ما هي الاندومي

هي مكرونة سريعة التحضير ومطبوخة مسبقًا مصنوعة من دقيق القمح وزيت النخيل والملح ، ويتم طهيها على البخار وتجفيفها وتعبئتها وبيعها في عبوات أو أكواب ، تباع المكرونة سريعة التحضير عادة مع مسحوق النكهة والتوابل ، ويتكون مسحوق النكهة من الملح والغلوتامات أحادية الصوديوم والتوابل.

قصة اختراع الاندومي

قطعت إندومي شوطًا طويلاً منذ بداياتها المتواضعة في السبعينيات ، وهي مصنوعة من مكونات مختارة بعناية ، وأفضل أنواع الطحين والتوابل الطازجة من الموارد الطبيعية في إندونيسيا مما يمنحها نكهة فريدة ولذيذة ، تم تقديم المكرونة سريعة التحضير وتسويقها لأول مرة في عام 1958 في اليابان ، نظرًا لطابعها العملي وطعمها اللذيذ ، فقد استقبل اليابانيون الشعرية سريعة التحضير وأحبها اليابانيون ، وبعد فترة وجيزة ، انتشرت شعبيتها في جميع أنحاء العالم بما في ذلك إندونيسيا.

كانت إندومي واحدة من رواد صناعة المكرونة سريعة التحضير في إندونيسيا ، تم إطلاق ماركة إندومي رسميًا في عام 1971 ، وكان العمل الجاد والمثابرة والابتكار من العوامل الرئيسية التي جعلت إندومي تزدهر لتصبح أكبر منتج للنودلز سريعة التحضير في إندونيسيا ، بعد أكثر من أربعة عقود ، ونمت شعبيتها بسبب طعمها الأصيل اللذيذ مي جورينج ، واليوم أصبحت إندومي وجبة خفيفة معروفة للكثير وخاصة طلاب الجامعات

من هو مخترع الأندومي 

نونوك نوريني هي من اخترعت الاندومي ، وهي تعمل في الشركة منذ أكثر من 30 عامًا ، وطوال حياتها المهنية ، طورت العديد من النكهات لإندومي مثل نكهة مي جورينج الكلاسيكية ، سوتو ، رندانج ، كاري الدجاج ، وسمبال ماتاه من خلال إبداعاتها ، أصبحت Indomie اسمًا مألوفًا في العديد من البلدان ، بما في ذلك إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وأستراليا وحتى الولايات المتحدة ، وتوفيت نونوك نوريني ، مبتكر نكهة اندومي ، عن عمر يناهز 59 عامًا.

انواع الاندومي

توجد العديد من انواع الاندومي ، فيما يلي نتعرف عليهم :

  • إندومي مي جورينج باربيكيو بنكهة الدجاج

نكهة دجاج إندومي مي جورينج باربيكيو تتميز برائحة الدجاج

المشوية الشهية.

  • إندومي مي جورينج

إندومي مي جورينج هي أشهر نكهات الإندومى حول العالم ، مصنوع من دقيق عالي الجودة ومکونات وتوابل طازجة.

  • إندومي مي جورينج ریندانج

أحد أشهر الأطباق في العالم من جزيرة إندونيسيا سومطرة ، مع توابل الرندانج الغنية الأصيلة.

  • إندومي مي جورینج إیغا بينيت

مستوحاة من اللحم البقرى المفضلة في إندونيسيا مع تقدم نكهة الفلفل الأحمر الحار ، ونكهة فريدة من اللحم البقري المشوي اللذيذ.

  • اندومي نودلز کیرلی

المكرونة المجعدة هي جزء من البديل المتميز من إندومي مع قوام رقيق أكثر نعومة وشکل نودلز المسطح ، تقدم نودلز Indomie Mi إندومي الخاصة المقلية نفس المذاق اللذيذ مثل الكلاسيكي مع تجعد إضافي لتجرية طهي مختلفة.

  • إندومي کيرلي نودلز باربيكيو بنكهة الدجاج

استمتع بتجربة جديدة لتناول النودلز مع نكهة اندومي گیرلي نودلز باربيكيو الدجاج ، وتأتي كاملة مع الخضار المجفف.

فوائد الاندومي

فيما يلي نتعرف على فوائد الاندومي:

  • تقليل الكوليسترول

تتكون معظم المكرونة من حوالي 200 سعرة حرارية في كل وجبة ، ويُعتقد أن نودلز الأرز تحتوي على سعرات حرارية أقل إلى حد ما من المكرونة المنتجة من القمح ، من خلال تناول المكرونة الخالية من الكوليسترول فقط ، يمكنك بسهولة تقليل تناول الكوليسترول.

  • سهولة الحصول عليها واستخدامها

من السهل جدًا العثور على المكرونة الفورية ، ويتم بيعها أيضًا في العديد من المتاجر ، ويمكن للناس تناولها في أي وقت من اليوم في المنزل أو في المكتب أو في الشارع ، وحيث يمكن العثور عليها بسهولة في كل مكان.

  • ذات قيمة غذائية عالية 

النودلز و الاندومي الذي يحتوي على بياض البيض أو البيض توفر كميات كبيرة من الريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك والحديد والثيامين ، بالإضافة إلى ذلك تحتوي المكرونة على محتوى كافٍ من الألياف والبروتينات التي يحتاجها الجسم ، ويوفر استهلاك المكرونة بانتظام إمدادات مغذية كافية للجسم.

  • تعالج الإمساك

قد تكون بعض أنواع المكرونة مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الإمساك ، ويساعد تناول نودلز السوبا ونودلز شيراتاكي ، وهي أمثلة على المكرونة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، وتسهيل حركة الأمعاء ، ويساعد تناول هذه المكرونة مع عصير البرقوق أو الخوخ على تعزيز تأثير تخفيف الإمساك.

  • توفر العناصر الغذائية الأساسية

هناك بعض الفوائد الصحية للمكرونة سريعة التحضير ، والتي ترجع إلى العناصر الغذائية الأساسية التي توفرها للجسم ، الماركات المختلفة من المكرونة سريعة التحضير تحتوي على عناصر غذائية مختلفة ، تعمل بعض العلامات التجارية على تقوية المكرونة سريعة التحضير مع المنغنيز وفيتامين ب المركب ، مثل الريبوفلافين والثيامين.

أضرار الاندومي

فيما يلي نتعرف على اضرار الاندومي:

  • الاندومي مليئة بالكربوهيدرات

على الرغم من أنك قد تأكل هذه المكرونة مثل وجباتك العادية ، إلا أنها تتميز بخصائص الوجبات السريعة ، فإنها مليئة بالكربوهيدرات ولكنها تفتقر إلى الألياف والفيتامينات والمعادن.

  • تحتوي على غلوتامات أحادية الصوديوم

غلوتامات أحادي الصوديوم (MSG) هي مادة كيميائية تستخدم لتعزيز نكهة المكرونة سريعة التحضير ولكن الكثير من الناس يعانون من الحساسية تجاهها ، ويمكن أن يسبب لك الآلام والصداع واحمرار الوجه والشعور بالحرقان إذا كان لديك حساسية تجاهه.

  • تحتوي على البروبيلين جلايكول

تستخدم مكونات مثل البروبيلين جلايكول في تصنيع المكرونة سريعة التحضير بسبب خصائصها المضادة للتجمد ، يساعد المكرونة على الاحتفاظ برطوبتها ولكنه يضعف جهاز المناعة في الجسم وعند تناوله يتراكم في القلب والكبد والكلى ويمكن أن يسبب تشوهات في تلك المناطق.

  • يؤثر على الهضم

الاستهلاك المنتظم للمكرونة سريعة التحضير يمكن أن يشعل الانتفاخ وحركات الأمعاء غير المنتظمة.

  • السمنة

نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم والدهون ، فإن الاستهلاك المنتظم للمكرونة سريعة التحضير يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة في الجسم.

اضافات تجعلك تستمتع بالاندومي

بصرف النظر عن طهيها وفقًا للإرشادات الموجودة على العبوة ، يمكنك أيضًا إضافة بعض الأطباق الجانبية أو التوابل لي تستمتع أكثر بالإندومي ، إليك بعض النصائح السهلة التي يمكنك تجربتها:

  • أضافة البيض (مقلي أو مسلوق)

إضافة البيض شيء يفعله الإندونيسيون في أغلب الأحيان ، إلى جانب كونها سهلة ، فإن طعم البيضة نفسها يكمل الطعم اللذيد.

  • أضافة الجبنة

عشاق الجبن أيضًا لا يريدون تفويت لحظة الاندومي بدون الجبن ، يمكنك استخدام الجبن المبشور أو الموزاريلا لإضافته إلى المكرونة المسلوقة أو المقلية من اختيارك.

  • أضافة اللحم البقري أو السجق أو الناجتس

إذا كنت ترغب في إضافة أطباق جانبية سهلة وخالية من المتاعب ، يمكنك اختيار لحم بقري أو لحم بقري مدخن أو نقانق أو ناجتس لإضافتها إلى إندومي ، عادةً ما تتناسب جميع أنواع المكرونة المقلية بشكل جيد مع جميع الأطباق الجانبية ، ولكن غالبًا ما يتم إضافة المكرونة أو اللحم البقري أو اللحم البقري المدخن إلى الشوربة.

  • أضافة الخضار

إضافة الخضار يمكن أن تجعل المكرونة أكثر تغذية ، كما تعلم ، يمكنك إضافة الخردل أو الهندباء أو الملفوف أو السبانخ أو الجزر أو البصل الأخضر إلى الوعاء.