موبايلات

مقارنة شاملة بين ايربودز ماكس و بوز 700

هناك مقارنة بين ايربودز ماكس و بوز 700 على الرغم من الفارق الكبير بين الشركتين في التصميم و القيمة السعرية لكل منهما فالاولى تابعة لشركة ابل و الثانية لشركة Bose الامريكية .


المقارنة ستشمل التعرف على الفروق بين السماعتين ابل ايربودز ماكس AirPods Max و بوز 700 Bose Noise Canceling Headphones 700 .

مقارنة بين ايربودز ماكس و بوز 700

شركة ابل قدمت سلسل ايربودز بثلاث سماعات حتى الان جاءت مع تطوير كبير في كل منهما عن الاخرى و تعتبر ايربودوز ماكس هي الافضل من حيث التصميم و الجودة و الاعلى سعرا مقارنة بايربودز برو و كذلك اعلى من الاصدار الاول ايربودز .

سبق و قدمنا مقارنة بين ايربودز ماكس ام ايربوزد برو .

السعر

الفرق في القيمة السعرية بين السماعتني كبير ، فالاولى و هي ايربودز ماكس سعرها يبلغ 550 دولار و لا يتوقع ان نشاهد خصومات او تخفيضات على هذه السماعة في وقت قريب .

في حين ان السماعة بوز 700 سعرها هو 380 دولار و الذي لا يزال يعتبر سعر غالي مقارنة بالسماعات العادية و لكنه في النهاية ارخص بفارق 170 دولار و في بعض الاحيان يتم تقديم عروض و تخفيضات على هذه السماعة لينزل سعرها الى 340 دولار فقط .

عليك ان تراعي انه لا يعني ان يكون السعر اغلى ان يكون الفارق في الجودة اعلى خاصة و ان شركة Bose هي شركة عالمية في مجال السماعات و ايضا القيمة السعرية المنخفضة ستجذب المزيد من العملاء الجدد .

التصميم

كل من السماعتين يمتلك تصميم راقي مختلف عن الاخرى ، فالسماعة بوز 700 تمتلك انحناء فائق الجمال و العصرية في حين ان ايربدوز ماكس تمتلك تصميم كلاسيكي مع التطوير فيه بشكل كبير .

و على الرغم من ان سماعات ابل ايربدوز ماكس هي الاكثر فخامة و نظافة الا ان تصميمها يعتبر تقليدي و مستخدم مسبقا في العديد من سماعات الرأس الشائعة هذه الايام بالشكل المستطيلي .

كل من السماعتين Airpode Max و كذلك Bose 700 لديهم اطار رائع مقاوم للصدأ ولكن سماعة ابل تحتوي على اطار علوي عريض الحجم يحتوي على شبك مرن لكي يكون مريح لرأس المستخدم .

تمتلك السماعة بوز 700 خاصية التحكم بالسماعة فقط من خلال اللمس في حين هذه الخاصية ليست متوفرة في ايربودز ماكس و التي تمتلك بدلا عنها زر دائري صغير الحجم يمكن من خلاله التحكم في الملفات الصوتية مع امكانية الغاء الضوضاء .

اما عن خيارات الالوان لكل منها فهي لا تختلف كثيرا على الرغم من ان ابل ايربودز ماكس تبدو الوانها اكثر جذبا فهي تمتلك كل من اللون الرمادي الفلكي و اللون الفضي و كذلك الازرق السماوي مع خيارات اللوان الخضراء و الوردي المناسب للفتيات .

اما سماعات بوز 700 فيبدو انها اكثر صرامة و فخامة في الالوان فهي تمتلك الاسود و الفضة الفاجرة و الجرانيتي و اسود منتصف الليل .

الجودة

بالتأكيد لن نخبرك حاليا ايهما افضل من حيث الجودة فلكي تعرف ذلك لابد لك من استخدام كل من هذه السماعات فترة كافية للحكم على كل منهم و لكن عودا نتعرف على المواصفات التي تجعل كل سماعة ذات جودة عالية .

السماعة ايربودز ماكس تمتلك 9 ميكروفونات مع شريحة معالج من نوع Apple H1 و المحرك الديناميكي بحجم 40 ملم كل هذه المواصفات من تصنيع شركة ابل بالكامل لكي تعطي لك افضل جودة ممكنة .

اما عن المواصفات فالسماعة تمتلك خاصية الغاء الضوضاء النشط لمنع وصول الاصوات المزعجة بالخارج الى اذنيك بالاضافة الى وضع الشفافية الذي يسمح بدخول جزء بسيط من الصوت الخارجي لكي تكون على علم بما يحيط بك و يمكنك الانتقال بين هذه الاوضاع من خلال ضغط زر واحدة .

ايضا تمتلك السماعة خاصية Spatial Audio للحصول على صوت مجسم – هذه الخاصية متوفرة كذلك في السماعة ايربودز برو – و من خلالها يمكن استخدام الجيروسكوب المدمج و مقياس التسارع لقياس حركة رأسك للحصول على تجربة صوتية احترافية عندما تحرك رأسك بزايا مختلفة .

في المقابل نجد السماعة بوز 700 تمتلك 8 ميكروفونات مدمجة لتعمل على حجم الضوضاء المحيطة بالسماعة و ذلك دون التأثير على جودة الصوت المسموع ، تمتلك ايضا وضع الشفافية و يطلق عليه وضع المحادثة لكي تتمع من الاستماع لما يحيط بك دون نزع السماعات .

عمر البطارية

كل منهما يملك عمر افتراضي يصل الى 20 ساعة في حالة اذا كانت البطاريات ممتلئة عن اخرها سواء اذا كان الهدف من استخدام السماعات هو الاستماع فقط او التحدث مع الاخرين و اجراء المكالمات .

و لكن مع فارق السعر الذي يبلغ 170 دولار فيجب على السماعة ايربودز ماكس ان تتحمل المزيد من الوقت و سيتوقع ذلك ايضا على عامل سرعة الشحن الذي يجعلها تتفوق على بوز 700 .

في حالة اذا كنت ترغب في شحن ايربدوز ماكس عليك ان تقوم باستخدام كابل lightning usb للسماعة و انت لست في حاجه الى الشحن لاكثر من 5 دقائق لكي تتمكن من استخدام هذه السماعة لمدة ساعة و نصف بشكل متواصل .

وفي المقابل السماعة بوز 700 ان كنت ترغب في شحنها فيمكنك استخدام كابل من نوع Type-C ولكي تتمك من استخدم السماعة حتى ثلاث ساعات و نصف عليك ان تقوم بشحنها لمدة 15 دقيقة فقط .

حين تقوم بوضع سماعات ايبرودز في الحافظة الخاصة بها يتم تفعيل وضع البطارية المنخفضة بشكل تلقائي حتى يتوقف استنزاف البطارية بدون داعي ، و على الرغم من التصميم الانيق لهذه الحافظة الا انها ليست عملية اطلاقا ففي حالة صقوط السماعات من مكان مرتفع الى الارض داخل الحافظة فانها قد تتعرض الى الخدوش .

الخلاصة في مقارنة ايربودز ماكس و بوز 700

يمكن القول ان السماعة ايربوزد ماكس هي اغلى ثمنا و ذلك لان شركة ابل تقدم شيئا لا يمكن لشركة بوز مجاراته و هو التكامل السلس و البسيط بين هذه السماعة و بين جميع منتجات شركة ابل اخرى .

و هذا يعني انك اذا كنت تمتلك ايفون و اجهزة ابل المنزلية و الساعات الذكية فيمكنك استخدام هذه السماعة لتحصل على تكامل بين عائلة ابل و لكن لا ينصح باستخدامها مع اجهزة الاندرويد لانك لن تحصل على جميع مزايا السماعة .

يتوقع كذلك ان تقوم Bose بتقديم اصدارات اعلى جودة من بوز 700 مع الحفاظ على فارق السعر بين هذه السماعات و بين سماعات ايربدوز .

و في النهاية تبقى بوز 700 هي البديل الامثل بسعر معقول من ايربودز ماكس الجديدة .

Raima

اللّهم أني استودعتك بلدي فحفظها يا رب 🇪🇬🌹
زر الذهاب إلى الأعلى