منوعات

طريقة الشراء من علي بابا بدون سجل تجاري

متجر علي بابا

موقع علي بابا هو اضخم موقع صيني تجاري، يمكنك الشراء على موقع علي بابا بالجملة، وهو يعتبر من افضل المواقع التجارية الالكترونية في العالم.
كما يمكنك شراء القطع الفردية عند التعامل مع المورد وموافقته على ذلك، الفائدة الكبرى من علي بابا تكمن في القدرة على العمل مباشرةً والتواصل مع المصنع، والحصول على خصومات كبيرة وإنشاء منتجاتك الخاصة وتصميماتك.
بعض المنتجات تصل دون ان تكون مطابقة للمواصفات عند شرائها، وليس كل الموردين يمكن الوثوق بهم، لذلك قبل القيام باي صفقة تجارية يجب عليك ان تختار الافضل.

هل يمكن لاي شخص الشراء من علي بابا


نعم، يمكن لاي شخص الشراء من علي بابا، علي بابا يعتبر اكبر مكان للموردين حيث يمكن لشخص واحد ان يطلب من الشركة المصنعة، لكن يجب معرفة ان علي بابا لا يقوم بتصنيع اي شيء، إنما يقوم فقط بتقديم المصنعين الذين يعملوا مع الاشخاص والشركات.
علي بابا هو موقع يمكنك من خلاله الوصول للمصنعين وشراء المنتجات منهم، يمكنك ايضًا ان تتفاوض على السعر، كمية الطلبية، خيارات الشحن وحتى سعر العينات.

مزايا وعيوب متجر علي بابا

المزايا:

  • يوفر علي بابا اقل سعر للجملة مما يسمح لك ان تقوم بصفقة ناجحة
  • هناك ملايين المنتجات ضمن مجموعة واسعة من الاسواق المتخصصة.
  • يمكنك ان تقوم بتصميم منتجاتك الخاصة
  • يمكنك الوصول بسهولة إلى الموردين ذوي السمعة الحسنة من خلال عدد المعاملات والمراجعات ووقت الاستجابة للعمل وتقييمات ومراجعات الاشخاص قبلك.
  • يمكنك مراقبة عملية الشحن وتتبع الشحنات من الصين من اجل الحصول على خدمة افضل
  • يمكن ان تراقب جودة المنتجات قبل ان تصل إلى العميل مما يساعدك على خفض معدل الاسترداد.

العيوب:

  • يمكن ان يكون الحد الادنى من طلبية البضائع بالمئات، مع ارتفاع الكلفة الاولية.
  • يمكن ان يواجه رواد الاعمال اجراءات قانونية لبيع منتجات تحمل علامات تجارية على متجر علي بابا لكنها غير مرخصة بشكل رسمي.
  • قد تختلف صور المنتجات عن المنتج على ارض الواقع، ويمكن ان يتلقى العميل بضائع لا يمكنه بيعها.
  • هناك بعض الاختلافات في الاسواق المتخصصة عند التعامل مع شركة شحن من الصين إلى السعودية او البلدان الاخرى مثل امريكا، على سبيل المثال، يمكن ان تختلف احجام الملابس في المقاسات الاسيوية بدلًا من الامريكية، مما يؤدي لانتاج احجام ملابس صغيرة للغاية او كبيرة.
  • عند وصول المنتجات، يمكن ان تكون خاطئة او حتى متأذية، كما ان بعض العملاء يجدون صعوبة في الحفاظ على جودة المنتج بعد وضع الشحنة الثانية او الثالثة من مكاتب الاستيراد من الصين الى السعودية
  • لا يمكن البيع بنفس اليوم الذي يتم فيه تقديم الطلب، هذا الامر يمكن ان يؤدي لتأخير في الاطار الزمني للبيع، وإذا نفذ المخزون، يمكن ان تستغرق عملية إعادة تخزين المنتجات بعض الوقت، مما يؤدي لإحباط عملائك.

كيفية الشراء من علي بابا بدون سجل تجاري

يجب اتباع هذه التعليمات من اجل ان تستطيع الشراءمن علي بابا دون وجود سجل تجاري

  • قم بالدخول إلى علي بابا واضغط على انضم مجانًا
  • ادخل بريدك الالكتروني وتحقق منه، لا تقم باستعمال بريدك الالكتروني الشخصي إذا كنت لا تريد ان يمتلئ صندوق الوارد الخاص بك برسائل البريد الالكتروني للموردين.
  • املء الحساب بمعلوماتك الاساسية، كلمة المرور، الموقع، الاسم الاول، الاسم الاخير، رقم الهاتف، يطلب بعدها علي بابا اسم الشركة، لا تقلق، هذا الاسم يمكن ان تضع فيه اي شيء تريده، لا يطلب منك علي بابا اسم الشركة مجددًا.
  • تأكد من معلومات الشخصيك، ثم قم بإكمال حسابك على علي بابا، بعدها، يمكنك ان تقوم بشراء المنتجات التي تريدها من علي بابا.

هذه هي الطريقة، وهي بسيطة للغاية، بعد ذلك، يمكنك ان تقوم بشراء المنتجات التي تريدها وإقامة الصفقات مع من تريد من الموردين او المصنعين.

متى يكون السجل التجاري ضروري في موقع علي بابا

العديد من الاشخاص المتواجدين على موقع علي بابا هم عبارة عن شركات تجارية ومصنعين يقومون ببيع البضائع بكميات كبيرة، لذلك فإنهم يفضلون التعامل مع بائعين لديهم سجل تجاري، علي بابا يسمح للاشخاص شراء البضائع دون وجود سجل تجاري من خلال استعمال وظائف تجار الجملة، لكن هذا الامر سوف يحد من البضائع المتوافرة من اجل الشراء ولن تستطيع إلا شراء البضائع بكميات قليلة او لن يسمح لك بالتواصل بشكل مباشر مع بعض البائعين او الطلب من موقع علي بابا بالجملة.

يجب عليك التفكير بنوع العمل الذي يحد من الضرائب التي ستتلقاها كما يضمن حقوقك المالية، إن كنت ستدير عملك على الانترنت بنفسك، يمكنك تشغيل العمل كمتداول وحيد او شركة، اثناء العمل كمتداول وحيد، يمكنك ان تتمتع بعمل بسيط ومنخفض التكفلة، لكنك ستتحمل المسؤولية الشخصية عن ديونك، أما إن كان العمل كشركة، يمكن ان تكون مسؤوليتك محدودة فقط.

اسئلة مهمة للشراء من علي بابا

إعادة بيع المنتجات بعد شرائها من متجر علي بابا يعتبر قانوني مئة بالمائة، بائع التجزئة هو الشخص الذي يبيع لك المنتج، وهذا يشمل ايضًا الشركات الكبيرة والمتاجر، الذين لا يبيعوا للمستهلكين مباشرةً إنما عن طريق الوسطاء، وقد تكون انت احد الوسطاء.

إعادة بيع المنتجات على امازون بعد شرائها من علي بابا قانوني طالما انك تقوم بذلك بطريقة قانونية.

إن كنت تخطط للشراء من علي بابا والبيع في الهند، تحتاج إلى شهادة تجارية ومؤسسة تجارية مسجلة، كما يجب عليك الحصول على تراخيص الاستيراد والتصدير، وتحتاج ايضًا الحصول على تأشيرة من خلال الاتصال بوكيل الاتصال الجمركي.

علي بابا يعتبر موقع رائع للتبضع وشراء اي شيء ترغب به، وهو ايضًا مكان رائع لشراء المنتجات مباشرةً من المصنعين في الصين، سواء كنت فرد او شركة وترغب بالاستيراد من الصين، يمكن ان تتواصل مباشرةً مع المصنعين، عبر هذا المتجر.

  • هل احتاج لدفع جمارك عند الطلب من علي اكسبريس؟

منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، تغيرت قواعد الطلبات عبر الإنترنت، عملاء علي اكسبريس الذين قاموا بشراء بضائع تقل قيمتها عن 15 جنيهًا إسترلينيًا قبل هذا العام لم يضطروا إلى دفع ضريبة القيمة المضافة أو الجمارك، يمكن ان يضيف موقع عليبابا الرسوم إلى الطلبات بشكل كلي قبل ان تقوم بالدفع.

  • هل يمكن استيراد البضائع دون شهادة استيراد؟

استيراد البضائع لا يتطلب رخصة او إذن، بعض الدولة تسمح باستيراد البضائع بالمجان، استيراد البضائع المقيدة يتطلب ترخيص من سلطة الترخيص الإقليمية من اجل الاستمرار.

Please follow and like us:

shahira Galal

إذا كان الله معك فإنك لن تفقد شيئًا أبدا، أما إذا لم يكن الله معك فاعلم أنك قد فقدت كل شيء 🌷🌼🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى