نصائح مطبخية

صابون الليمون محلي الصنع

صابون الليمون محلي الصنع

صابون الليمون محلي الصنع إنها فكرة أخرى من الأفكار البسيطة التي يجب تنفيذها ولها فوائد كبيرة لبشرتنا. لأن القدرة على صنع منتجاتنا محلية الصنع هي دائمًا فكرة جيدة. بهذه الطريقة ، نعلم أن لديهم أفضل المكونات وسنكون أكثر أمانًا.

في هذه الحالة ، يعد الليمون أحد تلك المكونات التي يمكن استخدامها بكثرة. لكل من البشرة الحساسة والدهنية سوف يتم الاعتناء بهم جيدًا معه. لأنه سيزيل تمامًا جميع الشوائب من الجلد ، بما في ذلك البثور والرؤوس السوداء. اكتشف كيف تصنع صابون الليمون محلي الصنع!

صابون الليمون الحلو والجشع هذه سهلة الصنع ومثالية لمن تحب.


شاهد ايضا: طريقة عمل صابونة الكركم لتبيض الوجه وإزالة حب الشباب بمكونات طبيعية

كيفية صنع صابون الليمون منزلي الصنع

المقادير:

  • 12 قطرة من زيت الليمون العطري بالإضافة إلى بشر ليمون ونصف ليمونة مقطعة إلى شرائح صغيرة.
  • 175 مل من الماء
  • 320 مل زيت زيتون
  • 2 كبسولة فيتامين هـ
  • 50 مل صودا كاوية
الصابون المصنوعة يدويا
صابون الليمون محلي الصنع

شاهد ايضا: طريقة صنع صابون الألوفيرا ” الطبيعية ” .. في المنزل

صنع صابون الليمون

  • كخطوة أولى ، سنقوم بعمل ملف ضخ الليمون. للقيام بذلك ، نحتاج إلى غلي الماء وإضافة شرائح الليمون. بمجرد أن يغلي ، نخرجه من الحرارة وننتظر حتى يبرد.
  • عندما يبرد التسريب ، نزيل قطع الليمون ونضعها في وعاء بلاستيكي.
  • نحتاج الآن إلى قفازات لحمايتنا ، لأننا سنضيف الصودا الكاوية إلى الحاوية وهي منتج عدواني إلى حد ما. بمجرد الإضافة ، نحرك جيدًا حتى نخلط المكونات جيدًا.
  • في غضون ذلك ، سنقوم بتسخين زيت الزيتون. تذكر ذلك إذا كان وجهك دهنيًا جدًا ، يمكنك دائمًا تقليل كمية الزيت.
  • أضف الزيت عندما يصبح الخليط الذي يحتوي على الصودا باردًا تمامًا. نحرك مرة أخرى حتى نرى كيف يأخذ مظهرًا أكثر سمكًا. إذا كنت في عجلة من أمرك ، فبدلاً من التقليب ببساطة ، يمكنك الخفق.
  • سيكون في هذه اللحظة عندما نضيف قطرات من زيت الليمون العطري، نكهة من نفس كبسولتين من فيتامين هـ.
  • نحتاج إلى الاستمرار في التقليب حتى يتم دمج قشر الليمون في الخليط. نسكبه في قالب وسيتعين علينا الانتظار حوالي أسبوعين حتى يتماسك ويمكننا استخدام صابون الليمون محلي الصنع.
صابون الليمون محلي الصنع
صابون الليمون محلي الصنع

شاهد ايضا: كيف تصنع الصابون السائل في المنزل بكل سهولة

فوائد صابون الليمون المصنوع منزليًا

كما علقنا جيدًا ، يعد الليمون أحد تلك المنتجات المثالية نظف الوجه. لذلك ، عندما نضيف بالإضافة إلى ذلك منتجات أخرى تعتني بالبشرة ، سيكون لدينا المزيج المثالي. سيزيل كل الشوائب منه ، خاصة عندما نكون عرضة للبثور والرؤوس السوداء. صحيح أنه إذا كانت بشرتك دهنية جدًا ، ستضيف كمية أقل من الزيت والماء ، ولكن دائمًا بطريقة متناسبة.

يعتني بالبشرة الحساسة لاحتوائها خصائص قابضة ومضادة للبكتيريا. أيضًا ، عندما نتحدث عن الصابون محلي الصنع ، نتحدث دائمًا عن المكونات الطبيعية قدر الإمكان. هذا له ميزة أنها لن تتركنا جافين أو مزعجين محتملين. لذلك سوف يرطب البشرة بطريقة طبيعية للغاية ، مما يمنحها المزيد من المرونة والتغذية. بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنهم حريصون أيضًا على البيئة.

صابون الليمون محلي الصنع
صابون الليمون محلي الصنع

يجب القول أنه بالإضافة إلى زيت الزيتون إذا كان لديك نوع آخر من اختيارك ، مثل زيت اللوز ، يمكنك أيضًا إضافته. الشيء الجيد في صابون الليمون هذا هو أنه يعترف بالعديد من التغييرات حتى يتمكن من الاستمرار في الاستمتاع بنتيجة مذهلة ، سواء في رائحته أو العناية التي يقدمها لنا للبشرة. كما نرى ، إنها وصفة بسيطة ستوفر الكثير من اللعب عند استخدامها. ستواجه منتجًا طبيعيًا يعتني بك كما لم يحدث من قبل ، كما أنه يوفر رائحة الليمون الغنية.

Please follow and like us:

shahira Galal

إذا كان الله معك فإنك لن تفقد شيئًا أبدا، أما إذا لم يكن الله معك فاعلم أنك قد فقدت كل شيء 🌷🌼🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى