرى عند اراء محادثات قصيرة مع الاخرين .

تمتلك السماعة معالج صوتي من نوع DSEE Extreme مع الذكاء الاصطناعي Edge-AI مصنع من شركة سوني و الذي يعطي صوت اكثر دقة لبعض الملفات الصوتية .

السماعة تعمل بنظام البلوتوث بالاضافة الى تحليل الضوضاء الخارجية و ايقافها من خلال خاصية مانع الضوضاء الاكثر فاعلية من اي وقت مضى .

يمكن للسماعة ان تقوم بالاتصال بجهازين في وقت واحد وهو مدعوم بالمساعد الذكي ” مساعد جوجل و امازون اليكسا ” و حين تقوم بوضع يدك على السماعة من الخارجي سيتم خفض مستوى الصوت الى اقل درجة و ذلك في حالة اذا قمت بعمل محادثة قصيرة مع الاخرين .

السعر 348 دولار .

Sony XM3

هو الاصدار السابق من السماعة XM4 و التي لا تأتي بفارق كبير في التصميم مع تغيرات بسيطة في المواصفات خاصة و ان تم الكشف عنها في عام 2018 و المميز بها السعر الارخص بالتأكيد .

اذا كت من المبتدئين في عالم السماعات فيمكنك الاعتماد عليها في تفعيل خاصية الغاء الضوضاء مع لوحة التحكم باللمس على الغطاء الايمن من الاذن كما يمكنها ايضا الوصول الى المساعد الذكي سواء مساعد جوجل او سيري .

بطارية هذه السماعة تعمل لمدة 30 ساعة من الاستخدق و عملية الشحن الخاصة بها يمكنها ان تصل الى ثلاث ساعات متواصلة و لكن في حالة اذا قمت بشحنها لمدة خمس دقائق فيمكنها العمل لفترة زمنية كافية .

السعر 251 دولار .

Sony WF-1000XM3

يمكن اعتبارها السماعات الافضل لشركة سوني في السوق حاليا ، في حالة اذا كنت ترغب في الحصول على السماعة XM3 السابقة مع امكانية ادخال السماعات داخل الاذن فيمكنك الحصول على هذه السماعات مع مزيج من المميزات و الاداء و كذلك السعر .

تمتلك السماعة خاصية الغاء الضوضاء مع القدرة على العمل لمدة 32 ساعة متواصلة  كما تمصميها لتكون مريحة عند وضعها داخل الاذن مع توافر امكانية اللمس لكي تتمك من التحكم في الملفات الموسيقية .

و لكن اذا كنت ترغب في شراء سماعة من اجل ممارسة التمارين الرياضية سواء في الواء الطلق او داخل صالات الرياضية فهي غير مناسبة لذلك فهي لا تتمتع بخاصية مقاوم الماء و التعرق ، و توفر السماعة صوت رائع و ديناميكي و مفصل .

السعر 200 دولار .

Sony MDR-EX650AP

على الرغم من التصميم الكلاسي للسماعة الا انها مصنوعة من مادة الترومبون لكي تكون مريحة للوضع في الاذن مع الحصول على قيمة جيدة بسعر رخيص من الاموال ، ستحصل من السماعة على صوت جهير ثقيل مدوعم بالتوازن في النغمات .

هذه السماعة مريحة في الارتدائ و على الرغم من انهاء ذات سلك الا انها بها جهاز للعمل بالبلوتوث ، و مع ذلك فلا يتوفر بها سوى زر واحد فقط و هو من اجل ايقاف و تشغيل الملف الصوتي و بالتالي لا يمكن التحكم في مستوى الصوت بها .

Sony Playstation 4 Platinum Headset

ان كنت ترغب في الحصول على سماعات لجهاز بلايستيشن رائعة لا تترد في الشراء و على الرغم من انها تستهدف في المقام الاول اصحاب اجهزة البلايستيشن الا انه ايضا يمكن استخدامها لاجهزة اكس بوكس و الحواسيب المحمولة فهي ممتازة ننصح بالترقي اليها بصرف النظر عن ادوات التحكم بها .

ستحصل من خلال السماعة على صوت ثلاثي الابعاد في عدد من الالعاب و صوت محيطي افتراضي متوسط الاداء و لكن جودة الصوت ي الافضل بالتأكيد مع صوت جهير قوي و مميز ، و لكن عليك بذل الكثير من المجهود لكي تتمكن من الوصول الى الالعاب التي تناسب هذه السماعات بشكل جيد .

السعر 180 دولار .

Sony WF-SP800N

هذه السماعات مانعة للتشويش تمكنك من الحصول على اصية مانعة الضوضاء و كذلك امكانية ارتدائها لممارسة التمارين الرياضية .

هذه السماعة سعرها معقول و هي توفر خاصية 360 Reality Audio التي تعمل على التنسيق المكاني مع التحكم في الملفات الصوتية من خلال المساعد الذكي لجوجل او سيري .

بطارية هذه السماعة جيدة فهي قادرة على العمل لمدة 18 ساعة متواصلة مع الحصول على صوت ديناميكي رائع .

السعر 150 دولار

Sony MDR-Z1R

هذه السماعات ليست لاسلكية و لا تتمتع بخاصية الغاء الضوضاء مع ميكروفون مدمج بها و يبلغ وزن السماعة 385 جرام .

هذه السماعات بسعر مرتفع و بالتالي فانها لن تكون مناسبة لجميع الاشخاص ، هذه السماعة مناسبة للاشخاص الذين يرغبو في الحصول لى الصوت الجهير ذو الابعاد الزلزالية لتحصل على مزيج من الوة و السلطة و خفة الحركة و التي لا يمكن ان تجدها في المنافسين كذلك .

سعر السماعة هو 2100 دولار .

في حالة ان كنت ترغب في ادخال منافسين اخرين لقائمة افضل سماعاة سوني فيمكك اضافة السماعة Sony WF-XB700 التي تعمل بالبلوتوث بسعر 63 دولار و السماعة Sony WH-CH700N المانعة للضوضاء بسعر 175 دولار .

Raima

اللّهم أني استودعتك بلدي فحفظها يا رب 🇪🇬🌹
زر الذهاب إلى الأعلى