أدوات وأجهزة منزلية

أشهر 10 أنواع جهاز تجفيف الفواكه

أشهر 10 أنواع جهاز تجفيف الفواكه

أشهر 10 أنواع جهاز تجفيف الفواكه جهاز تجفيف الفواكه أشهر 10 أنواع جهاز تجفيف الفواكه

  • The Magic Mill dehydrator.
  • Cosori Premium Stainless Steel Food.
  • Elite Gourmet EFD319 Food Dehydrator.
  • Tribest Sedona SDE-S6780-B Express.
  • NESCO FD-1040 Gardenmaster Digital.
  • Gourmia GFD1950 Premium Electric Food Dehydrator Machine.
  • Tribest Sedona Express Digital Food Dehydrator.
  • Presto Dehydro Electric Food Dehydrator.
  • Brod and Taylor Sahara Folding Food Dehydrator.
  • Hamilton Beach Digital Food Dehydrator.

الفاكهة المجففة

 

فهو من أشهر 10 أنواع جهاز تجفيف الفواكه وقد حصل مجفف Magic Mill
على أعلى التقييمات من المستخدمين في جميع المجالات وهذا بسبب سهولة الاستخدام
والتصميم وبساطة عمله وسهولة التنظيف وسرعته، كما يمتاز هذا المجفف بكونه هادئ
 لا يصدر أي ضوضاء ويمكن تنظيفه جيدًا ، كما يمكن وضع الفاكهة التي ستجفف دفعة واحدة
كما يتوفر مع الجهاز هدية مجانية مكونة من كتاب طهي وقفاز فرن سيليكون .

هو من أفخم وأرقى أجهزة التجفيف للفواكه التي أذهلت الكثيرين من جودتها، هذا النوع مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وله باب زجاجي يسهل مراقبة عملية تجفيف الفواكه، كما بالجهاز لوحة تحكم رقمية سهلة الاستخدام فما على المستخدم إلا ضبط الوقت ودرجة الحرارة المطلوبة، اللذان يمكن ضبطهما للعمل حتى 48 ساعة وبدرجة حرارة بين 95 و 165 درجة فهرنهايت.

هو جهاز يمتاز بصغر حجمه فهو مناسب للاستعمال المنزلي ذو الكميات القليلة، لكن سعته تعتبر أكبر من بعض الأنواع الأخرى المماثلة له، يوجد به أدوات تحكم سهلة للغاية فيوجد به مقبض للتحكم بدرجات الحرارة كما أنه من السهل جدًا استخدامه كما به خاصية لطي الصواني لتسهيل التخزين كما يمكن غسلها داخل غسالة الأطباق.
 

food dehydrator

 


يعتبر جهاز Sedona من الأجهزة ذات سعة كبيرة لكن ليست ضخمة للاستعمال بالمنزل كما أن الكثيرين يعتبرها من الأجهزة التي تجمل من شكل المطابخ فهذا الجهاز يحظى بتصميم بسيط ونظيف ولكن الجانب السلبي الوحيد له هو أنه أطول من عرضه ، لذلك قد لا يتناسب مع بعض جزائن المطابخ.

يتكون جهاز التجفيف هذا مع أربعة صواني ومتاح شراء صواني إضافية واستخدام ما يصل إلى 20 صينية في كل مرة يشغل بها الجهاز، مما يوفر مساحة كبيرة لتجفيف الفاكهة، الجهاز يضبط بضغط التجفيف بحسب عدد الأدراج المستخدمة حتى يكون التجفيف متساوي فبغض النظر عن كمية الطعام التي بالجهاز فأن التحكم في درجة الحرارة يمكن ضبطه من 90 وحتى 160 درجة.

أفضل أنواع مجففات الطعام التي تساعدك في إعداد الوجبات

يوفر جهاز التجفيف هذا تسعة صواني للتجفيف فتوفر تجفيف دفعات كبيرة من الفاكهة في وقت وهو مزود بلوحة LED للتحكم الدقيق في درجة الحرارة ويأتي الجهاز بحجم كبير وطويل ولكنه ليس ضخم جدًا كما يعتقد البعض؛ أحب الكثيرين تصميم الجهاز كذلك سهولة استخدامه فيأتي مع صينية مناسبة لتجفيف الفاكهة، وصينية أعشاب ، وصينية لتقطير السوائل ومعه كتاب وصفات.

أن حجم هذا الجهاز هو 10 أقدام مربعة فيعطي مساحة للتجفيف من خلال 11 رفًا من الفولاذ المقاوم للصدأ يمكن ملؤها جميعاً بكافة أنواع الفواكه المراد تجفيفها، بعد اختبارات كثيرة على هذا الجهاز فقد وصف المختبرين أداءه بأنه يجفف الفاكهة من أعلى إلى وسط إلى أسفل ، ويجف بشكل سريع، كذلك لا يسبب أي ضوضاء خلال عمله وهو ما أعجب الكثير من المستخدمين لهذا النوع.

يجفف الجهاز هذا كل من الفواكه والخضروات بدون إضافات لأي مواد حافظة فهو صحي وموفر جداً بالمقارنة مع أسعار الفواكه المجففة المعلبة، كما يحافظ على وجود الفيتامينات والمعادن الطبيعية بالأطعمة، يتم وضع صواني التجفيف من ثم يلف السلك حول الغطاء ، ويتم طي الجاهز عدم الاستخدام مما يسهل التخزين ويوفر المساحة كما أن كل الصواني ممكن تنظفها سريعاً وبكل سهولة.

يشتمل جهاز التجفيف هذا على سبع رفوف كبيرة ومساحة تجفيف تصل حتى 11 قدمًا مربعًا ، مما يجعله أحد أروع الاختيارات لأجهزة التجفيف، وفي حالة كنت تجفف الكثير من الطعام دفعة واحدة فيجب أن يراقب الطعام على مدار ساعات كما أن درجة الحرارة بالجهاز لم تظل متسقة للغاية والعيب الوحيد أن ببعض الأوقات يمكن للطعام على جانب واحد من الجهاز أن يجف بشكل أسرع من الآخر لذا مراقبة الجهاز مطلوبة.

فرن تجفيف الفواكه


كل محتويات الجهاز آمنة للغسل داخل غسالة الصحون ، على عكس الأنواع الأخرى التي لا يوجد فيها صواني آمنة للغسل في غسالة الأطباق كما أن الجاهز يحظى بمساحة تجفيف واسعة لحد ما، مما يجعله أختياراً جيدًا للمطابخ التي لا توجد فيها مساحة كبيرة، كما أن العيب في هذا الطراز هو الحاجة لتدوير الطعام بين الصواني خلال تجفيفه وهذا لأنه يجفف الجزء السفلي بسرعة أكبر قليلاً من الصواني العلوية.

اين يباع جهاز تجفيف الفواكه

تعرفى فوائد تجفيف الفواكه

  • تقوي المناعة.
  • تساعد في فقدان الوزن.
  • جيدة جداً للأمعاء.
  • مفيدة للبشرة.
  • تعزز صحة القلب.
  • تدعم صحة العظام.

الفواكه المجففة تعتبر مصدر غني للبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والفوسفور وفيها الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ ، د ، ب 6 ، ك 1 ، وتعتبر هذه العناصر الغذائية لازمة للجهاز المناعي فوفقًا لدراسة علمية قد أثبت أن الفواكه الجافة التي تشتمل على كميات مرتفعة من مادة البوليفينول تساهم في تحسين المناعة عن طريق الخصائص المضادة للالتهابات كذلك وجود الخصائص المضادة للأكسدة في العديد من الفواكه الجافة، كما أنها تساعد في التقليل من الجذور الحرة والحد من الإجهاد التأكسدي.
الفواكه الجافة مليئة بالكربوهيدرات والألياف الغذائية وبسبب هذا فهي من أفضل الأختيارات للوجبات الخفيفة خلال الرجيم فوجود الألياف الغذائية تعطي احساساً مشبعًا لفترة طويلة وتتحكم في مرات تناول الطعام ما بين الوجبات مما يقلل من السعرات الحرارية.
تحسن الفاكهة المجففة من صحة الأمعاء هذا بسبب الألياف الغذائية في الفواكه الجافة فالفواكه الجافة المليئة بالألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان فتساهم هذه الألياف الغذائية في رفع حجم البراز وبهذا تعتبر حركة الأمعاء صحية للغاية، كما تشير دراسة حديثة إلى أن الفواكه الجافة مثل البرقوق تحتوي على بكتيريا تسمى بـ bifidobacteria ، والتي تساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي.
الشطائر الحرة هي جزيئات غير مستقرة التي تلتصق بالأكسجين في الجسم وبسبب هذا فإن الخلايا السليمة تحرم من الأكسجين، مما ينتج عنه الإجهاد التأكسدي.
فيمكن أن يتسبب الإجهاد التأكسدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية والالتهابات المزمنة.
الكثير من أنواع الفواكه الجافة هي غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ويساهم أوميغا 3 في الحد من مستويات الدهون الثلاثية بالدم ، مما يعمل على التحكم في الكوليسترول وبسبب هذا فهو يساهم في الحد من انسداد الشرايين ، وبالتالي الحد من الإصابة بالنوبات القلبية فأن أوميغا 3 يقلل أو يمنع من تراكم الترسبات في الشرايين.
الفواكه الجافة مصدر للعناصر الغذائية الصحية مثل المغنيسيوم والبورون وفيتامين ك والكالسيوم كما ذكرنا، وهذه العناصر الغذائية مؤثرة على صحة العظام فالهيكل العظمي مليء بالكالسيوم فتناول الكثير من الفواكه الجافة مثل المشمش المجفف والتين وما إلى هذا من الفواكه، قد يساهم في إمداد الجسم بكميات كبيرة من الكالسيوم ونتيجة لذلك ، فهي يساهم في منع الإصابات المتعلقة بالعظام وتقوية العظم.
شاهد ايضا :

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى