الحمل والولادة

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

نعم، فقد قامت أحدى شركات العالمية لصناعة اختبارات الحمل First response،
بعمل اختبار للحمل يتم توصيل نتائجه من خلال تقنية البلوتوث، بالطبع سترغب المرأة
دائمًا في التأكد من أي نتيجة اختبار حمل دقيقة مع طبيبها، ولكن إجراء اختبار الحمل
في المنزل ومعرفة حالة الحمل يسمح للمرأة ببدء الاهتمام بجسدها في أقرب وقت ممكن،
لضمان سلامة طفلها.
فقامت شركة First Response بإطلاق اختبار الحمل الرقمي الجديد بأسم
Pregnancy PRO Digital Pregnancy Test وهو يتم تحميله
على الهاتف الايفون عن طريق هذا التطبيق، وللهاتف الاندرويد من خلال هذا التطبيق،
يمكن أن تخبر منتجات First Response المرأة بأنها حامل
فقط قبل تأخر الدورة الشهرية بستة أيام، وتوفر نتيجة أكثر دقة تصل إلى 99٪
عن اختبارات الحمل المنزلية الأخرى التي تتطلب تأخر يوم واحد
من الدورة الشهرية المتوقعة.
أختبار الحمل هذا هو اختبار الحمل الأول والوحيد الذي يدعم تقنية Bluetooth
وهو الذي يتصل بتطبيق الهاتف المحمول، ويوفر التطبيق المتصل تجربة فريدة بناءً على ملف تعريف المستخدم ويوضح نتائج الاختبار، ويتم مزامنة عصا الاختبار مع تطبيق First Response والذي يتم تنزيله مجانًا على أجهزة Android و Apple أو شرائه من Amazon، ويوفر التطبيق إرشادات وتأكيدًا تدريجيًا يضمن أنك أجريت الاختبار بشكل صحيح.
أثناء انتظار النتائج على التطبيق، يقدم دعم وقت الانتظار بما الذي يكون لمدة 3 دقائق ومن بعد مرور 3 دقائق ، يتم عرض نتيجة الاختبار في الاختبار وعلى تطبيق الهاتف المحمول First Response، سواء كانت النتيجة سلبية أو إيجابية.
إذا كان الاختبار سلبيًا ، فإنه يقترح استشارة الطبيب المعالج لمعرفة السبب، وإذا كان اختبارك إيجابيًا ، فإنه يوفر معلومات ودعمًا للنتيجة لرحلة حملها، فالشركة تقدم برنامج Pregnancy PRO وهو تطبيق لتعقب الحمل ، وتاريخ الولادة التقديري، وتذكيرات المواعيد ، ويقترح أسئلة ممكن سؤالها لطبيبك، ويقدم تحديثات حول نمو الطفل (بناءً على نمو الحمل الطبيعي للأجنة)، اما سعر الاختبار هو حوالي 95 ريال سعودي.
كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال
كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

قد تتعرض بعض السيدات لهذه الاعراض أو بعض منها لذا في حالة وجود أي من هذه الأعراض فمن المحتمل أن تكونِ حامل بنسبة كبيرة،


وهذه الأعراض هي:

  • تأخر الدورة الشهرية: إذا كنتِ تسعين للحمل ومر أسبوع أو أكثر دون بداية الدورة الشهرية المتوقعة، فقد تكونين حاملاً ولكن مع هذا، يمكن أن تكون هذه الأعراض غير صحيحة في حالة كنت تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • تورم في الثديين:قد تتسبب التغيرات الهرمونية بالمراحل المبكرة من الحمل حساسية في الثديين مصاحب بألم، من المرجح أن يقلل من الانزعاج بعد بعض الأسابيع حيث يتكيف الجسم مع التغيرات الهرمونية.
  • الغثيان مع القيء:غالبًا ما يبدأ غثيان الصباح والذي يمكن أن يحدث في أي وقت من النهار أو الليل ومع مرور من شهر إلى شهرين من الحمل، قد تشعر بعض السيدات بالغثيان في وقت مبكر وبعضهن لا يشعرن به أبدًا، في حين أن سبب الغثيان خلال الحمل غير واضح فمن المحتمل أن تلعب هرمونات دورًا بالحمل.
  • زيادة التبول: قد تجد السيدة نفسها تتبول أكثر من المعتاد، بسبب رفع كمية الدم في الجسم خلال الحمل، مما يتسبب في قيام الكليتي بمعالجة السوائل الزائدة التي تنتهي بالمثانة.
  • الإعياء:يأتي التعب أيضًا من بين أعراض الحمل المبكرة، ولا أحد يعرف على وجه اليقين ما الذي يؤدي للنعاس اثناء الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، كما إن الزيادة السريعة في مستويات هرمون البروجسترون خلال الحمل المبكر قد يساهم في الشعور بالتعب.
  • تقلب المزاج: قد يجعلك تدفق الهرمونات في الجسم في بداية الحمل عاطفيًا وبكاءً بشكل غير عادي فأن تقلبات المزاج شائعة أيضًا.
  • الانتفاخ: يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية خلال الحمل المبكر في الشعور بالانتفاخ ، على غرار ما يشعر به في بداية الدورة الشهرية.
  • نزول إفرازات: قد تكون الافرازات الخفيفة من أولى علامات الحمل، وهو ما يُعرف باسم نزيف الانغراس، ويحدث عندما تلتصق البويضة الملقحة ببطانة الرحم وهذا في اليوم 10 إلى 14 يومًا من الحمل، يحدث نزيف الانغراس في الوقت الذي متوقع فيه فترة نزول الدورة، ولكن ليس كل النساء يحدث لهن هذا.
  • التشنجات: تعاني بعض السيدات من تشجنات خفيفة في الرحم في وقت مبكر من الحمل.
  • إمساك: قد تؤدي التغيرات الهرمونية إلى إبطاء الجهاز الهضمي، مما يتسبب في الإمساك.
  • نفور من الطعام: حين تكون المرأة حاملاً، قد تصبح أكثر حساسية لبعض الروائح وقد يتغير حاسة التذوق لديك.

لا يفوتك معرفة: اتمنى اعيش كل اللحظات دي معاك ❤

ما هي التطبيقات التي تفيدك في فترة الحمل

يمكن أن يساعد استخدام تطبيقات الحمل النساء الحوامل في تتبع الأعراض والمواعيد.
  • تطبيق Pregnancy Tracker.
  • و تطبيق Ovia Pregnancy Tracker.
  • تطبيق The Bump – Pregnancy Countdown.
  • و تطبيق Totally Pregnant.
  • تطبيق Sprout Pregnancy.
  • تفاصيل كل تطبيق كالتالي:
  • ابحث عنه لجهاز iPhone.
  • و ابحث عنه لنظام Android.

ننصحك بقراءة: هل التهاب البول للحامل يؤثر على الجنين

يهدف مبتكرو تطبيق Pregnancy Tracker إلى أن يكون طريقة شاملة للنساء الحوامل، كما تتضمن بعض المميزات موجز عن الحمل ونصائح حول التمارين والتغذية ومسيرة الأمومة اليومية، يشتمل التطبيق أيضًا على قائمة مرجعية لخطة الولادة، وجهاز توقيت الانقباض وأفكار لأسماء الأطفال، وبمجرد ولادة الطفل ، سينتقل التطبيق إلى دليل الأبوة والأمومة اليومي.

  • ابحث عنه لجهاز iPhone
  • و ابحث عنه لنظام Android

يحتوي تطبيق Ovia Pregnancy Tracker على تقويم لتتبع التواريخ والمعالم المهمة والعديد عن فترة الحمل وبعض اقتراحات لأسماء الأطفال، كما هناك أيضًا بعض المميزات الفريدة، بما في هذا ميزة أحجام اليد والقدم للجنين، بحيث يمكن للوالدين رؤية كيف تكون قدم الطفل داخل الرحم، هناك أيضًا ميزة مقارنة حجم الطفل بناءً على احجام مختلفة مثل الفواكه والحيوانات وحتى أحجام المعجنات، يوفر التطبيق أيضًا الكثير من أدوات التتبع الرئيسية ، بما في هذا تلك الخاصة بالنوم والأدوية والحالات المزاجية والتمارين الرياضية.
ابحث عنه لجهاز iPhone.
و ابحث عنه لنظام Android.

The Bump – Pregnancy Countdown هو تطبيق شامل للحمل، وهو يتميز بمقالات يومية متعلقة بالحمل ، ومخطط نمو يومي للجنين، ودليل زيارة ما قبل الولادة، بالإضافة إلى سجل يتتبع مواقع ويب كثيرة فيستمتع المستخدمون بشكل خاص بقسم صور لحجم بطن الام، حيث يمكنهم إنشاء ألبوم يتتبع صور البطن المتنامية.
ابحث عنه لجهاز iPhone.
و ابحث عنه لنظام Android.

يشتمل Totally Pregnant على فصول ما قبل الولادة والولادة عبر الإنترنت، ويتميز التطبيق أيضًا على مدونات فيديو من نساء حوامل أخريات حول العالم، وغرف للدردشة عبر الإنترنت، وسجل أطفال عبر الإنترنت، كما يمكن للأشخاص أيضًا إضافة صور ممسوحة ضوئيًا والصور الملتقطة إلى ألبوم الصور الشخصي داخل التطبيق.
ابحث عنه لجهاز iPhone
و ابحث عنه لنظام
Android
Sprout Pregnancy هي مسجل من قبل كونه من أفضل 50 تطبيقًا لهذا العام في مجلة تايم، فيستمتع المستخدمون بالمقالات التي كتبها الطبيب وقوائم المراجعة والعد التنازلي للحمل، وهناك أيضًا الكثير من الأدوات المفيدة ، مثل متتبع الوزن ، وعداد الركلات للجنين، ومجلة الحمل وموقت الانقباض.

قد يهمك أيضًا: كيف اتخلص من الم الدوره الشهريه بسرعه

Please follow and like us:

shahira Galal

إذا كان الله معك فإنك لن تفقد شيئًا أبدا، أما إذا لم يكن الله معك فاعلم أنك قد فقدت كل شيء 🌷🌼🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى