أطباق رئيسية

طريقة عمل الجمبري بالبشاميل.. وجبة لذيذة ومغذية

طريقة عمل الجمبري بالبشاميل.. وجبة لذيذة ومغذية

طريقة عمل الجمبري بالبشاميل، يعد الجمبري أو الروبيان إحدى الأكلات البحرية الشهيرة التي تتنوع في طرق إعدادها، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لجسم الإنسان،

بالإضافة إلى كونه من المأكولات المفيدة لأصحاب الدايت والرجيم، ومن فوائد الجمبري المختلفة: مقاومة السرطان، تنشيط الدورة الدموية، تعزيز صحة البشرة والجلد، مكافحة الوزن الزائد لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة تجهيزها.

طريقة عمل الجمبري بالبشاميل

المكونات:

250 جرام جمبري متوسط الحجم، ثمرة طماطم مفرومة، حبة فلفل أحمر مفروم، بصلة صغيرة الحجم مقطعة إلى جوانح، 1 ورقة لورى، 2 حبة فلفل أسود صحيح، شريحة ليمون، ملعقة كبيرة شبت، فص ثوم مفروم.

مكونات البشاميل:

4/3 كوب حليب، نصف كوب جبن موتزريلا، 2 ملعقة كبيرة زيت، 2 ملعقة كبيرة دقيق، ربع ملعقة صغيرة ملح، رشة فلفل أبيض.

طريقة تحضير جمبري بالبشاميل

في وعاء متوسط الحجم مملوء نصفه بالماء، نضع البصل والفلفل والليمون وورق اللورى والجمبري والملح، ويترك لمدة 4 دقائق حتى الغليان، ونقوم بإخراجه من النار.
نقوم بتقشير الجمبري وإزالة خيط الرمل من الظهر، ويوضع في طبق عميق مع إضافة الفلفل والطماطم والشبت والثوم ونقلب جميع المكونات.

يوضع الجمبري في صينية فرن، ويترك حتى نقوم بتحضير صلصة البشاميل، وذلك عن طريق وضع وعاء به زيت على النار وننتظر حتى يسخن.
نقوم بإضافة الدقيق مع التقليب حتى يصبح لونه أصفر، ونقوم بوضع الحليب مع استمرار التقليب لمنع حدوث تكتلات، ونضيف إليها الملح والفلفل والجبن.

ننتظر حتى تذوب الجبن ويغلى الخليط، ونقوم بتوزيع البشاميل فوق الجمبري مع وضع مقدار من الجبنة على الوجه.
يوضع الجمبري في الفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة نصف ساعة حتى يصبح لونه ذهبي، ونقوم بوضعه في أطباق التقديم بعد أن ينضج.

Salicia

توكل على الله واترك أمرك له، فمن رعاك وأنت صغير سيرعاك وأنت كبير 🙏 😉
زر الذهاب إلى الأعلى